من هو فهد المولد - Fahad Al-Muwallad

فهد المولد

  • الاسم الكامل

    فهد المولد

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Fahad Al-Muwallad

  • الوظائف

    رياضي , لاعب كرة قدم

  • تاريخ الميلاد

    14 سبتمبر 1994

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , جدة

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

فهد المولد

ما لا تعرفه عن فهد المولد

فهد المولد لاعب كرة القدم السعودي، مهاجم في فريق الاتحاد السعودي، ساعد منتخبه الوطني للتأهل إلى مونديال 2018 في روسيا بعد غياب 12 عامًا، تم توقيفه في مطلع 2019 لمدة عام واحد بسبب المنشطات.

السيرة الذاتية لـ فهد المولد

فهد المولد من أهم مهاجمي اليمين في المنتخب السعودي، حيث ضمن لمنتخبه التأهل لكأس العالم عبر هدف في مرمى اليابان، وذلك بعد غياب السعودية 12 عامًا عن المونديال،

هو أحد أعضاء فريق الاتحاد السعودي لكن تم توقفيه عن اللعب في أي مباراة لمدة عام لاكتشاف مادة ممنوعة في نتائج فحص المنشطات الذي قام به في مايو 2019. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فهد المولد.

ولاسم فهد معانٍ ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم فهد.

بدايات فهد المولد

ولد فهد مساعد المولد في 14 سبتمبر 1994، في جدة، السعودية، أظهر موهبًة كبيرة وحبًا لكرة القدم منذ صغره ، وفي عمر ال 16 فقط لعب أولى مبارياته في مشواره الاحترافي في فريق الاتحاد السعودي.

حياة فهد المولد الشخصية

يعد فهد من أشهر لاعبي كرة القدم في آسيا، وتقدر ثروته ب15 مليون دولار، وهو أعزب حيث يقضي معظم وقته في التدريب.

حقائق عن فهد المولد

أول لاعب سعودي في التاريخ يشارك في دوري الأندية الإسباني.
حقق فهد للمنتخب السعودي فرصة التأهل والمشاركة في مونديال 2018 بعد غياب السعودية 12 عامًا عن كأس العالم.

إنجازات فهد المولد

بدأ فهد مشواره الاحترافي مع فريق الاتحاد ومنذ أول مبارياته ضد فريق الرائد جذب إليه الأنظار،

ازدادت شهرته بسبب كثرة الأهداف التي سجلها مع فريقه ليصبح من أهم مواهب كرة القدم الآسيوية،

حصل على اهتمامٍ دولي عند تسجيله هدفًا حاسمًا في عمر ال17 في الدور الربع النهائي لكأس آسيا عام 2012، ضمن تأهل منتخبه للدور نصف النهائي،

كما شارك مع المنتخب السعودي عام 2011 في كأس العالم لما دون ال20 في كولومبيا، وبطولة آسيا لعام 2012 لما دون ال19،

ثم حصل على لقب كأس خادم الحرمين للأبطال 2013 عبر تسجيله لهدف الفوز ضد فريق الشباب، شارك أيضًا المنتخب السعودي في كأس الخليج لعام 2014، وكأس آسيا لعام 2015 في أستراليا، تلا ذلك نيله لكأس ولي العهد عام 2017،

أعلنت هيئة الرياضة السعودية عن إعارة بعض لاعبيها للعب في عدد من الأندية الإسبانية من أجل إعدادهم لكأس العالم في روسيا 2018،

وكان من بينهم فهد الذي انضم إلى صفوف فريق ليفانتي، تلاها تعاقد الفريق من اللاعب السعودي فهد إلى نهاية الموسم على سبيل الإعارة، فأصبح بعد مشاركته لأول مباراة له في النادي أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني في التاريخ،

لعل أبرز ما قدمه فهد هو ضمان وصول منتخبه السعودي إلى كأس العالم، حيث شارك في تصفيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018

وقام بتسجيل هدف الفوز ضد اليابان، ما أدى إلى تأهل السعودية إلى مونديال 2018 بعد غياب 12 عامًا، لكن الأداء الذي قدمه في دور المجموعات في المونديال إلى جانب فريقه لم يساعد السعودية على تفادي توديع البطولة منذ الدور الأول،

بالرغم من أن فهد لا يزال أحد لاعبي فريق الاتحاد إلا أن اللجنة السعودية لرقابة المنشطات أوقفته إيقافًا مؤقتًا لعامٍ واحد بعد ثبوت تعاطيه المنشطات في الموسم الكروي 19- 2018، وذلك في قرار صادر في مطلع شهر مايو 2019 ويعمل به منذ إصداره حيث لا يسمح بموجبه للاعب المشاركة في أي فعالية رياضية داخل أو خارج المملكة.

فيديوهات ووثائقيات عن فهد المولد

مقابلة 1

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة