من هي ريتا حايك - Rita Hayek؟

ريتا حايك
الاسم الكامل
ريتا حايك
الوظائف
إعلامية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1989-10-09 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
جامعة بيروت
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ريتا حايك ممثلة ومقدمة برامج لبنانية، تألقت في عدد من الأفلام والمسلسلات وفي المسرح، وهي خريجة جامعة بيروت اختصاص مسرح وتمثيل.

نبذة عن ريتا حايك

ريتا حايك مقدمة برامج وممثلة لبنانية، بدأت التمثيل منذ عام 2005، ظهرت بعدد من المسلسلات منها كفى وثبات ونبات وتحالف الصبار، كما تميزت في مسرحية كعب عالي، ظهرت بتقديم برنامج روتانا كافيه على قناة روتانا، كما اشتهرت بدور البطولة في فيلم القضية 23. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريتا حايك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريتا حايك

ولدت ريتا حايك في بيروت في لبنان في التاسع من أكتوبر 1989، ونتيجة لشغفها بالفن والمسرح خاصةً، درست المسرح والتمثيل في INBA في جامعة بيروت اللبنانية.

إنجازات ريتا حايك

أثبتت ريتا حايك حضورها وجدارتها منذ البداية، حيث ظهرت في عام 2007 في مسلسل للحب وجه آخر، ومن ثم في عام 2009 ظهرت في مسلسل ثبات ونبات، وفي عام 2011، ظهرت في مسلسل هروب.

في عام 2012، ظهرت في عملين تلفزيونيين هما ديو الغرام ومسلسل زيرو فور بدور لارا، وفي العام التالي ظهرت في مسلسل يا مالكاً قلبي بدور شذى وندى.

أما عام 2014، فقد كان حافلاً بالنسبة للممثلة ريتا حايك، حيث شاركت البطولة في مسلسل تحالف الصبار، وهو مسلسل عربي مشترك، من بطولة نسرين طافش بدور كاتيا وشريف سلامة بدور سامر وريتا حايك بدور لايا، المسلسل أكشن تشويقي من تأليف رائد بو عجرم ومن إخراج خوسيه ماريا كارو.

وفي نفس العام، أدت ريتا دور جيورجي في مسرحية كعب عالي، للمخرج اللبناني جاك مارون، ويعد من أصعب أدوارها حيث طلب منها القيام بأدوار جريئة،

وشاركت البطولة إلى جانب عمار شلق وطلال الجردي ونسرين أبي سمرا، كما كانت ريتا ضيفة شرف في الحلقة السادسة من تذكرة داوود، قدمت عدد من البرامج مثل روتانا كافيه على قناة روتانا، كما قدمت برنامج يلا نرقص في عام 2014.

وفي عام 2016، شاركت في مسلسل وين كنتي وهو مسلسل درامي لبناني، إلى جانب كارلوس عزار ونقولا دانيال ورندة كعدة وجويل داغر، حيث أدت ريتا شخصية نسرين وهي زوجة الأب الشابة.

في عام 2017، شاركت ريتا حايك البطولة إلى جانب عادل كرم وكامل الباشا في فيلم قضية 23، حيث لعبت ريتا دور شيرين حنا، وهو فيلم درامي فرنسي لبناني مشترك، دخل الفيلم في المنافسة الرئيسية في مهرجان البندقية السينمائية،

كما رشح الفيلم لنيل جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز أوسكار، كما قدمت عمل مسرحي بعنوان فينوس الذي عرض في بيروت وباريس.

في عام 2018، ظهرت ريتا في مسلسل الحب جنون من إخراج أسامة شهاب الحمد، إلى جانب سيرين عبد النور وزياد برجي،

في عام 2019، ظهرت حايك في مسلسل ثواني وهو مسلسل درامي اجتماعي، من بطولة ريتا حايك بدور هنادي، وشاركها البطولة كل من رودريك سليمان ونكولا مزهر وعمار شلق وستيفاني عطالله، وحالياً تعد لمسلسل بعنوان من الآخر إلى جانب الممثل السوري معتصم النهار.

أشهر أقوال ريتا حايك

حياة ريتا حايك الشخصية

في سبتمبر عام 2017، تزوجت ريتا حايك من طبيب القلب عبدالله الزبير، وكان الزواج مدنيا في قبرص، ولهما حالياً طفل اسمه جورج.

حقائق سريعة عن ريتا حايك

  • شاهدها زوجها الطبيب عبدالله الزبير في إحدى عروضها المسرحية وأعجب بها وطلبه للزواج.
  • تتمتع ريتا حايك بلياقة بدنية عالية وهي تعشق الرياضة.
  • عرض دور ريتا حايك في مسلسل من الآخر في البداية على الممثلة ستيفاني صليبا واعتذرت عنه.

فيديوهات ووثائقيات عن ريتا حايك

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25