من هو تركي السدحان - Turki Alsadhan؟

تركي السدحان
الاسم الكامل
تركي عبد الله السدحان
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1981 - 04-06 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة سانت أندروز
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

تركي عبد الله السدحان وهو ممثل سعودي اعتزلَ التمثيل سابقاً ودخل عالم السوشيال ميديا مؤخّراً.

نبذة عن تركي السدحان

كونَ تركي السدحان ابن أكبر ممثلي نجوم الكوميديا الخليجية “عبد الله السدحان” فهذا ساعده على دخول العالم الفني في سن مبكّرة، فكانت أول سهرة تلفزيونية له في عمر السابعة تقريباً. وبعد إنهائه لتعليمه الثانوي وقراره السفر إلى بريطانيا جاء قرار اعتزاله، ليبدأ مجال علمي ومهني آخر.

وبعد عودته إلى المملكة العربية السعودية دخل عالم السوشيال ميديا وأصبح ناشطاً على مواقع التواصل الاجتماعي وسط انتقادات كثيرة من بينها إن المحتوى الذي يقدّمه فارغ ولا يستند إلى أي محتوى كوميدي أو ثقافي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تركي السدحان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تركي السدحان

ولد تركي السدحان في 6 إبريل عام 1981 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وهو الابن الأول للسيدة "حفصة الثانية" والممثل الكوميدي الكبير "عبد الله السدحان"،

امتلك ستة إخوة شباب وأخت واحدة تدعى "ندى"، بعد إنهائه لتعليمه الثانوي قرر السفر إلى بريطانيا لدراسة إدارة الأعمال في جامعة سانت أندروز.

إنجازات تركي السدحان

عام 1987 كانت أول ظهور له بالسهرة التلفزيونية الكوميدية الدرامية "حمود ومحيميد" إلى جانب والده "عبد الله السدحان" والفنانين "ناصر القصبي، راشد الشمراني، علي المدفع، حمد المزيني، أحمد السريع".

عام 1994 كان في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "طاش ما طاش".

عام 1995 كان في الجزء الثالث من مسلسل "طاش ما طاش"، وفي عام 1997 شارك في الجزء الرابع والخامس من "طاش ما طاش"، وتوالت مشاركته لمواسم عديدة لاحقاً حتى عام 2004 حيث كانت آخر مشاركاته في الموسم 12.

عام 2015 عاد لنشاطه الإعلامي من خلال نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص على تطبيق "سناب شات"، كما قام بإنشاء قناة خاصة به على موقع اليوتيوب وحساب على تطبيق الانستغرام يحوي مليون متابِع إلى عامنا هذا "2019".

في عام 2016 ظهر في لقاء مع الإعلامي محمد التوم في برنامج "سناب شباب" وعندها ضجّ الوسط الإعلامي تحديداً بعد انسحاب تركي السدحان من المقابلة بعد أن وجهه له الإعلامي عدد كبير من الانتقادات اللاذعة بطريقة هزلية نجحت في استفزاز ضيفه.

وقد شنّت عدة أحزاب "مجموعات على سناب شات" هجوماً عليه بسبب عدم أهمية المحتوى المُقدّم، وهو بدوره أنشأ حزب "كلمانتاني" رداً على تلك الأحزاب.

في عام 2019 كتب عبد الله البريدي أغنية في وصف "تركي السدحان" وقد أداها عبد الله السلمان.

أشهر أقوال تركي السدحان

حياة تركي السدحان الشخصية

تزوّج تركي السدحان في مايو عام 2010، واستطاع إخفاء زوجته عن الإعلام، وقد رزق الزوجان بثلاثة أولاد هم "فيصل" و"رسيل" الذي كشف عنهم في إحدى مقابلاته الأولى، وولد آخر لم يوضح تركي السدحان جنسه أو اسمه وذلك خلال مقابلته في عام 2018 في البرنامج اليوتيوبي "ضيف بيجر" فاكتفى بقول إنه يمتلك ثلاثة أولاد دون التطرّق لأي تفاصيل تخصّهم.

حقائق سريعة عن تركي السدحان

  • لم يكمل تركي السدحان دراسته في جامعة سانت أندروز وعاد إلى المملكة العربية السعودية بسبب وفاة جدّه.
  • يشجّع فريق الهلال السعودي ويُعتبر أنه متعصب له بسبب فيديوهات عدّة قام بتنزيلها.
  • انتشر لتركي السدحان فيديو في عام 2016 وهو يتعرّض للضرب وأثار ضجة إعلامية كبيرة، ليوضّح فيما بعد إن هذا الفيديو هو مجرد مشهد تمثيلي وتمّ سرقته وتسريبه أثناء هجوم روّاد السوشيال ميديا عليه.
  • يرى تركي السدحان أن جميع الانتقادات القاسية التي يتعرض لها هي على الأغلب بسبب اسم والده الكبير "عبد الله السدحان" ونجوميته، كما يعتبر أنّ تصويره لبعض الفيديوهات مع والده هو بسبب فخره الكبير به وليس استغلالاً لاسمه للحصول على عدد مشاهدات أكثر.

فيديوهات ووثائقيات عن تركي السدحان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/10