من هو ناصر الشمراني - Nasser AL Shamrani؟

ناصر الشمراني
الاسم الكامل
ناصر علي ناصر الشمراني
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1982 - 11-01 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, مكة المكرمة
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدمٍ ومُهاجمٌ في المنتخب السعودي، وأحد أبرز هدافي الدوري السعودي، أطلق عليه جماهيره لقب الزلزال، شارك خلال مسيرته بقرابة 18 مباراة.

نبذة عن ناصر الشمراني

ناصر علي ناصر الشمراني، لاعب كرةِ قدمٍ سعودي الجنسية ومُهاجم في المنتخب السعودي، استمر وجود الشعراني كلاعبٍ مُهاجمٍ في صفوف نادي الوحدة حتى عام 2013 لينتقل إلى نادي الهلال السعودي أحد أقوى الأندية السعودية، واستمر معه حتى عام 2017، لينضم إلى نادي العين الإماراتي كتجربةٍ احترافيةٍ هي الأولى في مسيرته ولمدةٍ قصيرةٍ لم تتجاوز ستة أشهرٍ قبل أن يتوجه إلى نادي الشباب السعودي تحديدًا في آب عام 2017.

في رصيد الشمراني عددٌ من الألقاب الفردية على مستوى الدوري السعودي والبطولات الآسيوية، إضافةً للبطولات التي حققها مع أنديته. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ناصر الشمراني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ناصر الشمراني

ولد ناصر الشمراني في عام 1982 في مدينة مكة المكرمة وشهد عام 2003 انطلاقته في عالم المستديرة عندما انضم إلى نادي الوحدة السعودي، لينتقل إلى نادي الشباب على سبيل الإعارة عام 2006، لكنه عاد إلى ناديه قبل إتمام الصفقة بشكلٍ رسميٍ عام 2007.

 

إنجازات ناصر الشمراني

عندما كان الشمراني في العشرينيات من عمره، بدأ مسيرته الكروية خلال موسم 2005-2006 أثبت من خلاله امتلاكه موهبةً كرويةً لفتت أنظار الجميع عندما لعب في مركز المهاجم وتمكن من تسجيل اربعة أهدافٍ خلال دوري ابطال آسيا،

كانت سببًا في تأهل ناديه الوحدة إلى ربع النهائي آنذاك، ليُقابل نادي الهلال في مباراةٍ أضاف فيها الشمراني إلى رصيده ثلاثة أهدافٍ وانتهت بفوز الوحدة على الهلال بنتيجة 3-0

استغل الشمراني هذه الانطلاقة المتميزة ليزيد رصيده من الأهداف مع ناديه الوحدة بتسجيل تسعة أهدافٍ خلال مباريات الدوري السعودي الممتاز، ما ساعد في رفع مستوى ناديه مُحققًا المركز الثالث.

انتقل ناصر الشمراني بعد ذلك إلى صفوف نادي الشباب خلال موسم 2007- 2008 واستمر فيه لمدة 5 اشهرٍ حصد خلالها 18 هدفًا إضافةً للقب أفضل هدافي الدوري السعودي الممتاز.

كانت أولى تجاربه الاحترافية في نادي العين عام 2017 حيث لمع اسمه عندما أتاح لناديه من خلال هدفٍ في الدقيقة 91 من الفوز بمباراة الكلاسيكو القطري، ليعود في نهاية العام ذاته إلى نادي الشباب مُجددًا.

في رصيد ناصر الشمراني عددٌ من الألقاب على مستوى السعودية وآسيا؛ كجائزة افضل لاعبٍ في آسيا عام 2014،

كما جصد ناصر الشمراني لقب هداف الدوري السعودي خمس مراتٍ في أعوام 2008 و 2009 و 2011 و 2012 و 2014،

كما حاز على لقب افضل مهاجمٍ سعوديٍ لعامي 2008 و 2012، ولم تقتصر إنجازاته على المستوى العربي فقط بل وصل إلى المركز 55 عالميًا.

أشهر أقوال ناصر الشمراني

حياة ناصر الشمراني الشخصية

ناصر الشمراني متزوج ولديه ثلاث أطفال ولكننا لا نعلم أكثر من ذلك عن حياته الشخصية فهو شخصٌ يفضل الحفاظ على خصوصيته وإبعاد عائلته عن الاعلام

حقائق سريعة عن ناصر الشمراني

عام 2014 أصدرت المحكمة الرياضية قرارًا يقضي بإيقاف اللاعب ناصر الشمراني عن اللعب لثماني مبارياتٍ إثر بصقه على اللاعب ماثيو سييرانوفيتش لاعب نادي ويسترن سيدني إثر خسارة ناديه الهلال السعودي لمباراةٍ جمعتهما في نهائي دوري أبطال آسيا وشارك فيها الشمراني؛ لتنهال عليه الانتقادات لهذا التصرف غير الأخلاقي.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/18