من هو ابراهيم الحساوي - brahim Alhassawi؟

الرئيسية » شخصيات » سعودية » ابراهيم الحساوي
ابراهيم الحساوي
الاسم الكامل
ابراهيم الحساوي
الوظائف
، ، ،
تاريخ الميلاد
1964-06-11 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الأحساء
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

ابراهيم الحساوي فنان وممثل وشاعر ومخرج ومنتج سعودي مشهور

نبذة عن ابراهيم الحساوي

ابراهيم الحساوي أحد أشهر نجوم الدراما الخليجية، أثبت موهبته من خلال العديد من الأدوار والشخصيات التمثيليّة المتناقضة التي أداها عبر مسيرته الفنية، وتمكّن دومًا من إيصال رسالة العمل بكلّ بساطة إلى المتلقّي بفضل مهاراتهِ التمثيليّة المميّزة.

كانت مشاركة الحساوي في المسلسل الشهير “طاش ما طاش” النقلة النوعيّة في حياته المهنيّة، كما انتقلت شهرته إلى جميع أنحاء الوطن العربي بعد مسلسل طاش ما طاش.

فقد ابراهيم الحساوي كلًّا من زوجته ووالده في وقتين متفرّقين على التتابع خلال عام 2020، وزاد من فاجعتهِ أنّه لم يتمكّن من حضور مراسم الدفن والتعزية بسبب ظروف الحجر الصحّي الذي شمل العالم كله نتيجة وباء كورونا، عبّر عن حزنه الشّديد عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ، وقام عدد كبير من المشاهير ومن غير المشاهير بتقدمة العزاء له.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ابراهيم الحساوي

ولد إبراهيم خليل الحساوي في مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، في السادس من نوفمبر عام 1964، عاش ابراهيم الحساوي في فترةٍ زمنيةٍ غنية بالقامات الفنية الفنيّة التي عاصرها وأعجِب واحتذى بها.

كان ابراهيم متعلقًا ومحبًّا للفنّ والتمثيل منذ طفولته، وبدأ مشواره الفني من خلال خشبة المسرح، فقد شارك لأول مرة في نادي العدالة السعودي، العمل الشهير الذي عُرِض عام 1980، كان يبلغ من العمر حينئذ 16 عامًا فقط، أظهر حينها موهبةً تمثيليّة فذة تَعدُ بمستقبلٍ كبير.

إنجازات ابراهيم الحساوي

إنجازاته : كانت انطلاقة إبراهيم الحساوي في الدراما الخليجية بعد مشاركته في العمل الشهير“مسلسل الخزنة” عام 1989، وهو مسلسل اجتماعي يتحدث عن حياة النّاس في المنطقة الشرقية، ويحاول أن يعرض كافة المشكلات التي عانت منها المنطقة الشرقية من فقرٍ وجهلٍ وعشوائيات وغيرها، مع نخبة من كبار نجوم الدراما الخليجية.

شارك الحساوي مسلسل عيال صابر 1992، ومسلسل الدوائر عام 1993.

في عام 1995، شارك في مسلسل بعضنا كذلك، وتوالت مشاركاته لاحقًا فظهر في مسلسل خط البداية عام 1997، ومسلسلي أحلام عبدو و من أجل عينيها عام 1998.

في العام اللاحق  عام 1999،كانت بدايته مع مسلسل طاش ما طاش، تدور أحداث المسلسل حول عائلتين مختلفتين، يحدث بينهما العديد من المفارقات والمشاكل، وهي المشاكل التي تشبه ما يحدث في حياتنا اليومية، يحاول صناع العمل تقديم عدة أنواع المشاكل المتواجدة بكثرة في عالمنا العربي، وإيجاد الحلول السريعة لتلك المشاكل بطريقةٍ كوميديةٍ من الطراز الرفيع، خلال أحداث المسلسل قدم إبراهيم الحساوي عددًا من الأدوار في عدة حلقات، وحاول من خلال الشخصيات التي جسدها حل ما يواجه الإنسان من مشاكل في الوطن العربي.

شارك بنفس العام في مسلسل الفارس المغوار، ومسلسل عودة الطيور.

