من هو نضال جمجوم - Nidal Jamjoom؟

نضال جمجوم
الاسم الكامل
نضال عبد المجيد جمجوم
الوظائف
،
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك عبد العزيز،جامعة الملك عبد العزيز بجدة

بخبرة تتجاوز 25 عامًا في ريادة الأعمال يشغل المهندس ورجل الأعمال نضال جمجوم منصب الرئيس التنفيذي لشركة كِنان الدولية للتطوير العقاري منذ 2008، وهي شركة سعودية مساهمة مغفلة برأس مال 1.7 مليار ريال سعودي تم إنشاؤها عام 2003.

نبذة عن نضال جمجوم

مهندس ورجل أعمال سعودي، يشغل اليوم منصب الرئيس التنفيذي لشركة كِنان السعودية الرائدة في مجال الإسكان وتطويره، وله خبرة طويلة في وضع وتحسين الاستراتيجيات وإدارة الأعمال.

شغِل سابقًا مركز المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة إعمار المدينة الاقتصادية، والمدير العام لشركة بروكتر وغامبل العالمية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نضال جمجوم

وُلد نضال عبد المجيد جمجوم في الرياض بالمملكة العربية السعودية في فترة الستينات، والتحق بعد المرحلة الثانوية بجامعة الملك عبد العزيز بجدّة، حيث حصل منها على إجازة في الهندسة الصناعية بتقديرٍ جيد جدًا.

اتّجه بعدها لاكتساب الخبرة وزيادة تحصيله العلمي قبل وبعد الانخراط في سوق العمل، من خلال الدورات التدريبية العديدة التي قام بها داخل وخارج المملكة، وشملت مجالات متنوّعة كإدارة الموارد البشرية وتطوير الاستراتيجيات والتسويق وإدارة الأعمال وغيرها، بالإضافة لنيله درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

إنجازات نضال جمجوم

تدرّج في مسيرته المهنية كمهندس ورجل أعمال حيث منحته مؤهلاته العلمية أفضلية لتولّي مناصب رفيعة في شركات مرموقة، فبدأ مشواره بالتسويق وتطوير المنتجات في شركة بروكتر وجامبل العالمية بمقرّها في جدّة بالسعودية عام 1991، إلى أن أصبح المدير العام لفرعها في المملكة، الأمر الذي شكّل قفزة هامة في مسيرته، فهي تُصنّف بين أضخم 100 شركة في العالم، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1837 على يد ويليام بروكتر وجايمس غامبل، منتجاتها شهيرة ومنتشرة في كل مكان، مثل: معجون كريست للأسنان، وشامبوهات بانتين وهيد آند شولدر وبيرت بلاس، ومنظفّات آريال وبونكس وتايد وفيري، وكريمات للبشرة ومنتجات براون وغيرها.

بقي مديرًا إقليميًا في عمله السابق حتى مايو من عام 2006 حيث انتقل إلى شركة إعمار المدينة الاقتصادية بعد أن عمل لدى بروكتر وجامبل ما يقارب 15 عامًا. شغل لدى إعمار مركز الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، وهي الشركة المطورّة لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية المتكاملة بما يشمل المرفأ والمنتجع والمرافق الصحية والتعليمية والرياضية وغيرها من الخدمات إضافةً للوحدات السكنية.

قدّم جمجوم للشركة حديثة الولادة خدمات إدارية واستراتيجية قيّمة بسبب خبرته المتراكمة، فتمّ خلال فترة رئاسته التي لم تدم لأكثر من عامين؛ بناء الهيكل الإداري للشركة، وتطوير المخطط العام للمدينة، وتدشين أوّل أحياءها السكنية، وبالطبع تم طرح الشركة للاكتتاب العام، حيث تخلّى عن منصبه في أبريل عام 2008 ليلتحق بكنان الدولية للتطوير العقاري مباشرةً.

تسلّم جمجوم الرئاسة التنفيذية لشركة كنان منذ 2008 وما زال حتى الآن يشغل هذا المنصب، وعلى الرغم أنّها أُنشئت في 2003 إلّا أنها أنجزت في عهده العديد من المشاريع الرائدة في المملكة، حيث نالت جائزة أفضل مطوّر عقاري للمراكز التجارية في السعودية لعامين متتالين 2005 و2006، لإنشائها عدة مراكز تجاري في 7 مدن سعودية باستثمار يساوي 1.8 مليار ريال، بالإضافة لجائزة أفضل بيئة عمل في المملكة عام 2016.

الآن تعمل الشركة بتوجيهات ورئاسة جمجوم على تطوير اثنين من أهم المشاريع في السعودية، أوّلهما مشروع "مشارف" السكني الواقع شمالي جدّة والذي يستهدف بشكل خاص احتياجات الأسر ذات الدخل المتوسط، ويتميّز إضافةً للتصاميم المبتكرة لوحداته السكنية بموقعٍ استراتيجي بحيث لا يبعد عن المعالم الرئيسية لجدّة سوى دقائق معدودة، أما مساحته فهي تبلغ مليون متر مربّع، وقد تم بيع المرحلة الأولى من الطرح الأول للمشروع بالكامل في وقتٍ قياسي، وأكثر من 60% من الطرح الثاني له.

بالنسبة للمشروع الثاني في شمال الرياض فهو يحمل اسم "مشارف هيل" أو "مشارف الرياض" وقيد الإنشاء حاليًا، يعتمد على المبادئ نفسها التي جعلت من "مشارف جدّة" نجاحًا استثماريًا كبيرًا، من ناحية الخيارات المتعددة للوحدات السكنية من تصاميم ومساحات تناسب جميع المتطلّبات والمقدرات المالية للعملاء، والخدمات والمرافق الضرورية والأحياء المبتكرة القادرة على توفير حياة أكثر إنتاجية وراحة وأمان لقاطنيها، وقد تم بيع أكثر من 40% من الطرح الأول للوحدات السكنية، بالإضافة لمشاريعٍ أخرى تصبح بمجموعها 6 مشاريعٍ سكنية تضمّ أكثر من 17 ألف وحدة سكنية حديثة، وممتدّة على مساحة تزيد عن 6 مليون متر مربّع باستثمارات تتجاوز 6 مليارات ريال سعودي.

يُعتبر جمجوم أحد المساهمين في شركة كنان الدولية للتطوير العقاري إلى جانب العديد من الشركات والأشخاص منها: مجموعة صافولا، وشركة مولا القابضة، ونسما القابضة للتنمية والتطوير المحدودة وغيرها، ويُذكر أنها شركة مساهمة برأس مال 1.7 مليار ريال، وتعدّ اليوم من شركات السعودية الرائدة والتي توفّر لعملائها العديد من التسهيلات والامتيازات في سعيهم لامتلاك العقارات التي تشابه تطلّعاتهم وإمكاناتهم.

أشهر أقوال نضال جمجوم

حياة نضال جمجوم الشخصية

نضال متزوّج من شخصية غير معروفة ولا يُعرف من أبنائه سوى رجل الأعمال أسعد جمجوم. يعيش مع أسرته في جدّة حيث يقع مقرّ عمله.

ثروته غير معروفة لكنه بالطبع من أثرياء المملكة العربية السعودية وأحد كبار المساهمين في شركة كنان الدولية.

حقائق سريعة عن نضال جمجوم

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة كنان الدولية.
المدير الإقليمي سابقًا لشركة بروكتر وجامبل الأمريكية في السعودية وهي إحدى أكبر الشركات في العالم.

فيديوهات ووثائقيات عن نضال جمجوم

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/13