من هي سيرين عبد النور - Cyrine Abdelnour

سيرين عبد النور

  • الاسم الكامل

    سيرين عبد النور

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Cyrine Abdelnour

  • الوظائف

    عارضة أزياء , مغنية , ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    21 فبراير 1977

  • الجنسية

    لبنانية

  • مكان الولادة

    لبنان , بيروت

  • البرج

    الحوت

  • الحسابات الاجتماعية

سيرين عبد النور

ما لا تعرفه عن سيرين عبد النور

سيرين عبد النور بدأت كعارضة أزياء ومن ثم بدأت الغناء والتمثيل، من أبرز أدوارها في الفيلم المصري رمضان أبو العلمين حمودة ومسلسل الهيبة الحصاد.

السيرة الذاتية لـ سيرين عبد النور

سيرين عبد النور اشتهرت كمغنية من خلال إصدارها أول ألبوم غنائي بعنوان ليلة من الليالي، بالرغم من أنها عملت في البداية في عرض الأزياء، حيث شاركت بعرض أزياء خاصة بعيد الميلاد، حيث شاركت بعروض أزياء لمصممين معروفين ومنهم زهير مراد.

بالإضافة لذلك ظهرت في إعلان تجاري صور في لبنان وبث في السعودية، كما أنها ظهرت في فيلم مصري بالإضافة لتمثيلها في عدد من المسلسلات اللبنانية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سيرين عبد النور.

بدايات سيرين عبد النور

ولدت سيرين عبد النور في عبادية قرب بيروت في 21 فبراير 1977، لعائلة مسيحة من الروم الأرثوذكس، حيث والدها كان يعمل خياطاً وهو لبناني أما والدتها فهي يونانية كانت تعمل ممرضة، درست في مدرسة القديس كورييه، ثم التحقت بمعهد لدراسة المحاسبة وتخرجت منه في نوفمبر 1993.

حياة سيرين عبد النور الشخصية

في عام 2007، تزوجت من اللبناني فريد رحمة، ورزقا فتاة تدعى تاليا في 10 يوليو 2011، وفي 17 مارس 2018 رزقت بطفلها الثاني كريستيانو.

حقائق عن سيرين عبد النور

تم تعاون بين سيرين عبد النور وشركة ماك لمستحضرات التجميل، لإطلاق كولكشن ماك سيرين عبد النور.
فازت بعمر 23 عاماً بلقب وتاج أجمل عارضة أزياء في العالم.
اختارت محطةMBC سيرين عبد النور لإطلاق برنامج الديفا الذي يسلط الضوء على حياتها الواقعية، وأشرفت المخرجة رندة العلم على التفاصيل الخاصة.

أشهر أقوال سيرين عبد النور

كنت أحب الألوان ودرست تصميم الأزياء.

سيرين عبد النور

ولو كان لدى عائلتي قدرة مادية تمنيت لو أصبح محامية.

سيرين عبد النور

إنجازات سيرين عبد النور

بعد تخرجها من المعهد اتبعت دورات في تصميم الأزياء ثم عملت كموديل، وعرضت لعدد من المصممين المعروفين مثل زهير مراد وأبو محفوظ، شاركت بإعلان تجاري صور في لبنان وعرض في السعودية، كما ظهرت في فيديو كليب للفنان جورج وسوف في أغنية كلام الناس.

في عام 1998، ظهرت بمسلسل ماريانا بدور تونيا، عرض على قناة LBC، في عام 2001، ظهرت بمسلسل بعنوان غداً يوم آخر بدور فابيين،

في عام 2002، حصلت على أول بطولة بمسلسل بعنوان ابنتي بدورين هما منى ولنا، في عام 2004، أصدرت أول ألبوم لها بعنوان ليلة من الليالي من إنتاج روتانا وصورت ليلة من الليالي فيديو كليب من إخراج كارولين لبكي.

في عام 2005، ظهرت بدورين هما زينة وكارلا في مسلسل غريبة، بعد ذلك بسنة أصدرت ألبوم عليك عيوني من إنتاج شركة روتانا، وصورت فيديو كليب لو بص بعيني وعليك عيوني من إخراج إميل سليلاتي.

في عام 2007، ظهر في مسلسلين هما السجينة حيث أدت شخصية سمر، والثاني حواء في التاريخ بدور شهرزاد، وفي عام 2008، ظهرت في حلقة من مسلسل أهل الغرام بعنوان قمر مشغرة، ولكنها نالت شهرتها في مصر والعالم العربي من خلال ظهورها بدور البطولة في فيلم رمضان أبو العلمين حمودة، مع الفنان المصري محمد هنيدي حيث لعبت دور نجلاء وجدي.

في نفس العام، ظهرت كضيفة شرفت بدور يمنى في فيلم دخان بلا نار الذي تم تصويره في بيروت، وهو إنتاج مصري لبناني مشترك،

وفي عام 2009، أصدرت ألبومها الثالث بعنوان ليالي الحب من إنتاج شركة روتانا، كما ظهرت بدور البطولة في المسلسل اللبناني سارة بدور سارة، ومسلسل مصري بعنوان الأدهم بدور نادين إلى جانب الممثل المصري أحمد عز، وقد ظهرت في فيلم المسافر مع النجم عمر الشريف بدور نورا، الذي أنتجته وزارة الثقافة المصرية.

في عام 2012، ظهرت بدور البطولة في مسلسل بعنوان روبي إلى جانب الممثل السوري مكسيم خليل والممثل المصري أمير كرارة، المسلسل مأخوذ من قصة مسلسل مكسيكي بنفس الاسم دبلجته للغة العربية.

في عام 2013، أدت دور البطولة بشخصية نايا في مسلسل لعبة موت إلى جانب عابد فهد وماجد المصري ومن إخراج الليث حجو وسيناريو ريم حنا، وهو مستوحى من قصة فيلم Sleeping With The enemy من بطولة جوليا روبرتس.

في عام 2014، ظهرت في حلقة من المسلسل سيرة الحب بشخصية ريم، وفي عام 2015، ظهرت بدور بطولة بشخصية ميرا في المسلسل السوري اللبناني المشترك، إلى جانب الفنان عابد فهد وديمة قندلفت وماغي أو غصن، من إخراج الليث حجو، وفي العام التالي ظهرت في فيلم بعنوان سوء تفاهم بشخصية لينا.

في عام 2017، ظهرت بدور رئيسي بشخصية إيف في مسلسل لبناني سوري مشترك بعنوان قناديل العشاق، إلى جانب الممثل رفيق علي أحمد وديمة قندلفت وخالد القيش، من إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف خلدون قتلات.

في عام 2018، ظهرت بمسلسل سوري لبناني مشترك بعنوان حدوته حب من إخراج فيليب أسمر وقيس الشيخ نجيب ووائل أبو شعر، حيث ظهرت بحلقة خماسية الشهر السابع بدور نايا، وفي عام 2019، ظهرت كبطلة إلى جانب تيم حسن بدور نور في مسلسل الهيبة الحصاد.

بيانات أخرى عن سيرين عبد النور

  • الإخوة: ،طوني، جورج
  • الشريك / الزوج: فريد رحمة
  • الأب والأم: إلياس، سيلفي قطوف
  • الثروة: 57 مليون دولار

انفوغرافيك

سيرين عبد النور

فيديوهات ووثائقيات عن سيرين عبد النور

مقابلة 1

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة