من هي نيكول سابا - Nicole Saba؟

الاسم الكامل
نيكول جون سابا
الوظائف
عارضة أزياء ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1974 - 06-26 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
الجامعة اللبنانية
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

نيكول سابا هي مغنيةٌ وممثلةٌ لبنانية، بدأت مسيرتها الفنية بعروض الأزياء واتجهت بعدها الى الغناء والتمثيل حيث شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام.

نبذة عن نيكول سابا

نيكول جون سابا هي مُغنيةٌ وممثلةٌ لبنانية، بدأت حياتها الفنية عارضًة للأزياء، حيثُ ظهرت لأول مرة في فيديو كليب للفنان هشام عباس كموديل، ثم بدأت مشوارها الفني من خلال انضمامها إلى فرقة فور كاتس لمؤسسها غسان الرحباني، وشاركت في ألبومين صدرا للفرقة.

دخلت مجال التمثيل في عام 2003 عندما اختارها الفنان المصري الشهير عادل إمام لتقوم ببطولة فيلم “التجربة الدنماركية” الذي كان بمثابة نقطة انطلاقتها الحقيقية، خاصةً بعد أن انفصلت عن فرقة فور كاتس واستكملت مشوارها الفني بمفردها من خلال إصدارها لألبومها الخاص عام 2004 من إنتاج شركة عالم الفن، ومنذ ذلك الحين، واصلت القيام ببطولة عددٍ كبيرٍ من الأفلام المصرية والمسلسلات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكول سابا

وُلدت نيكول في السادس والعشرين من شهر حزيران/ يونيو عام 1974 في بيروت لبنان، والدها هو جون سابا، ولديها أختٌ وحيدة اسمها نادين. التحقت بكلية الآداب في الجامعة اللبنانية ونالت إجازةً في علم النفس.

بدأت مسيرتها الفنية عارضةً للأزياء مع شقيقتها نادين لأكثر من عشر سنوات في مصر، حيث كان أول ظهورٍ لها على الشاشة الفنية كموديل في فيديو كليب "عيني" للفنان هشام عباس وذلك في عام 1997.

إنجازات نيكول سابا

بدأت مشوارها الفني الحقيقي في عام 1998 بانضمامها إلى فرقة "فور كاتس" لمؤسّسها غسان الرحباني، حيثُ بدأت التمارين الصوتية تحت إشراف الفنان أسامة الرحباني، وأصدرت مع الفرقة ألبومين كانا بعنوان "تيك تاك" في عام 1998 و"ليل نهار" في عام 2000.

في عام 2001، انفصلت نيكول عن فرقة فوركاتس وبدأت المسير بحياتها الفنية منفردةً. وفي عام 2003، دخلت نيكول مجال التمثيل عندما اختارها الفنان المصري الشهير عادل إمام للمشاركة في دور البطولة في فيلم "التجربة الدنماركية"، حيث كانت نقطة انطلاقها الحقيقية إلى عالم التمثيل والشهرة.

في عام 2004، أصدرت أول ألبومٍ غنائي لها بشكلٍ منفرد، وحمل عنوان "ياشاغلني" ويضم تسعة أغانٍ، وهو من إنتاج شركة عالم الفن. وفي نفس العام أيضًا فازت بلقب أفضل مغنيةٍ من مجلة سيدتي.

في عام 2006، شاركت في فيلم  "1/8 دستة أشرار"، حيث حقّق هذا الفيلم نجاحًا من حيث الإيرادات في السينما مع إشادة النقاد به، وشاركت بدور البطولة في فيلم "قصة الحي الشعبي"، بالإضافة إلى ظهور فيديو كليب لأغنيتها "عامل عملة" في نفس العام.

في عام 2007، شاركت بدور البطولة مع الممثل مصطفى فهمي والمغني خالد سليم في فيلم الأكشن "عمليات خاصة"، وفي فيلم "ليلة البيبي دول" مع مجموعة من الفنانين المصريين المشهورين.

في عام 2009، ظهرت بدور البطولة إلى جانب الفنان هاني سلامة في فيلم "السفاح"، وشاركت في مسلسل "عصابة بابا وماما" مع الفنان هاني رمزي.

في عام 2011، مثّلت في مسلسل "نور مريم" مع الممثل اللبناني يوسف الخال، وفي العام التالي شاركت ضيفةً للشرف في فيلم "بابا" وهو من بطولة الفنان أحمد السقا.

في عام 2013، شاركت ضيفةً للشرف في الفيلمين الكوميديين "هاتولي راجل" وفيلم "سمير أبو النيل"، بالإضافة إلى مسلسل "الكبير أوي".

شاركت في عدة مسلسلاتٍ في السنوات التالية وهي "فرق توقيت" في عام 2014 و"ألف ليلة وليلى" في عام 2015 و"نصيبي وقسمتك" في عام  2016، و"مذكرات عشيقة سابقة" و"ولاد التسعة" و"قلب العدالة" في عام 2017.

وفي عام 2018، شاركت بدور البطولة في فيلم حياتي مبهدلة، وفي مسلسل الهيبة العودة.

أشهر أقوال نيكول سابا

حياة نيكول سابا الشخصية

تزوجت نيكول من الممثل اللبناني يوسف الخال في عام 2011، بعد قصّة حبّ جمعتهما لسنواتٍ طويلةٍ.

وفي عام 2013، رزقت نيكول وزوجها يوسف بطفلة أسمياها نيكول.

حقائق سريعة عن نيكول سابا

نالت العديد من الجوائز والتكريمات، حيث فازت بلقب أفضل مغنية من مجلة سيدتي، و تم تكريمها أيضًا من قبل أكاديمية الطيران المصرية عن مجمل أعمالها الفنية.
تعتبر تجربتها السينمائية الأولى في فيلم "التجربة الدنماركية" هي نقطة تحولٍ وانطلاق في مسيرتها الفنية.
حققت نجاحًا كبيرًا في مصر أكثر من وطنها لبنان، وهي مقيمةٌ فيها منذ أكثر من خمسة عشر عامًا.

فيديوهات ووثائقيات عن نيكول سابا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02