من هو عبد العزيز المنصور - Abd Al-Azeez Al-Mansour؟

عبدالعزيز المنصور
الاسم الكامل
عبد العزيز عبدالرحمن المنصور
الوظائف
مغني
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, محافظة الإحساء
الشبكات الإجتماعية

مغني وملحن سعودي. عرف بنهجه الكلاسيكي في الغناء. يعيش حالياً في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن عبد العزيز المنصور

ظهرت موهبة الغناء الفطرية عند عبدالعزيز المنصور منذ صغره. حيث شق طريقه الفني بأداء أغاني منفردة له,كما غنا أغاني لكبار الفن العربي الأصيل.ثم اتجه لإطلاق أعماله الخاصة عرف بنهجه الكلاسيكي في الغناء وأدخل بعض التغييرات على أغانيه في ألبوماته الأخيرة.وفي رصيده ثمانية ألبومات غنائية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد العزيز المنصور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد العزيز المنصور

ولد الفنان عبدالعزيز المنصور في مدينة الإحساء الواقعة شرقي المملكة العربية السعودية. عرف المنصور بحبه للغناء واتقانهله منذ الصغر.

درس في المملكة العربية السعودية وحصل على درجة الدبلوم في التجارة. بدأ مشواره الفني الفعلي في العام 1989م من خلال مشاركته بحفل في مسرح المنوعات وكانت مشاركته عن طريق جمعية الثقافة والفنون في الإحساء.

شارك أيضاً في حفلات على عدة مسارح أخرى كمسرح الشرطة العربي وشارك كذلك في مهرجان الجنادرية.قام المنصور قبل إطلاقه ألبومه الأول بإحياء عدد من الحفلات الخارجية.أيضاًشارك المنصور في العديد من البرمج التلفزيونية ومن أشهرها برنامج "سهرة من الساحل الشرقي"وبرنامج "ليلة الخميس".

إنجازات عبد العزيز المنصور

في العام 1992م أصد عبدالعزيز المنصور ألبومه الأول بعنوان "ألا ياهلي"وكان من إنتاج شركة الميرنا للإنتاج الفني. احتوى الألبوم على ست أغاني منوعة وأشهرها الأغنية التي حملالألبوم اسمها "ألا ياهلي"وهي أغنية فلكلورية من ألحان عبدالله رويشد.

في العام 1995م أصدر ألبومه الثاني بعنوان "ياصويحبي".

وفي العام 1997م صدر له ألبوم جديد بعنوان "مسامحك"والذي احتوى على تسع أغاني منها أغنية أسمر وأغنية اهون عليك وأغنية مسامحك وأغنيةمدري وغيرها.

أصدر المنصور ألبوماته الثلاثة السابقة وهو مازال يقيم في المملكة العربية السعودية ويتعاون مع شركات الإنتاج الموجودة فيها لكن ما لبث أن انتقل ليقيم في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد أن وقع عقد تعاون بينه وبين شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

وكان ثمرة هذا التعاون ألبوم بعنوان "الجليد"وذلك في العام 2000م. حيث احتوى الألبوم على عشر أغاني وتعاون المنصور فيه مع أسماء كبيرة من الشعراء من بينهم سامي الجمعان ومساعد الرشيدي وغيرهم. وكان ضربة كبيرة في عالم الفن وحقق المنصور من خلاله نجاحاً باهراً.

في العام 2004م صدر ألبوم "الجو روعة" للمنصور وقد تضمن الألبوم اثنتي عشر أغنية وتعاون فيها مع عدة شعراء كالشاعر سعود بن بندر والشاعر الأمير محمدبن عبدالعزيز بن محمد والشاعر سامي الجمعان.

عمد المنصور إلى التنويع في ألحان الأغاني فكان منها الكلاسيكي كأغنية "أبي أنساك"وأغنية "الجو روعة"ومنها كان ذو لحن سريع ونمط متجددولكن روح المنصور وأسلوبه مازالت في هذه الأغاني.

في العام 2006مأصدر ألبومه "القلوب الطيبة"من إنتاج شركة روتانا وأيضاً احتوى على انثي عشر أغنية منوعة.

غاب المنصور بعد ذلك عن الساحة الفنية لمدة ست سنوات ليعود في العام 2013م وبين يديه عمل جديد بعنوان "عبدالعزيز المنصور 2013" وقد احتوى الألبوم على ثمانية أغاني متنوعة تعاون من خلالها مع العديد من الشعراء ومنهم الشاعر العامري الذي كتب له أغنية "الجو" وأغنية "الحب والفرقة" من كلمات الشاعر عبد الرحمن الحوتان وألحان المنصور نفسه.وكانالألبوم من إنتاج شركة روتانا.

في العام 2014م أصدر المنصور ألبوم "ولا رديت" واحتوى أغاني كلاسيكية وأغاني سريعة وقام بتصوير كليبات لست أغاني منه تماشياً مع التيار الائد في الوسط الفني.

حصل المنصور على العديد من التكريمات والجوائز في المهرجانات والمحافل كتكريمه من قبل جمعية الثقافة والفنون في جدة وأيضاً في مهرجاني جدة والقاهرة.

أشهر أقوال عبد العزيز المنصور

حياة عبد العزيز المنصور الشخصية

لم يصرّح عبد العزيز المنصور عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن عبد العزيز المنصور

اشتهر عبد العزيز المنصور إلى جانب الغناء بحبه وبراعته في العزف على العود.
وله هوايات عديدة أخرى كركوب الخيل والمطالعة واقتناء التحف والأثريات والرسم.
عرف عن عبدالعزيز المنصور غيابهعن الساحة الفنية لفترات زمنية طويلة حيث يعود بعدها بقوة وبأعمال جديدة.
وفي كل مرة يصرح بأن سبب غيابه هو سعيه الدائم لتحضير أعمال جديدة ترضي جمهوره.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد العزيز المنصور

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14