من هو أمين الناصر - Amin Nasser؟

أمين الناصر
الاسم الكامل
أمين حسن الناصر
الوظائف
رجل أعمال ، مهندس
تاريخ الميلاد
1958 - 01-01 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, القطيف
درس في
جامعة الملك فهد،جامعة كولومبيا الأمريكية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حققت الكثير من الشخصيات العربية نجاحات متعددة وعظيمة في كافة مجالات الحياة، ومن الشخصيات الناجحة بالوطن العربي أمين الناصر الذي أصبح كبير التنفيذيين ورئيساً لشركة أرامكو و الذي حقق تميزًا على نطاق واسع في مجالات إقتصادية متعددة.

نبذة عن أمين الناصر

المهندس أمين حسن الناصر 1958هو رئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) في عام 2015م، والتي تُعد أبرز شركة طاقة وبتروكيميائيات متكاملة في العالم وأكبر موردي النفط الخام للأسواق العالمية. وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة أرامكو السعودية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أمين الناصر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أمين الناصر

ولد أمين الناصر عام 1958 م في صفوى القطيف في المملكة العربية السعودية وحصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران،

كما أكمل ندوة التطوير الإداري في أرامكو السعودية التي عُقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن في عام 1999م، وبرنامج أرامكو السعودية للأعمال الدولية في عام 2000م، وبرنامج كبار التنفيذيين في جامعة كولومبيا الأمريكية في عام 2002م.

إنجازات أمين الناصر

التحق المهندس امين حسن الناصر إلى شركة أرامكو السعودية بعد تخرجه مباشرة، وتولى في الفترة ما بين عام 1982 إلى عام 1991 مهام إدارة هندسة الإنتاج والحفر وإدارة المكامن.

ثم تم ترقيته لمناصب إشرافية في كلتا الإدارتين في الفترة ما بين عام 1991 إلى عام 1997. تم تعيينه مديرا لإدارة الإنتاج في رأس التنورة سنة 1997.

أصبح الناصر مدير إدارة هندسة الإنتاج في المنطقة الشمالية وانتقل إلى المناطق المغمورة واليابسة في السفانية. وتمت ترقيته ليصبح كبير مهندسي البترول في الشركة سنة 2004 ثم اتخذ منصب المدير التنفيذي في نفس القسم سنة 2005 .

وتم اختياره كنائب للرئيس في هندسة البترول والتطوير سنة 2006 وأصبح فيما بعد رئيسا في قطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة في عام 2007 إلى عام 2008 حيث عين بشكل رسمي بهذا المنصب، وفي غضون خمسة أشهر فقط ترقى في منصبه ليصبح نائبا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج.

في نفس اليوم الذي أعلن فيه عن فصل شركة أرامكو عن وزارة البترول، صدر قرار بتعيين النائب الأعلى لرئيس الشركة للاستكشاف والإنتاج ” أمين الناصر ”، وذلك بحسب ما أعلنته الشركة عبر تغريدة في حسابها على موقع تويتر عام 2015 م.

كما شارك في ندوة تطوير القادة في أرامكو السعودية سنة 1999 التي انعقدت في واشنطن بالولايات المتحدة. شارك أيضاً في برنامج أرامكو السعودية للأعمال الدولية سنة 2000، وفي برنامج كبار التنفيذيين سنة 2002 في جامعة كولومبيا.

حصل الناصر على عضوية جمعية مهندسي البترول. وأصبح عضوا في المجلس الاستشاري للصناعة التابع لجمعية مهندسي البترول في عام 2008.

أصبح رئيسا في اللجنة الإشرافية المشتركة للتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران. كما ترأس أيضا اللجنة الإشرافية المشتركة للتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. كما حصل على عضوية مجلس إدارة وادي الظهران للتقنية.

حياة أمين الناصر الشخصية

يفضل أمين الناصر الحفاظ على خصوصيته ويتكتم على حياته الشخصية ولا يشارك تفاصيلها مع الإعلام.

أحدث الأخبار عن أمين الناصر

أمين الناصر: "أرامكو" تستعيد قدراتها الإنتاجية بسرعة وتتوقع استقرار الإمدادات العالمية - الاقتصادية

  أكد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر يوم الثلاثاء، أن أرامكو السعودية ستستعيد كامل قدراتها الإنتاجية التي توقفت في وقت ...

أمين الناصر: أرامكو أكثر شركة يمكن الوثوق بها في العالم - الخليج 365

  قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر إن أرامكو هي أكثر شركة جديرة بالثقة على مستوى العالم.وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أيلول 17 20...

أمين الناصر عن الهجمات الإرهابية: أخمدنا الحرائق ولا توجد إصابات - الخليج 365

  أعلنت شركة أرامكو السعودية السبت أن فرق الاستجابة للحالات الطارئة تصدت بنجاح لحرائق في معاملها في بقيق وخريص نتجت عن هجمات إرهابية بمقذوفات.وتمكنت ف...

أمين الناصر: أرامكو مستعدة للاكتتاب العام "قريباً جداً" - سي ان ان العربية

  صرح أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، الثلاثاء، أن الشركة مستعدة للطرح للاكتتاب العام على الفور.

أمين الناصر: أرامكو تستعد لطرح أولي للأسهم في القريب العاجل - جريدة حابي

  قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر يوم الثلاثاء إن الطرح العام الأولي لشركة النفط الحكومية العملاقة سيتم ”قريبا جدا“، لكن الق.

فيديوهات ووثائقيات عن أمين الناصر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/28