من هو علي الكلثمي - Ali Alkalthami؟

علي الكلثمي
الاسم الكامل
علي محمد الكلثمي الشهري
الوظائف
مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1983-09-02 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, مدينة خميس مشيط في محافظة النماص
درس في
جامعة الملك سعود
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

علي الكلثمي مخرج وممثل سعودي معروف، عمل في مجموعة MBC كمشرف نظم معلومات في الرياض، مثل وأخرج العديد من الأعمال ومنها في برنامج خمبلة والذي لاقى نجاحاً كبيراً.

نبذة عن علي الكلثمي

علي الكلثمي ممثل ومخرج سعودي، عمل بدايةً موظفاً في قناة MBC، ومن ثم بدأ بإخراج المقاطع الكوميدية الساخرة وبثّها من خلال يوتيوب، له العديد من الأعمال التي تعاون معها مع عدد من الفنانين السعوديين الصاعدين والموهوبين، منهم فهد البتيري الذي تعاون معه بعدد من الأعمال الكوميدية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن علي الكلثمي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات علي الكلثمي

ولد علي محمد الكلثمي الشهري في مدينة خميس مشيط في محافظة النماص في المملكة العربية السعودية في الثاني من سبتمبر عام 1983، نشأ وترعرع في حي الوزارات في الرياض، وكان والده موظفاً في وزارة الدفاع، ودرس علي الابتدائية والثانوية في مدارس الرياض، ومن ثم التحق بكلية التربية قسم الحاسب الآلي في جامعة الملك سعود.

إنجازات علي الكلثمي

عمل الكلثمي بدايةً في قناة MBC كمشرف في نظم المعلومات في مكتبها في الرياض، وصور العديد من الأفلام الوثائقية كما تابع بتلك الفترة ما يعرف بالكوميديا الارتجالية أو الستانداب،

حيث بدأ بتوثيقها استعداداً لصناعة فيلم وثائقي حولها، وبدأ في عام 2008 التحضير لمسلسل تحت عنوان تقريباً، لذلك قام بالإعلان عن تجارب للأداء في كل من الرياض وجدة وغيرها،

خلال هذه الفترة تعرف إلى الفنان فهد البتيري واتفقا على أن يقوم بالتمثيل في مسلسل تقريباً، الذي نفذ أول حلقة منه ثم توقف مشروع العمل.

فيما بعد قدمت شركة تلفاز 11 مسلسل آخر له مع فهد البتيري بعنوان لا يكثر، فيما بعد دعمت هذه الشركة العديد من الأعمال منها التاسعة إلا ربع ومسامير بالإضافة إلى لا يكثر الذي ذكر سابقاً، فيما بعد قام بإخراج وإنتاج والتمثيل في مسلسل خمبلة الذي لاقى نجاحاً كبيراً.

استقال علي الكلثمي من شبكة MBC وذلك للتفرغ لعمله الخاص من خلال مشروع تلفاز 11، أنتجت الشركة أكثر من سبع برامج،

وفي تطور لافت لها تجاوزت من خلاله حدود المملكة وزارت مدينة البندقية الإيطالية، حيث عرضت مجموعة من أعمالها من خلال مشاركة مؤسسة أمين في المعرض الذي سمي جيل في الانتظار للفن السعودي،

وقدمت مبادرته من خلال إدج أوف أرابيا على هامش مهرجان البندقية 55 للفنون، كما قام علي الكلثمي بتوثيق مرحلة الستانداب لكنه لم يستطع اكمال العمل فيه لأسباب غير معروفة.

أشهر أقوال علي الكلثمي

حياة علي الكلثمي الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لعلي الكلثمي، وهو لا يشارك معلوماته العائلية مع الاعلام.

حقائق سريعة عن علي الكلثمي

  • لاقى مسلسل لا يكترث ومسلسل التمساح تجاوباً جيداً من قبل الجمهور الإيطالي الذي كان حاضراً في معرض جيل في الانتظار للفن السعودي في مهرجان البندقية 55 للفنون.
  • عمل علي كممثل في مسلسل لا يكثر ثم عاد إلى الإخراج ومثّل في مسلسل خمبلة.
  • شركة تلفاز 11 هي شركة أسسها علي الكلثمي وهي لدعم المبدعين الشباب وتهيئة الجو الذي يساعدهم على ذلك.

فيديوهات ووثائقيات عن علي الكلثمي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/12/31