من هو خالد مسعد - Khaled Messied؟

الرئيسية » شخصيات » سعودية » خالد مسعد
خالد مسعد
الاسم الكامل
خالد مسعد المولد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1971-01-23 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
البرج
الدلو

خالد مسعد لاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب في مركز الوسط الأيسر لكل من نادي الأهلي و الاتحاد السعودي، كما لعب بنفس الموقع للمنتخب السعودي.

نبذة عن خالد مسعد

خالد مسعد لاعب كرة قدم سعودي سابق، بدأ مسيرته الكروية مع فريق الأهلي للناشئين، قبل أن يقوم البرازيلي تيلي سانتانا بتصعيده للفريق الأول، ثم انتقل للعلب مع نادي الاتحاد عام 2001، وهو قرار أثير حوله الكثير من الجدل حيث أنه الخصم التقليدي لنادي الأهلي،

وقد لعب مع الاتحاد مباريات رسمية قليلة، قبل أن يعلن اعتزاله عام 2003، وقد كان وقتها في قمة حزنه ولم يتمالك دموعهتارة في استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة الذي شهد بداية تاريخه المجيد وتارة في ملعب الأهلي وأخرى في أكاديمية النادي ورابعة أمام رفاقه وأصدقائه.

لعب خالد مسعد مع المنتخب الوطني وحقق معه كأس آسيا مرتين. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خالد مسعد.

ولاسم خالد معان ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم خالد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خالد مسعد

ولد خالد مسعد في 23 نوفمبر عام 1971 في مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية. وبدأ مسعد مزاولة كرة القدم في الحارة ثم المدرسة حيث ذاع صيته في الدورات الرمضانية التي تميزت بها مدينة جدة، ثم جاءته فرصة ذهبية حيث التحق بنادي الأهلي للناشئين.

أثبت مسعد موهبته وقدراته العالية لدى المدربين الذين أصروا على تواجده في الفريق الأول على الرغم من صغر سنه، حيث ذاع صيته كثيرا حتى بات على أبواب أمجاد كبيرة.

أما مع منتخب بلاده فقد بدأ مشواره عام 1988وتحديدا في البطولة الآسيوية في قطر وشارك أيضا معه في بطولة اسيا العاشرة في اليابان والحادية عشر في الامارات.

إنجازات خالد مسعد

بسبب تميز مسعد وقدراته الفذة وموهبته الكبيرة بالإضافة لمعاملته الراقية مع اللاعبين والجمهور داخل الملعب وخارجه، تقرب منه صناع القرار وحمل شارة فريقه الأهلي،

الا أنه وعلى مدى 15 عامًا من اللعب الرائع والمباريات الكبيرة لم ينجح مع الأهلي في حصد الكثير من الألقاب والبطولات حيث حقق مع فريقه كأس ولي العهد عام 1998 وكان له بصمة في هذه المباراة كونه صاحب هدف الحسم، وكأس الأمير فيصل عام 2000.

انتقل مسعد في خطوة غير متوقعة للعب مع نادي الاتحاد عام 2001، وهو الخصم التقليدي لنادي الأهلي وحقق معه دوري عام2001،

لكن مسعد لم يطل البقاء مع الاتحاد حيث لعب معه مباريات رسمية قليلة قبل أن يعلن اعتزاله عام 2003.

أما مع منتخب بلاده فقد حقق العديد من الانجازات منها كأس آسيا عام 1988، وعام 1996حيث لايزال هدفه في مرمى الاماراتي محسن مصبح من ضربة جزاء حاسمة في الذاكرة لأن المنتخب حقق البطولة حينها من خلالها، وبطولة العرب عام  1998، حيث توج كأفضل لاعب عربي.

ساهم مع منتخب بلاده في التأهل لكأس العالم عام 1994في أمريكا وعام 1998 في فرنسا.
شارك مسعد في منتخب نجوم العالم عام 2000.

حياة خالد مسعد الشخصية

متزوج ولديه أولاد أكبرهم يدعى فيصل وقد فضل أن يلقب ب أبو فيصل بدلًا عن الأنيق بعد اعتزاله.

حقائق سريعة عن خالد مسعد

لدى خالد مسعد أخ يلعب الآن مع نادي الأهلي وهو محمد مسعد.
عمل خالد مسعد سائق أجرة بعد اعتزاله.
يبلغ طول خالد مسعد 180سم.
يحمل خالد مسعد القميص رقم 14.

المصادر

آخر تحديث: 2021/05/10