من هو فواز القرني - Fawaz Alqarni؟

فواز القرني
الاسم الكامل
فواز القرني
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1992-04-02 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

فواز القرني هو حارس كرة قدم في نادي الاتحاد السعودي والمنتخب السعودي الوطني، استطاع كسب ثقة الجمهور وإعجابهم بأدائه المميز من بدايته.

نبذة عن فواز القرني

بدأت موهبة فواز القرني الرياضية بالتفاقم مع اقتراب إنهائه لتعليمه الثانوي، وفي عمر التاسعة عشر تقريباً التحق القرني بنادي الاتحاد الرياضي في جدة واستطاع إثبات قدراته وقوته في حراسة المرمى من المباراة الرسمية الأولى له حين خرج منها بشباك نظيفة تماماً.

كما تمكّن القرني من حجز مكانه المُستقل في حراسة مرمى المنتخب السعودي الوطني حتى أصبح الحارس الأساسي للمنتخب في مباريات كأس الخليج العربي، وعرف القرني بسرعته ودقته في صد الكرات من جهة وذكائه وحنكته كحارس مرمى من جهة أخرى. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فواز القرني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فواز القرني

ولد فواز القرني في 2 ابريل في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، أحبَّ كرة القدم  في عمر مبكّرة لتصبح فيما بعد مهنته الأساسية.

إنجازات فواز القرني

في الموسم الرياضي 2012-2011 التحق فواز القرني بنادي الاتحاد السعودي في مدينة جدة وتدرّب معهم كحارس مرمى، وكان ظهوره الأول في هذا النادي في أغسطس عام 2012 فبرز في مباراة استطاعت إظهار موهبته في حراسة المرمى بعد تمكّنه من إنهاء هذه المباراة بشباك فاضية لم تستطع أي كرة اجتيازها.

وفي ديسمبر 2012 انضم القرني إلى المنتخب الوطني السعودي في مباراته الوديّة مع المنتخب الإيراني في وانتهت هذه المباراة بالتعادل.

توالى ظهوره مع نادي الاتحاد في المواسم الرياضية المتتالية من عام 2011 إلى عامنا الحالي وعرف من خلاله كأحد أهم حارسي العالم العربي ونجح مع ناديه حين حاز الاتحاد على كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2012-2013، وفي الموسم الرياضي 2016-2017 حاز نادي الاتحاد السعودي على كأس ولي العهد السعودي.

في حوالي عام 2014 أصبح فواز القرني الحارس الأساسي في أغلب مباريات كأس الخليج الذي يُقام بين جميع منتخبات الخليج "البحرين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، العراق، الكويت، عمان، قطر"، وفي عام 2019 فاز فواز القرني بلقب أفضل حارس مرمى في بطولة كأس الخليج "خليجي 24" التي استُضيفت في مدينة قطر.

في أواخر عام 2019 ضجّ الجمهور الرياضي الخليجي بخبر تعاقد فواز القرني مع نادي الهلال في مطلع عام 2020 لمدة خمسة سنوات متتالية، علماً أن عقد القرني مع نادي الاتحاد لن ينتهي إلى عام 2022.

أشهر أقوال فواز القرني

حياة فواز القرني الشخصية

تزوّج الرياضي فواز القرني في نوفمبر عام 2014 في كفل زفاف ضمّ أغلب لاعبي الكرة السعودية وأصدقائه وأهله، وقد رزق القرني بابنته الأولى و أسماها "رانسي" وفي يونيو 2018 رزق بولد  أيضاً اسماه "بلقاسم".

حقائق سريعة عن فواز القرني

رقم قميص فواز القرني هو "22"، وطوله "185" سم، ويحب فواز القرني اللعب بقدمه اليمنى.

 

في سبتمبر 2019 ظهر فواز القرني مع ابنه بلقاسم في فيديو على موقع الانستجرام وأطلق عليه اسم "تاوامبا" قاصداً بهذا الاسم الهداف والمهاجم الكولومبي الذي انضم إلى نادي التعاون السعودي.

 

في ديسمبر 2015 أصيب فواز القرني بتمزق عضلة الفخذ وعندها أجبر على ترك التدريب لمدة تزيد عن أربعة أسابيع، وفي نهاية عام 2018 أيضاً تعرض لإصابة قوية خففت من مجهوده وهذا ما رآه الكثير من الجمهور الرياضي الخليجي.

 

يرى لؤي ناظر "رئيس نادي الاتحاد" أن فواز القرني يحمّس الفريق بشكل كبير ووجوده مهم جداً بالنسبة لنادي الاتحاد.

فيديوهات ووثائقيات عن فواز القرني

المصادر

info آخر تحديث: 2019/12/31