من هي سيرين عبد النور - Cyrine Abdelnour؟

سيرين عبد النور
الاسم الكامل
سيرين عبد النور
الوظائف
عارضة أزياء ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1977 - 02-21 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
مدرسة القديس كورييه،معهد محاسبة
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

سيرين عبد النور بدأت كعارضة أزياء ومن ثم بدأت الغناء والتمثيل، من أبرز أدوارها في الفيلم المصري رمضان أبو العلمين حمودة ومسلسل الهيبة الحصاد.

نبذة عن سيرين عبد النور

سيرين عبد النور اشتهرت كمغنية من خلال إصدارها أول ألبوم غنائي بعنوان ليلة من الليالي، بالرغم من أنها عملت في البداية في عرض الأزياء، حيث شاركت بعرض أزياء خاصة بعيد الميلاد، حيث شاركت بعروض أزياء لمصممين معروفين ومنهم زهير مراد.

بالإضافة لذلك ظهرت في إعلان تجاري صور في لبنان وبث في السعودية، كما أنها ظهرت في فيلم مصري بالإضافة لتمثيلها في عدد من المسلسلات اللبنانية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سيرين عبد النور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيرين عبد النور

ولدت سيرين عبد النور في عبادية قرب بيروت في 21 فبراير 1977، لعائلة مسيحة من الروم الأرثوذكس، حيث والدها كان يعمل خياطاً وهو لبناني أما والدتها فهي يونانية كانت تعمل ممرضة، درست في مدرسة القديس كورييه، ثم التحقت بمعهد لدراسة المحاسبة وتخرجت منه في نوفمبر 1993.

إنجازات سيرين عبد النور

بعد تخرجها من المعهد اتبعت دورات في تصميم الأزياء ثم عملت كموديل، وعرضت لعدد من المصممين المعروفين مثل زهير مراد وأبو محفوظ، شاركت بإعلان تجاري صور في لبنان وعرض في السعودية، كما ظهرت في فيديو كليب للفنان جورج وسوف في أغنية كلام الناس.

في عام 1998، ظهرت بمسلسل ماريانا بدور تونيا، عرض على قناة LBC، في عام 2001، ظهرت بمسلسل بعنوان غداً يوم آخر بدور فابيين،

في عام 2002، حصلت على أول بطولة بمسلسل بعنوان ابنتي بدورين هما منى ولنا، في عام 2004، أصدرت أول ألبوم لها بعنوان ليلة من الليالي من إنتاج روتانا وصورت ليلة من الليالي فيديو كليب من إخراج كارولين لبكي.

في عام 2005، ظهرت بدورين هما زينة وكارلا في مسلسل غريبة، بعد ذلك بسنة أصدرت ألبوم عليك عيوني من إنتاج شركة روتانا، وصورت فيديو كليب لو بص بعيني وعليك عيوني من إخراج إميل سليلاتي.

في عام 2007، ظهر في مسلسلين هما السجينة حيث أدت شخصية سمر، والثاني حواء في التاريخ بدور شهرزاد، وفي عام 2008، ظهرت في حلقة من مسلسل أهل الغرام بعنوان قمر مشغرة، ولكنها نالت شهرتها في مصر والعالم العربي من خلال ظهورها بدور البطولة في فيلم رمضان أبو العلمين حمودة، مع الفنان المصري محمد هنيدي حيث لعبت دور نجلاء وجدي.

في نفس العام، ظهرت كضيفة شرفت بدور يمنى في فيلم دخان بلا نار الذي تم تصويره في بيروت، وهو إنتاج مصري لبناني مشترك،

وفي عام 2009، أصدرت ألبومها الثالث بعنوان ليالي الحب من إنتاج شركة روتانا، كما ظهرت بدور البطولة في المسلسل اللبناني سارة بدور سارة، ومسلسل مصري بعنوان الأدهم بدور نادين إلى جانب الممثل المصري أحمد عز، وقد ظهرت في فيلم المسافر مع النجم عمر الشريف بدور نورا، الذي أنتجته وزارة الثقافة المصرية.

في عام 2012، ظهرت بدور البطولة في مسلسل بعنوان روبي إلى جانب الممثل السوري مكسيم خليل والممثل المصري أمير كرارة، المسلسل مأخوذ من قصة مسلسل مكسيكي بنفس الاسم دبلجته للغة العربية.

في عام 2013، أدت دور البطولة بشخصية نايا في مسلسل لعبة موت إلى جانب عابد فهد وماجد المصري ومن إخراج الليث حجو وسيناريو ريم حنا، وهو مستوحى من قصة فيلم Sleeping With The enemy من بطولة جوليا روبرتس.

في عام 2014، ظهرت في حلقة من المسلسل سيرة الحب بشخصية ريم، وفي عام 2015، ظهرت بدور بطولة بشخصية ميرا في المسلسل السوري اللبناني المشترك، إلى جانب الفنان عابد فهد وديمة قندلفت وماغي أو غصن، من إخراج الليث حجو، وفي العام التالي ظهرت في فيلم بعنوان سوء تفاهم بشخصية لينا.

في عام 2017، ظهرت بدور رئيسي بشخصية إيف في مسلسل لبناني سوري مشترك بعنوان قناديل العشاق، إلى جانب الممثل رفيق علي أحمد وديمة قندلفت وخالد القيش، من إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف خلدون قتلات.

في عام 2018، ظهرت بمسلسل سوري لبناني مشترك بعنوان حدوته حب من إخراج فيليب أسمر وقيس الشيخ نجيب ووائل أبو شعر، حيث ظهرت بحلقة خماسية الشهر السابع بدور نايا، وفي عام 2019، ظهرت كبطلة إلى جانب تيم حسن بدور نور في مسلسل الهيبة الحصاد.

أشهر أقوال سيرين عبد النور

حياة سيرين عبد النور الشخصية

في عام 2007، تزوجت من اللبناني فريد رحمة، ورزقا فتاة تدعى تاليا في 10 يوليو 2011، وفي 17 مارس 2018 رزقت بطفلها الثاني كريستيانو.

حقائق سريعة عن سيرين عبد النور

  • تم تعاون بين سيرين عبد النور وشركة ماك لمستحضرات التجميل، لإطلاق كولكشن ماك سيرين عبد النور.
  • فازت بعمر 23 عاماً بلقب وتاج أجمل عارضة أزياء في العالم.
  • اختارت محطةMBC سيرين عبد النور لإطلاق برنامج الديفا الذي يسلط الضوء على حياتها الواقعية، وأشرفت المخرجة رندة العلم على التفاصيل الخاصة.

فيديوهات ووثائقيات عن سيرين عبد النور

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/22