من هو فيصل العمري - Faisal Alamri؟

فيصل العمري
الاسم الكامل
فيصل العمري
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1989-04-25 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

فيصل العمري من أنج ممثلي الشباب في المملكة العربية السعودية وأكثرهم موهبة وشهرة.

نبذة عن فيصل العمري

بدأ فيصل العمري مسيرته الفنية في سن صغيرة بعد اكتشاف موهبته في المرحلة الدراسية الثانوية، فانتسب إلى أحد المعاهد الثقافية الفنية في مدينة الرياض وبدأ بالأنشطة والتدريبات الشبابية الموسمية ومنها انتقل على أول أعماله التلفزيونية “يا ناس يا هوه”.

لتتوالى فيما بعد أعماله الدرامية والكوميدية في المملكة العربية السعودية والخليج بأكمله، فشارك في حوالي إحدى عشر عاماً بما يزيد عن عشرين عملاً فنياً متنوّعاً بين تلفزيوني ومسرحي وسينمائي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فيصل العمري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيصل العمري

ولد فيصل العمري في 25 إبريل عام 1989 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، اكتشف هواية التمثيل من صغره لينتسب وهو في المرحلة الثانوية إلى الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في مدينة الرياض ويقوم بالكثير من الأنشطة الشبابية والموسمية فيها، كما تابع دراسته الأكاديمية ليحصل على بكالوريوس من كلية إدارة الأعمال في المملكة العربية السعودية.

إنجازات فيصل العمري

عام 2008 شارك في مسلسل "يا ناس يا هوه" وهذه كانت مشاركته الأولى على التلفزيون السعودي الرسمي.

في ديسمبر 2009 ظهر في مسلسل "أيام السراب" وهو مسلسل سعودي درامي امتدّ حوالي 200 حلقة.

في عام 2010 شارك في المسلسل الاجتماعي الكوميدي "سليم ودستة حريم" الذي كان من بطولة حسن العسيري وعمر الديني وغيرهم الكثير من نجوم المملكة العربية السعودية، كما شارك في الجزء الرابع من السلسلة الكوميدية "بيني وبينك" وهي من بطولة فايز المالكي وحسن العسيري وراشد الشمراني، كما كان في مسرحية "بابا سامحني" التي كان عرضها الأول في شهر سبتمبر من هذا العام في مدينة الرياض.

في عام 2011 شارك في المسلسل العربي الدرامي "مطلوب رجال" الذي صُوّر بمدينتي دمشق ودبي وأشرف على إخراجه ثلاثة مخرجين يحملون الجنسية السورية وسط مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب والمخضرمين العرب بجنسياتهم المختلفة، مما زاد من شعبية العمري وساهم بانتشاره، بالإضافة لظهوره في رمضان العام ذاته في المسلسل الدرامي الخليجي "الخادمة" في واحد من أهم الأدوار التي دعمت هذا الانتشار في أرجاء الخليج العربي تحديداً، كما شارك أيضاً في مسلسل "أيام وليالي" الذي حاز على الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج التلفزيوني لعام 2012 والجزء السادس من المسلسل الكوميدي "غشمشم"، ومسرحية "هجولة تايم".

عام 2012 شارك في الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي الكوميدي الشبابي "شباب البومب".

عام 2013 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "شباب البومب" بالإضافة لقيامه مع أبطال هذا العمل الشبابي بمسرحية تحمل الاسم والمحتوى ذاته، كما شارك أيضاً كأحد ضيوف الشرف في مسلسل "هذا حنا".

عام 2014 شارك في الجزء الثالث من مسلسل "شباب البومب".

عام 2015 شارك في المسلسل السعودي التراجيدي "حصاد الزمن".

في يونيو 2016 ظهر في المسلسل الكوميدي السعودي "البيت الكبير" وهو من بطولة مريم الحسين، حسن العسيري، ديمة بياعة، محمد الحجي وغيرهم الكثير من النجوم العرب.

في عام 2018 شارك في المسلسل الدرامي "صيف بارد" والمسلسل الكوميدي السعودي "شير شات".

في عام 2019 شارك في المسلسل السعودي الذي حمل صفة مسلسل الرعب والأكشن "عناقيد" وهو مكوّن من حلقات منفصلة فظهر العمري في حلقة "انتقام سري"، بالإضافة لمشاركته في مسلسلي الكوميديا "أيام العسل، سريع سريع"، وفي أكتوبر هذا العام ظهر في أول أعماله السينمائية فيلم "فود ترك".

أشهر أقوال فيصل العمري

حياة فيصل العمري الشخصية

لم يصرّح فيصل العمري عن أي ارتباط أو علاقة شخصية في حياته ويبدو أنه يحب إبقاء حياته الشخصية بعيدةً عن الأضواء والإعلام.

حقائق سريعة عن فيصل العمري

  • يشجّع فيصل العمري فريق الهلال السعودي.
  • يعدّ الفنان الشاب "شعيفان محمد" أقرب أصدقاء فيصل العمري من الوسط الفني.
  • يرى فيصل العمري إن وجود جوائز فنية بشكل عام تحفز القائمين على العمل الإبداعي وتساعدهم على تطوير نفسهم، وهذا الشيء غير متوفر في المملكة العربية السعودية مثل الكويت والقاهرة وهوليوود.
  • صرّح فيصل العمري أن الفنان حسن عسيري والمخرج والمنتج السعودي خالد الطخيم كانوا داعمين له في البداية بشكل كبير.
  • يهتم فيصل العمري في المشاركة في عمل سعودي متكامل أكثر من المشاركة بالأعمال العربية أو ذات الإنتاج المشترك.

فيديوهات ووثائقيات عن فيصل العمري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14