من هو فهد المفرج - Fahad Almufrij؟

فهد المفرج
الاسم الكامل
فهد المفرج
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1978-04-12 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الحمل

فهد المفرج وهو لاعب كرة قدم سعودي، كما عرف بإدارته الحكيمة والذكية لواحد من أهم النوادي الرياضية في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن فهد المفرج

اكتشف موهبته الكروية المتميزة في عمر مبكرة فالتحلق بنادي الهلال السعودي في مدينة الرياض، وتدرّج من خلال فئاته السنية المتتالية وصولاً إلى الفريق الأول فأظهر مهارات وإبداعات كروية لا يستهان بها.

انتقل الفرج فيما بعد لنادي الاتفاق الرياضي وكان من أهم العوامل والمسببات الناهضة في الفريق، إلا أن رحلته مع هذا النادي لم تدم طويلاً حتى عاد إلى ناديه الأول “الهلال” بواحد من أهم المراكز الإدارية في الفريق الأول وعندها ساهم بحصول فريقه على عدّة كؤوس محلية وبطولات رياضية كثيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فهد المفرج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فهد المفرج

ولد فهد المفرج في 12 إبريل عام 1978 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تلقى علومه الابتدائية والثانوية فيها واهتم بمهاراته الكروية في عمر مبكرة عن طريق النوادي الاحترافية في مدينة الرياض.

إنجازات فهد المفرج

مع بداية التسعينات التحق فهد المفرج بنادي الهلال السعودي وتدرّب ضمن فرقه المتعددة وتدرّج بين فئات الناشئين والشباب وشارك في بعض المباريات ليظهر أداءً رائعاً يجعله ينضم إلى الفريق الأول بكل سلاسة وترحيب.

لعب في أغلب المباريات في مركز الظهير الأيسر الخاص بدفاع النادي وسدّد عدّة أهداف كانت مصيرية وهامة جداً بالنسبة لناديه، مثل هدفه في شباك النادي الإفريقي خلال دوري أبطال العرب 2005 والتي جرت في تونس خلال شهر نوفمبر 2004.

وهدفيه خلال مباريات الدوري السعودي الممتاز لعام 2007، في شباك النصر في نوفمبر 2007 وفي شباك نادي الطائي في ديسمبر العام ذاته.

وفي مايو 2008 شارك مع فريقه الهلال السعودي في مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وسدّد هدفاً في مرمى نادي الاتحاد السعودي.

وفي 27 فبراير 2009 وخلال مباريات كأس ولي العهد السعودي سجّل المفرج أهم أهدافه لنادي الهلال وآخرها في مرمى نادي الشباب السعودي وجاء أهمية ذلك الهدف كونه سُجّل في اللحظات الأخيرة الحاسمة في تلك المباراة وكان خاطفاً لأنفاس وأنظار الجمهور الكروي السعودي بأكمله.

ومع نهاية الموسم الرياضي "2008-2009" قرّر فهد المفرج إنهاء مسيرته مع نادي الهلال وسط ذهول كبير كون عقده الرسمي مع هذا الفريق لن ينتهي قبل عام، إلا أنه صرح بأن قراره لا رجعة فيه وتم اتخاذه بعد مناقشات جادّة مع الإداريين في نادي الهلال، وبذلك تمت المخالصة النهائية معه.

مع بداية الموسم الرياضي "2009-2010" انتقل المفرج بموجب عقد رياضي رسمي لمدة عام واحد إلى نادي الاتفاق السعودي

وساهم في هذا الموسم الرياضي بتقدّم فظيع لنادي الاتفاق من خلال جدول الدوري السعودي، ففي يناير 2010 سجّل المفرج هدفاً في مرمى نادي فتح السعودي بأحد مباريات دوري زين السعودي للمحترفين

وجدّد عقده في النادي نفسه لموسم رياضي آخر "2010-2011" إلا أن هذا الموسم لم يكن احترافياً بالنسبة له فقد غُيّب عن أغلب مباريات النادي المحلية والدولية ويرجح أن السبب بذلك كانت إصاباته المتكررة التي أضعفت أدائه في الملعب مما جعل من هذا الموسم الرياضي موسماً أخيراً له كلاعب.

وفي يناير 2013 عُيّن المفرج مديراً للفريق الأول في نادي الهلال السعودي وقد قاد هذا الفريق نحو الكثير من البطولات والإنجازات المحلية، ففي هذا الموسم الرياضي "2013-2014" حصل الهلال السعودي على كأس ولي العهد

وفي الموسم الرياضي "2015-2016" حصل فريقه على كأس السوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين

وفي الموسم الرياضي "2016-2017" حاز الهلال للمرة الثانية على كأس ولي العهد

وفي الموسم الرياضي "2017-2018" حصل الهلال على لقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثانية.

في مايو 2018 أصبح المفرج منسقاً عاماً للفريق الأول بنادي الهلال وفي هذا الموسم الرياضي "2018-2019" حاز الهلال للمرة الثانية على التوالي على لقب الدوري السعودي للمحترفين وعلى كأس السوبر سعودي.

وفي مايو 2019 أعلن فهد المفرج استقالته من نادي الهلال وقد وافقت إدارة النادي على هذه الاستقالة مقدّمين له الكثير من الشكر والامتنان لما قدمه للنادي كلاعب سابقاً وكمدير للفريق الأول مؤخراً.

أشهر أقوال فهد المفرج

حياة فهد المفرج الشخصية

استطاع فهد المفرج إخفاء تفاصيل حياته الخاصة عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن فهد المفرج

  • تعرّض فهد المفرج لبعض الانتقادات عندما أصبح إدارياً في نادي الهلال ومن أهم هذه الانتقادات التي ضجّت في الوسط الرياضي هي تعليق الكاتب والناقد الرياضي "فهد الروقي" على أحد المباريات بين الهلال والقادسية في يناير 2018 حيث انتفض الروقي بعد انتهاء المباراة وغرّد عن طريق موقع تويتر قائلاً " فهد المفرج: أين روح الفريق؟ ماذا تعمل يا (مدير)" وانهالت الردود بين مؤيداً للروقي ومدافعاً عن المفرج.
  •  

    علّق قائد نادي الهلال ورئيسه السابق "سامي الجابر" على استقالة اللاعب فهد المفرج من خلال هذه الكلمات على حسابه الشخصي في موقع تويتر " شهادتي مجروحة في اخي فهد المفرج.. محب بل عاشق للهلال.. عندما تبحث عمن يشغل منصب مدير الكرة ستفتش عن مجموعة من الصفات التي لا ابالغ ان قلت انها تجتمع فيه.. يتحمل الضغوط يعمل بصمت مخلص وامين قدوة ومثال رائع للمسؤول.. رحيله بلا شك خسارة وبديل بمواصفاته مهمة صعبة... ما يعانيه من يعمل بمنصب مدير الكرة انه لن يكون له من الاطراء نصيب عندما يتحقق الانجاز   وبالمقابل ينال نصيبه من النقد الشديد عند الخسارة.. من القلب شكراً للغالي فهد المفرج تحملت كثيرا"

فيديوهات ووثائقيات عن فهد المفرج

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25