من هو مصطفى بصاص - Mustafa Bassas؟

مصطفى بصاص
الاسم الكامل
مصطفى بصاص
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1993-06-02 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
درس في
ثانوية عثمان بن عفان
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم سعودي، يلعب في مركز الوسط في الأهلي السعودي والمنتخي السعودي الأول.

نبذة عن مصطفى بصاص

مصطفى بصاص لاعب وسط الأهلي السعودي والمنتخب الوطني السعودي، حقق مع ناديه الكثير من الإنجازات سواء على صعيد النادي أو على الصعيد الشخصي.

بدأ مسيرته الكروية منذ الصغر مع الأهلي واستمر معه . تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مصطفى بصاص.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مصطفى بصاص

ولد مصطفى مهدي بصاص في جدة في 2 يونيو 1993، نشأ على حب كرة القدم وانضم لفريق أكاديمية نادي الأهلي وهو في الثالثة عشر من عمره، لكن الظروف الدراسية حينها لم تساعده على الاستمرار، فتوقف عن اللعب.

درس في ثانوية عثمان بن عفان، التي تنظم 15 دوريًا لاكتشاف المواهب، حيث لعب في الدوري الصباحي، الذي تبدأ فعالياته منذ الفجر وتنتهي قبل بداية الدوام الصباحي،

وبعد نهائي البطولة كان قد لاحظ موهبته أستاذ التربية البدنية ودكتور علم النفس فالح أبو رجيلة، فطلب منه الانضمام للنادي الأهلي، وهكذا عاد لفريق الناشئين بقيادة المدرب الهولندي أندريه.

إنجازات مصطفى بصاص

لمع نجم بصاص في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عام 2012، فقد تألق مع الأهلي في مبارياته الأخير في الدوري وخصوصًا في إياب نصف النهائي أم الاتحاد.

أجمع النقاد وخبراء كرة القدم على موهبته وتنبأ له الجميع بمستقبل كروي واعد بعد أن ساهم في بلوغ فريقه البطولة القارية.

وهكذا انتقل بصاص للعب مع الفريق الأول لنادي الأهلي واستمر معه حتى 2018، حقق خلال هذه الفترة الكثير من الانجازات مع فريقه كان أهمها، بطولة الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودي عام 2016،

وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس ولي العهد السعودي عام 2015، وكأس الأمير فيصل بن فهد عام 2013.

وكان قد حقق مع فريق الشباب كأس الخليج عام 2012.

لكن ابتعد مصطفى عن النادي في آخر ثلاثة مواسم له مع النادي بسبب انشغاله بالمشاركات مع المنتخب السعودي ولم يشارك مع النادي إلا لفترات متقطعة.

انتقل بصاص إلى نادي أحد على سبيل الإعارة في عقد لمدة عام وحد، عام 2018.

يقول النقاد أنه لم يحقق نتائج جيدة مع أحد ولم يثبت جدارته أبدًا.

وهكذا ابتعد عن اللعب وظهر في أحد الأندية الكرواتية وقد عانى من زيادة كبيرة في الوزن، لكن عاد واتبع نظامًا رياضيًا وغذائيًا قاسيًا واستعاد لياقته، وظهر في التدريبات مع الأهلي بكامل لياقته البدنية ولفت الانتباه مجددًا بمهاراته.

لكن سرعان ما انتشر خبر قرار إدارة النادي إلغاء التعاقد معه في سبتمبر الماضي، بعد إقالة مدرب النادي الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش،

لكن تلاشت جميع الإشاعات في نهاية سبتمبر الماضي بعد مفاوضات بين إدارة النادي الأهلي ووكيل أعمال بصاص، التي انتهت بتمديد عقده لمدة عام آخر.

شارك بصاص مع منتخب الشباب السعودي، في كأس العالم في كولومبيا عام 2011،  مع أن عمره لم يتجاوز 17 عامًا آنذاك، ومن ثم شارك مع منتخب الشباب في بطولة الخليج الرابعة، وساهم بالفوز باللقب، وتوج كأفضل لاعب في البطولة.

أشهر أقوال مصطفى بصاص

حياة مصطفى بصاص الشخصية

ينتمي مصطفى بصاص إلى عائلة كروية عريقة، فعمه الموهوب مروان بصاص كان أحد أعمدة نادي الاتحاد ونجمًا من نجومها في التسعينيات الفترة الذهبية للاتحاد، وعمه الثاني مازن بصاص كان أحد مواهب الأهلي العظيمة في نهاية تسعينيات القرن الماضي. ولا يوجد أي معلومات متوفرة عن حياته العائلية والأسرية.

حقائق سريعة عن مصطفى بصاص

يحمل مصطفى بصاص القميص ذو الرقم 47 في نادي الأهلي.
يبلغ طوله 182 سنتيمترًا ووزنه 69 كغ.
واجه جمهور الأهلي خبر تجديد عقده مع النادي بالغضب بسبب سوء أدائه في الفترة الأخيرة، ولكن رد النادي بتسريبات من عقده الجديد بأن يشترط عليه النزول ضمن التشكيلة الأساسية للنادي وإثبات جدارته، وفي حال عدم التزامه ينتهي العقد ويحصل على راتب شهر واحد فقط.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24