من هو حسين العلي - Hussein Al-Ali؟

حسين العلي
الاسم الكامل
حسين عبدالله علي ركبان القحطاني
الوظائف
مغني ، ملحن
تاريخ الميلاد
1965-01-01 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, نجران

حسين العلي فنان وملحن سعودي. ظهوره الفني العلني الأول في العام 1990 ومازال مستمراً حتى الوقت الحالي.

نبذة عن حسين العلي

استطاع الفنان والملحن السعودي حسين العلي ان يلفت الانتباه إليه من خلال عذوبة ودفء صوته. ألف العديد من الألحان الرائعة متأثراً ببيئته الجنوبية الغنية مضيفاً على هذه ا لألحان لمسته الخاصة فكانت جميع ألحانه تأثر القلب. بقي بعيداً عن الأضواء حتى العام 1990 حيث كانت انطلاقته الأولى. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن حسين العلي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حسين العلي

الفنان حسين العلي هو حسين عبدالله ركبان القحطاني المولود في مدينة نجران-المملكة العربية السعودية في العام 1965.

بدأ حسين العلي حياته الفنية كمطرب شعبي وقد قدم الكثير لهذا الفن حيث كانت الأغاني التي يقدمها ملحنة فقط مع الإيقاع والعود.

وعلى الرغم من كون معظم الأغاني التي قدمها في تلك الفترة تصلح لأن توزع توزيع موسيقي كامل.

في العام 1990 كان أول ظهور للفنان حسين العلي في الساحة الفنية وكان ظهوراً خجولاً تمثل بتعاونه مع شركات فنية متواضعة.

قدم أيضاً العديد من المشاركات الغنائية في الجلسات الخاصة كجلسة جيزان وجلسة المغني وهذه الجلسات كانت بمثابة نقطة الانطلاق له ولكثير من الفنانين في الخليج العربي.

إنجازات حسين العلي

بعد الانطلاقة البسيطة للفنان حسين العلي في الجلسات الغنائية الخاصة. أقام تعاوناً مع شركة الأوتار الذهبية حيث أثمر التعاون في العام 1997 عن إنتاج أول ألبوم للفنان حسين العلي وكان بعنوان (مواهب مدفونة)

وقد احتوى الألبوم على ثمانية أغاني متنوعة وهي: مواهب مدفونة-المسرح-توأم الروح-توك على البال-آهن من الماضي-أعز الناس-جازيتني-الله وأكبر عليك. أثبت حسين العلي من خلال هذا العمل موهبته الكبيرة وبدأت شهرته تزداد.

اشتهر الفنان حسين العلي أيضاً بقيامه بأداء أغاني لفنانين مخضرمين مثل طلال مداح ومحمد عبده وسلامة العبدالله وكان كل مرة في أدائه يستطيع لفت الانتباه لجمال صوته وعذوبة أدائه.

وفي مجال التلحين قدم العلي العديد من الألحان لكثير من الفنانين وكان تعاونه مع الفنان خالد عبد الرحمن دليل صادق على مقدرته في التلحين وذوقه العالي. ومن الألحان التي قدمها حسين العلي

لحن أغنية النساء التي أدتها الفنانة الاماراتية أريام. كما لحن أغنية أغاني وأغنية بنات الغدير التي أداها الفنان خالد عبد الرحمن. وأغنية ارحلي –أغنية شجن-أغنية فراق بصوت الفنان مزعل الفرحان. وعدد كبير من الفنانين كالفنان محمد عمر-فتى رحيمة-راشد الفارس-عباس ابراهيم وغيرهم.

تعاون حسين العلي في أغانيه مع الكثير من كبار الشعراء كالشاعر الأمير محمد بن عبد العزيز والشاعر الأمير بندر بن عبدالله المحسن والشاعر الأمير خالد بن سعود الكبير وغيرهم.

من أشهر أغاني العلي: عيون المزايين-غريبة-مع السلامة-ساري الليل-آخر أخباري وأغنية استاهل أكثر من ألبومه أستاهل أكثر الذي طرحه في الأسواق عام 2007 وتضمن 8 أغاني متنوعة الألحان وتعاون فيها مع عدد من الشعراء والحنين البارزين.

هذا ويوجد في رصيد الفنان محمد العلي حوالي 298 أغنية متنوعة وقام بتصوير العديد منها كفيديو كليب. ولديه 8 ألبومات.

له أيضاً مشاركات سنوية في مهرجان صوت الريان في سوق واقف في قطر. كما أنه حاصل على تصنيف أعلى من العديد من الفنانين الشعبيين في السعودية، فهو متقدم على الفنان فتى رحيمة والفنان عزازي.

أشهر أقوال حسين العلي

حياة حسين العلي الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية حسين العلي فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته ويبعد عائلته عن وسائل الإعلام

حقائق سريعة عن حسين العلي

  • تحدثت بعض وسائل الإعلام عن كليب أغنية "من متى" أن أحداثها جاءت مشابهة لأحداث قصة ضرب المذيعة رانيا الباز من قبل زوجها محمد بكر يونس. 
  • وعندما تم الاتصال بالسيد علي سعد مدير شركة الأوتار الذهبية للاستفسار عن الموضوع ، نفى التشابه وقال لكل شخص رؤيته الخاصة في إسقاط وتحليل قصة الفيديو كليب.
  • وعند الاتصال بالفنان حسين العلي أجاب بعتب لأنه كان متعباً عقب خروجه من عمل جراحي بسيط. ولم يتم التواصل معه بعد ذلك ومعرفة السبب وراء فيديو كليب الأغنية.

فيديوهات ووثائقيات عن حسين العلي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14