من هو هشام الهويش - Hisham Alhowaish ؟

هشام الهويش
الاسم الكامل
هشام عبد الرحمن الهويش
الوظائف
مغني ، مقدم برامج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1980 - 03-07 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

هشام الهويش هو مقدم برامج وأحد أبرز نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، عُرف بطرافته بالإضافة لمواهبه المتعدّدة في التمثيل والغناء.

نبذة عن هشام الهويش

دخل هشام الهويش المجال الفني في منتصف العشرينات من خلال برنامج المواهب “ستار أكاديمي”، وبالرغم من فوزه باللقب إلا أنه لفت الأنظار بسبب فكاهته وطرافته أكثر من جمال صوته.

ثم دخل في عالم البرامج فقدّم أكثر من سبعة برامج، إضافة لتجربته الفريدة في تقديم أحد البرامج الرياضية مع الرياضي العالمي “مارادونا“، ثم انتقل ليصبح أهم نجوم مواقع التواصل الاجتماعي وأكثر المُتابَعين محليّاً في المملكة العربية السعودية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هشام الهويش.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هشام الهويش

ولد هشام عبد الرحمن الهويش في 7 مارس عام 1980 في مدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية، للسيد عبد الرحمن والسيدة فاطمة امتلك هشام ثماني أخوات وسبعة إخوة،

بعد إنهاء تعليمه الثانوي عمل مع والده في الصناعة حتى عام 2004 حين قرر دخول العالم الفني من بوابة الغناء.

إنجازات هشام الهويش

في أواخر عام 2004 اشترك في الموسم الثاني من البرنامج الغنائي "ستار أكاديمي" باسم "هشام عبد الرحمن" وعُرف منذ تلك المشاركة بخفّة دمه وطرافته مع زملائه بالإضافة لموهبته الغنائية،

استطاع هشام الوصول إلى المراحل الأخيرة في البرنامج وتنافس مع المغنية التونسية "أماني السويسي" على اللقب في البرايم الأخير، وقد حصل عليه وتُوّج هشام عبد الرحمن الهويش نجم ستار أكاديمي للموسم الثاني في عام 2005.

في رمضان 2005 قدّم برنامج "هشام عالخط" وهو برنامج مسابقات عُرض على قناة (LBC).

في نوفمبر عام 2006 كانت أول مشاركة سينمائية له في الفيلم الروائي الطويل "كيف الحال" فقام ببطولته إلى جانب كل من ميس حمدان وتركي اليوسف وغيرهم الكثيرون، إلا أن الفيلم لم ينجح تجارياً بسبب تراجع السينما السعودية بشكل عام،

وفي رمضان العام ذاته وبعد أن وقّع عقد احتكار مع قناة (MBC) قدّم برنامج "كاش تاكسي" وهو برنامج مسابقات تم تصويره في شوارع القاهرة.

في يناير عام 2007 قدّم برنامج مسابقات آخر وهو "مدى الحياة"، وفي مارس العام ذاته قدّم الهويش برنامج "دلع سيارتك" على القناة ذاتها وهو برنامج مبتكر وليس مستنسخاً اعتمد على عرض الكثير من المعلومات التي تخصّ مجال السيارات وما إلى ذلك وكسب شهرة وإقبال جماهيري كبير، كما قدم الموسم الثاني من برنامج المسابقات "كاش تاكسي".

عام 2009 قدّم برنامج "المجازفة" وهو برنامج مسابقات أسبوعي يعتمد على المعلومات العامة، ويحاول من خلاله الضيف أن يحافظ على المبلغ المالي المُقدَّم له من بداية الحلقة قبل أن يجيب على أي سؤال.

عام 2011 قدّم برنامج "النخلة" على قناة السعودية الأولى، كما أسس في هذا العام مؤسسة عدسة الوسائط التي عملت على دمج صور الممثلين مع الرسوم المتحركة، فأنتج المسلسل الكرتوني "العميل كوبرا" وقام ببطولته، كما أنتجت مؤسسته مسلسل "واحد كابتشينو".

عام 2013 قدّم الموسم الأول من برنامج "انت وحظك" على قناة السعودية الأولى وكان من إنتاج مؤسسته، وفي عام 2014 قدم الموسم الثاني من هذا البرنامج على القناة ذاتها، بالإضافة لتقديمه برنامج "the victorious maradona" على قناة دبي الرياضة وهو برنامج تنافسي رياضي بإشراف المدرب العالمي مارادونا.

ومنذ عام 2015 ابتعد الهويش عن التلفزيون وأصبح أحد أبرز نجوم مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، ولا سيما على تطبيقي السناب شات والانستغرام،

تميّز عن غيره من رواد تلك المواقع بالمحتوى القيّم الذي يقدمه فحرص دائماً على تغطية أغلب الفعاليات في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينته جدة مثل المداهمات التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة على المحلّات التجارية ومصادرة السلع الفاسدة وما إلى ذلك،

كما يُعتبر مسوّق ورجل إعلانات من الدرجة الأولى، كما حصل على جائزة أفضل نجم إعلام اجتماعي من مدينة أبها في المملكة العربية السعودية.

عام 2018 قدّم الموسم الأول من برنامج " كاربول كاريوكي بالعربي" وفي عام 2019 قدّم الموسم الثاني منه، وهو برنامج فني التقى خلاله بأكبر النجوم العرب مثل "أصالة، سيرين عبد النور، يارا، سميرة سعيد" وغيرهم الكثيرين، بالإضافة لتقديمه بالعام ذاته إلى برنامج "لا تقولها".

أشهر أقوال هشام الهويش

حياة هشام الهويش الشخصية

تزوّج هشام الهويش من الكاتبة السعودية "نادين الدويغري"، ورُزق الزوجان بولدين هما "عبد الملك" و"يوسف" وابنة هي "هيا"، رغم اعتراف هشام الهويش بحبه الكبير لزوجته وإنه يستشيرها في أغلب أعماله ومخططاته إلا أنه يفضّل دائماً أن تبقى عائلته وحياته الشخصية بعيدة كل البعد عن الإعلام.

حقائق سريعة عن هشام الهويش

  • استخدم هشام الهويش اسم "هشام عبد الرحمن" عند قبوله في ستار أكاديمي بسبب تخوفه من سياسة البرنامج والآراء حوله التي ممكن أن تتعارض مع عادات وتقاليد مجتمع بلاده، كما يُعرف أيضاً بالنسبة لرواد التواصل الاجتماعي باسم "أبو الهشّ".
  • عبّر هشام الهويش على مساندته للمرأة وإنه مع قيادة المرأة والتعاون بين المرأة والرجل في أغلب مشقّات الحياة.
  • خضع هشام الهويش لعمليتي تجميل إحداها لأنفه، والثانية هي استئصال لغدد من الثدي بسبب تضخمها بشكل مبالغ فيه.
  • صرّح الهويش أن السبب الأول والأهم لاستخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي هو إعادة تواصله مع جمهوره السابق بعد غيابه عن شاشة التلفاز.
  • يرى نفسه صاحب كاريزما ويحرص على تقديم الفائدة ولذلك هو متابع بشكل كبير وناجح في مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديوهات ووثائقيات عن هشام الهويش

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/10