من هو خالد البلطان - Kalid Al Bltan

خالد البلطان

  • الاسم الكامل

    خالد عمر البلطان

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Kalid Omar Al Bltan

  • الوظائف

    رجل أعمال

  • تاريخ الميلاد

    18 أغسطس 1968

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , الرياض

  • البرج

    الأسد

خالد البلطان

ما لا تعرفه عن خالد البلطان

خالد البلطان رجل الأعمال السعودي الشهير، بدأ بتجارة العقارات منذ كان طالباً ولمع في هذا المجال، كما أصبح رئيساً لنادي الشباب السعودي، ورئيس إدارة نادي الحزم السعودي.

السيرة الذاتية لـ خالد البلطان

خالد البلطان رجل أعمال سعودي، ورئيساً لمجلس إدارة مجموعة خالد البلطان للاستثمار التجاري، ورئيس تنفيذي لمجموعة خالد البلطان العقارية.
وقد كان البلطان رئيساً لنادي الشباب السعودي منذ عام ٢٠٠٥ لغاية عام ٢٠١٤، وفي عام ٢٠١8، أُعيد تكليفه بإدارة النادي لغاية الآن، وهو رئيس مجلس إدارة نادي الحزم السعودي.

دخل البلطان كشريك في مجموعة من الشركات، كالشركة السعودية للخدمات الأرضية وشركة الاحساء للتنمية، وشريك تكافلي لبنك الجزيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خالد البلطان.

ولاسم خالد معان ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم خالد.

بدايات خالد البلطان

ولد خالد البطان في 18 أغسطس عام 1968 في مدينة الرياض في السعودية، ودرس في مدارسها الابتدائية والإعدادية والثانوية، ليلتحق بعدها بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، متخصصاً بدراسة المكتبات والمعلومات.

وعلى الرغم من وصول خالد للسنة السادسة فقد توقف عن الدراسة، بسبب النجاحات والإنجازات التي حققها في مجال الاستثمارات والعقارات.

وخلال المرحلة الثانوية بدأ خالد عمله بالعقارات، فقد كان والده يضع كل آماله فيه ودائماً يناديه بصقري، ولشدة ثقته به منحه وكالة شرعية خاصة بالبيع والشراء، وكان عمله مع والده ينص على نسبة من الأرباح.

وبعد حرب الخليج في العام 1991،عقد البلطان أول صفقة تجارية له، التي كانت عبارة عن شراء أرض تجارية في حي الرمال من تاجر العقارات الشهير ابراهيم بن سعيدان، قدرت قيمتها بمبلغ 14 مليون ريال سعودي، ولدى معرفة والده بهذه الصفقة دخل شريكاً معه، ليبدأ بعدها شق طريقه في مجال الاستثمار.

حياة خالد البلطان الشخصية

خالد متزوج ولديه ثلاثة أولاد أكبرهم الوليد وعبد المجيد وبدر وثلاث بنات غيداء وريما وجود، ويتمنى خالد زيارة النمسا ويعتبرها أجمل دولة، بالإضافة لذلك يحب شراء الثياب ذات الماركات له ولأولاده.

حقائق عن خالد البلطان

يملك طائرة خاصة اشتراها بقيمة ١٥ مليون دولار.
كان خالد البلطان متعلق بوالدته كثيراً ويعزي سبب نجاحه بحياته لرضاها التام عنه.
كان والده يناديه صقري معلقاً آمالاً كثيرة عليه.

أشهر أقوال خالد البلطان

العقار سلعة لا تحتكر، فهي ليست بيد شخص واحد، وإنما هذه الثروة بيد الجميع وعلينا الحفاظ عليها.

خالد البلطان

الرياضة تحتاج للتخصيص والتشفير، وفق منهجية مؤدية لتطور جودة الدوري الرياضي.

خالد البلطان

الثبات والرؤية والإيمان، أن تؤمن بفكرتك والاختيار الصحيح وعدم الاستعجال، والابتعاد عن الطمع والرضى بالقليل من أهم أسباب النجاح.

خالد البلطان

إنجازات خالد البلطان

في عام 2005، تولى خالد البلطان رئاسة نادي الشباب السعودي، وقد استمر بمنصبه لغاية عام 2014، وفي 11 سبتمبر عام 2018، أعيد تكليفه بإدارة النادي من قبل هيئة الرياضة، ومازال يشغل منصبه للوقت الراهن.

وقد شغل خالد البلطان منصب رئيساً تنفيذياً لمجموعة شركات خالد البلطان العقارية، كما شغل خالد منصب رئيس مجلس إدارة لشركة خالد البلطان العقارية ، بالإضافة لكونه الرئيس التنفيذي لها.

دخل خالد كشريك مع العديد من الشركات، كالشركة السعودية للخدمات الأرضية، وشريك مع شركة الجزيرة بصيغة تكافل تعاوني، وشريك مع الشركة الوطنية للمساندة الأرضية للطيران،

وشريك في الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، وشريك في شركة فالكم للخدمات المالية، وشريك في بنك الجزيرة وشركة الإحساء للتنمية.

ويعتبر خالد أنّ صفقة شرائه لمخطط درّة الشمال ومخطط الخزامى من أكبر وأنجح الصفقات التي عقدها، فقد اشتراها من الأمير خالد بن سلطان، ويُذكر أن خالد بدأ بتكوين ثروته الضخمة من الاستثمارات العقارية، فقد اشترى ٤.٥% من بنك الجزيرة.

بالإضافة للنجاح الذي حققه خالد في مجال التجارة والاستثمار، فهو يُعتبر شخصية رياضية شهيرة على مستوى السعودية، حيث يُعد من أنجح رؤساء الأندية عبر التاريخ السعودي،

ويعزى السبب لتصريحاته القوية والشخصية والكاريزما الإدارية الكبيرة التي يتمتع بها، بالإضافة لإنجازاته والبطولات الرياضية التي حققها لنادي الشباب السعودي أثناء توليه إدارته.

ومن هذه الإنجازات صعود نادي الحزم للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه، واستمراره لأربعة مواسم متتالية في هذا الترتيب، وفوز نادي الشباب ببطولة الدوري السعودي الممتاز لموسم ٢٠٠٦ وموسم٢٠٠٧،

بالإضافة لفوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد لثلاثة مواسم في٢٠٠٨ و٢٠٠٩ و ٢٠١١، وفوزه أيضأ بكأس الملك للأبطال لثلاثة مواسم في ٢٠٠٧ و ٢٠٠٩ و ٢٠١٤.

وحقق النادي بطولتين على مستوى الخليج العربي في كأس الخليج للأندية، و بطل الدوري لأبطال العرب لموسمين، وكأس السوبر العربي لمرتين، وكأس الكؤوس الآسيوية في عام ٢٠٠١، أنفق البلطان على نادي الشباب السعودي ما يقارب ١٧٠مليون ريال سعودي خلال أربع سنوات.

فيديوهات ووثائقيات عن خالد البلطان

مقابلة 1

آخر تحديث: