من هي داليدا خليل - Dalida Khalil؟

داليدا خليل
الاسم الكامل
داليدا خليل
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1988-02-16 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, قضاء زغرتا
درس في
أكاديمية الفنون
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ ومغنيةٌ لبنانية، حققت شهرةً واسعةً في الوسط الفني اللبناني والعربي على حدٍ سواء، من خلال أدائها العديد من الأعمال الفنية المختلفة.

نبذة عن داليدا خليل

داليدا خليل ممثلة ومغنيةٌ لبنانية، وُلدت ونشأت في لبنان وتنتمي لعائلة لبنانية شمالية، حاصلة على شهادة من أكاديمية الفنون. تتميز داليدا بجمالها وحضورها اللافت وتمتلك موهبةً مميزةً ساعدت في سطوع نجمها في سماء الفن، فأثبتت حضورًا متميزًا في سنواتٍ قليلةٍ، بعد بداية مسيرتها الفنية عام 2007.

كان لجمال داليدا وشعبيتها الواسعة دورٌ كبيرٌ في جعلها محط أنظار العلامات التجارية العالمية، فظهرت كوجهٍ إعلاميٍ للعديد من الماركات العالمية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات داليدا خليل

وُلدت داليدا خليل في بلدةٍ صغيرةٍ تدعى مزرعة النهر في قضاء زغرتا شمال لبنان، في 16 - فبراير - 1988، لعائلةٍ مسيحيةٍ تتضمن والديها وأخواتها الثلاث كريستيل وساندي وديالا، ولكن بعد وفاة والدها بشكلٍ مفاجئ اضطرت داليدا أن تكون المسؤولة عن أسرتها.

حصلت على شهادة البكالوريوس من أكاديمية الفنون، فكانت بداية مسيرتها الفنية عام 2007، بعد حصولها على دورٍ صغيرٍ في مسلسل"فيفتي فيفتي".

إنجازات داليدا خليل

بعد انطلاقتها عام 2007 في مسلسل "فيفتي فيفتي" الذي أخرجه إيلي غريب، تتالت مشاركات داليدا في الأعمال التلفزيونية ففي عام 2008 شاركت في مسلسل "الطائر المكسور". أما في عام 2009 كان لها ظهورين من خلال عملين هما "سعاد ونهاد"، و"لأنه الحب".

عام 2010 ازدادت أعمالها لتظهر في ثلاثة مسلسلاتٍ وبأدوار مهمة، فلعبت دور نور في مسلسل "ماتر ندى"، ودور ميرا في مسلسل "أجيال ج1"، كما كان لها مشاركة في مسلسل "دقة قلب". وفي عام 2011 كان لها ظهورٌ وحيدٌ في مسلسل "ذكرى". وفي عام 2012 ظهرت بدور جنى في مسلسل "أول مرة".

عام 2013 لمع نجمها وحصلت على دور البطولة في مسلسل "حلوة وكذابة" مع النجم زياد برجي، كما لعبت دور ياسمين في مسلسل "العشق المجنون"، وحصلت على بطولةٍ أخرى بنفس العام وهو دور ميرا في مسلسل "حبيبي ميرا"، ودور لارا في مسلسل "أوبيرج"، كما تم في نفس العام إنتاج نسخةٍ سينمائيةٍ لقصة "حلوة وكذابة"، حصلت فيها داليدا على دور البطولة، وهو فيلم "حلوة كتير وكذابة".

في عام 2014 ازدادت شهرتها، لكنها اكتفت بالظهور في عملين لبنانيين حققا انتشارًا واسعًا، حيث أدت داليدا دور سالي في مسلسل "دوائر الحب"؛ أما في عام 2015 كان لها مشاركةٌ وحيدةٌ بدور لانا في مسلسل "العراب".

في عام 2016 قررت داليدا تغيير نمط الأدوار التي عُرفت بها سابقًا، فشاركت في عملٍ تراجيديٍ، شكّل مفاجئةً للجميع فظهرت بشخصية فرح في مسلسل "أمير الليل".

في عام 2017 لم يكن لها مشاركاتٌ مهمة، ولكن عوضت ذلك وظهرت في عام 2018 في عدة أعمالٍ مميزة، فشاركت في مسلسلي "سكت الورق"، و"50 ألف"، كما قدمت عملين سينمائيين هما "المهراجا"، و"مينك إنت". وفي عام 2019 حلت داليدا ضيفة شرف على مسلسل "هوجان"، ولعبت دورًا رئيسيًا في مسلسل "أسود".

وفي عام 2020 اطلّت داليدا على جمهورها من خلال مشاركتين هما:مسلسل"سر"، وفيلم "بعد الخميس". ولم تقتصر موهبة داليدا على التمثيل، فهي معروفة بحبها للرقص، لذلك شاركت في الموسم الثالث من البرنامج الشهير "الرقص مع النجوم"، ووصلت إلى نهائيات البرنامج.

تمتلك داليدا صوتًا جميلًا، وكانت بداية محاولاتها الغنائية عام 2009 عندما أدت أغنية "شو آخد معك"، وهو المقدمة الغنائية لمسلسل "لأنه الحب"، وفي عام 2012 كانت أغنيتها الثانية "أول مرة"، وهي أغنية شارة النهاية لمسلسل "أول مرة".

ظهرت لاحقًا بأغنيةٍ مع الفنان زياد برجي بعنوان "إنت حبيب القلب"، وبعدها أغنية أخرى مشتركة مع الفنان زياد باسم بعنوان "مابقى تقلي اعشقها"، كما طرحت مؤخرًا أغنيةً منفردةً بعنوان "وردة وردة".

اعتبر الكثيرون أن جمالها كان ورقة رابحة استغلتها داليدا للحصول على شهرتها، ولكنها أثبتت جدارتها التمثيليلة من خلال العديد من الأدوار، لكن جمالها لعب دورًا مهمًا في تقديم العروض لها لتكون وجهًا للكثير من المنتجات العالمية.

أشهر أقوال داليدا خليل

حياة داليدا خليل الشخصية

داليدا خليل عزباء حتى الآن وتقيم مع والدتها وشقيقاتها، ومع أنها حرصت على إيقاء حياتها الشخصية بعيدةً عن وسائل الإعلام، انتشرت شائعاتٌ كثيرةٌ عن ارتباط داليدا بالنجم ميشال قزّي، الأمر الذي لم تُؤكده أو تنفيه.

حقائق سريعة عن داليدا خليل

داليدا خليل هي ابنة أخ الفنانة اللبنانية لورا خليل.

بعد وفاة والدها أصبحت داليدا هي المعيلة لعائلتها.

فيديوهات ووثائقيات عن داليدا خليل

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/06