في عام 2001، ظهر في مسلسل قلوب من ورق، ومسلسل للأمل عودة.

عام 2002، كان حافلًا بالمشاركات، ظهر خلاله في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها، ذنبه على جنبه، نورة، خليك معي ج7، ومطلع النور.

عام 2003 أيضًا كان لك العديد من المشاركات، مسلسل خبز وملح، مسلسل درب المحبة، مسلسل عصام ورشا.

في عام 2004، مسلسل فرط الرمان، مسلسل أبو العصافير، مسلسل أيام الشتات.

في عام 2005، شارك بعدة مسلسلات ، مسلسل الشروق، مسلسل مجاديف الأمل، بالإضافة لمشاركته المميزة  في أحد أهمّ المسلسلات العربية الخليجية مسلسل “دعاة على أبواب جهنم”، مسلسلٌ اجتماعي تشويقي، يسلط الضوء على مشاكل المجتمع عامة و مشاكل الشباب خاصةً، من إنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي وتليفزيوني دبي وأبو ظبي.

في الأعوام اللاحقة توالت أدواره التمثيلية المميزة، فكان له عدة مشاركات منها، مسلسل بيوت ناعمة 2006، مسلسل فواصل 2007، مسلسل أخوات موسى 2007.

عام 2010 كان ظهوره مميزًا على الشاشة الصغيرة، من خلال دور يوسف في مسلسل أنين، وبطولة مسلسل نهاية المطاف.

عام 2011، فدم عدة أعمال، مسلسل شوية أمل، ومسلسل أيام وليالي ومسلسل أنا آسف.

كان له عام 2014، مشاركة مميزة في مسلسل توالي الليل، وفيلم الشجرة النائمة.

عام 2015، تابع في أعماله السينمائية من خلال فيام ليمون أخضر، واتجه للمسرح أيضًا من خلال مسرحية سراة الشعر والكهولة، بالإضافة لمسلسلات عام الجمر  وحصاد الزمن.

عام 2016، شارك في مسلسل باب الريح، وعام 2017، المسلسل الكوميدي سيلفي ج3.

عام 2019، عاد للسينا من خلال فيلم سيدة البحر، وظهر أيضًا في مسلسل ماذا لو.

عام 2020، لعب دور شاهين في مسلسل الشهد المر.

عام 2021، شارك في مسلسل كف ودفوف الذي يجري إنتاجه.

أشهر أقوال ابراهيم الحساوي

حياة ابراهيم الحساوي الشخصية

متزوج وله أربعة أبناء، وابنه الأكبر اسمه محمد.

شهد العام 2020 عدة أحداث فارقة في حياة الفنان إبراهيم الحساوي الشخصية، فقد عم الحزن العائلة في شهر أبريل على أثر انتشار خبر وفاة زوجته بعد صراع طويل مع مرض السرطان، و دعى الفنان إبراهيم جمهوره ومحبيه وأصدقائه عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي بالدعاء لها، وأبى العام 2020 أن يرحل عن الفنان إبراهيم دون أن يحمل معه مأساة أخرى فقد فجع مرة ثانية بخبر وفاة أبيه نتيجة إصابته بفايروس كورونا المستجد، كما أن الفنان إبراهيم حاول حضور مراسم الدفن لكنه لم يستطيع.

حقائق سريعة عن ابراهيم الحساوي

  • كان إبراهيم الحساوي عضو لجنة تحكيم في أحد أهم وأشهر المهرجانات العربية التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز.
  • تم اختيار الفنان إبراهيم الحساوي كواحدٍ من أعضاء لجنة تحكيم الأفلام الروائيّة، والتي تضمّ الفنانة اللبنانية كوليت نوف، وقد رجع اختياره في لجنة التحكيم، إلى خبرته الكبيرة وإمكانياته العظيمة خلال أعماله الفنية الرائعة التي يشارك بها، وقد نالت آراؤه الكثير من الاحترام والتقدير.

فيديوهات ووثائقيات عن ابراهيم الحساوي

المصادر

آخر تحديث: 2021/02/25