من هو عبد الله الثنيان - Abdullah Al-Thunyan؟

عبد الله الثنيان
الاسم الكامل
عبد الله الثنيان
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1972-11-08 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الميزان

لاعب كرة قدم سعودي سابق، انضم إلى صفوف نادي النصر وشارك مع المنتخب السعودي في عددٍ من البطولات.

نبذة عن عبد الله الثنيان

عبد الله الثنيان لاعب كرة قدم سعودي سابق، انضم كلاعبٍ مُدافعٍ إلى صفوف نادي النصر السعودي وبرع في حماية شباك فريقه أمام أفضل المهاجمين في الفرق الأخرى، كما برزت إمكانياته القيادية في الملعب ما جعله من أفضل اللاعبين المؤثرين في نادي النصر، حيث ساهم في تحقيقه عددًا من البطولات.

شارك الثنيان مع المنتخب السعودي للناشئين، ثم انضم إلى صفوف المنتخب السعودي الأول، ولعب معه عددًا من المباريات الدولية مُحققًا عددًا من البطولات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد الله الثنيان.

ولاسم عبد الله معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم عبد الله.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الله الثنيان

وُلد عبد الله الثنيان في  8- 10- 1972، في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، برزت موهبته الكروية منذ أن كان صغيرًا، وانضم إلى نادي النصر عن فئة الناشئين، ثم تدرّج بين فئاته العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول للنادي عام 1989، مع أنه كان صغيرًا، وذلك بدعمٍ من المدرب البرازيلي جويل سانتانا.

إنجازات عبد الله الثنيان

شارك عبدالله الثنيان مع نادي النصر في بطولاتٍ عديدةٍ، وتوّج في بعضٍ منها مثل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1989، وكأس الملك عام 1989-1990، أما على مستوى المنتخب؛ فقد توّج مع المنتخب السعودي للناشئين في بطولة كأس العالم عام 1989.

حياة عبد الله الثنيان الشخصية

لا يوجد ما يُذكر عن حياة عبدالله الثنيان الشخصية.

حقائق سريعة عن عبد الله الثنيان

استمر عبدالله الثنيان كلاعبٍ في صفوف نادي النصر حتى عام 1993، عندما قرر الاعتزال عن اللعب نهائيًا؛ إثر خلافاتٍ نشبت بينه وبين إدارة النادي.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24