من هي نوال الزغبي - Nawal Al Zoghbi؟

نوال الزغبي
الاسم الكامل
نوال جورج الزغبي
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1972 - 06-29 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
كندية،لبنانية
مكان الولادة
لبنان, جبل لبنان
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

نوال الزغبي مغنية لبنانية مشهورة في العالم العربي وملقبة “بالنجمة الذهبية” وهي ثالث أكثر فنانة حققت مبيعات في تاريخ الموسيقا العربية. حيث في رصيدها 16 ألبوم ناجح ليومنا هذا.

نبذة عن نوال الزغبي

نوال الزغبي مغنية لبنانية مشهورة في العالم العربي وملقبة “بالنجمة الذهبية” وهي ثالث أكثر فنانة حققت مبيعات في تاريخ الموسيقا العربية. حيث في رصيدها 16 ألبوم ناجح ليومنا هذا وما يميزها إطلالتها المميزة والمتجددة في كل ألبوم جديد لها.

كانت أغنية عايزة الرد التي أصدرتها في 1994 هي التي أطلقت نجومية الزغبي في الوطن العربي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نوال الزغبي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نوال الزغبي

ولدت نوال جورج الزغبي في 29-6-1972 في جبيل في محافظة جبل لبنان. وقد كانت تحب الفن والغناء من الصغر، حيث بدأت مسيرتها الفنية في السادسة عشر عندما اشتركت في برنامج استديو الفن عام 1988.

رغم معارضة والديها لدخولها عالم الفن في البداية إلا أنهما عندما شاهدا جديتها في هذا القرار وافقا على ذلك.

إنجازات نوال الزغبي

أطلقت أول ألبوم لها عام 1992 بعنوان "وحياتي عندك" وقد حقق الألبوم نجاحاُ جيداُ مما شجعها على الخوض في طريق الفن بثقة أكبر مع تشجيع الجمهور لها.

وفي عام 1994 حدثت النقلة النوعية في مسيرتها الفنية حيث التقت بالموسيقار صلاح الشرنوبي الذي لحن لها أغنية "عايزة الرد" التي أطلقتها ضمن ألبوم بنفس الاسم والذي كان انطلاقتها الفعلية وبداية شهرتها.

وفي عام 1995 أطلقت ألبوم "بلاقيه في زماني" وألحقته بألبوم "قلنالك حبيناك" في عام 1996، وهما من إنتاج ميوزيك بوكس. كما قامت في ذلك العام بإطلاق ديو مع الفنان وائل كفوري بعنوان "مين حبيبي أنا" من إخراج سيمون أسمر والتي لاقت نجاحاً كبيراً.

أما في عام 1997 بدأت شركة ريلاكس إن بالإنتاج لها حيث أنتجت ألبوم "حبيت ياليل" عام 1997 وألبوم "ماندم عليك" عام 1998، حيث أثبت وجودها ونجوميتها في هذا الألبوم خصوصاً في دول الخليج العربي.

وفي عام 1999 بدأ تعاقدها مع شركة روتانا حيث أطلقت ألبوم "مالوم" 1999، وكانت أغنية "يا تيا" ضمن أغاني الألبوم وحققت نجاحاً كبيراً حيث عبّرت به الزغبي عن مشاعرها كأم، وتعتبر نوال الفنانة الأولى من بنات جيلها التي غنت لابنتها بعد السيدة صباح.

و أصدرت الزغبي ألبوم "الليالي" عام 2000، وألبوم "طول عمري" عام 2001 والذي حقق لها نقلة نوعية نحو العالمية حيث أصبحت نوال الزغبي أول وجه إعلاني من الشرق الأوسط لشركة المشروبات الغازية العالمية "بيبسي".

وفي عام 2002 بدأ تعاقدها مع شركة عالم الفن المنتجة وأطلقت ألبوم "اللي تمنيته" و بعد انقطاعها لمدة عامين أصدرت ألبوم "عينيك كدابين" عام 2004، الذي حقق نجاحاً كبيراً ومبيعات عالية في الوطن العربي و كانت من المرشحات لنيل جائزة World Music Award، و أصدرت ألبوم "يا ما قالوا" عام 2006.

وفي عام 2008 أطلقت ألبوم بعنوان "خلاص سامحت" من إنتاج روتانا، وأطلقت أغنية "فوق جروحي" عام 2010 وهي عمل انساني فني مميز تحدثت الزغبي فيه عن ألم ابتعاد الأم عن اطفالها بسبب ظلم الزوج وتحدثت عن قضايا تعاني منها كثيراً من النساء المطلقات في الوطن العربي.

و أطلقت عام 2011 ألبوم "معرفش ليه" من إنتاج ميلودي. وألبوم "مش مسامحة" من إنتاج عالم الفن في 2015. و بعد فقط 12 ساعه علي اصدار الألبوم عبر تطبيق انغامي وiTunes احتل المرتبة الاولى في ترتيب الالبومات.

وفي الفترة من 2016 وحتى 2018 فقد اعتمدت نوال الزغبي على الأغاني المنفردة والتي أخذت ضجة وشهرة ونجاح كبير والأغاني هي أغنية "عم بحكي مع حالي" عام 2016، و"تولع" في 2017 وهما من إخراج جو بو عيد.

وأطلقت أغنية "بحبو كتير" أيضاً في 2107 وهي من إخراج جاد شويري، أما في 2108 فقد أطلقت ثلاث أغاني منفردة وهي "لا تلعب معايا" من إخراج وليد ناصيف و "قالوا" من إخراج محمود رمزي و "برج الحمل" إخراج بسام الترك.

أما أحدث ألبوم لها فهو ألبوم "كدة باي" الذي أطلقته في 2019 من إنتاج شركة روتانا، والذي يحوي 10 أغاني، صورت أول أغنية منه فيديو كليب بعنوان "محاية"، ونشرت فيديو كليب ثاني من الألبوم بعنوان "كدة باي" وقد لاقت نجاحاً كبيراً.

حصلت  نوال الزغبي  على "جائزة الليونز" كأفضل مطربة في لبنان والأردن، كما حصلت على "جائزة الموسيقى العربية" كأفضل مطربة عربية عن مجمل أغانيها عام 2004، فضلاً عن نيلها اكثر من مرة جائزة الميوركس دور.

حياة نوال الزغبي الشخصية

تزوجت نوال الزغبي من "إيلي ديب" في عام 1990 الذي تسلم إدارة اعمالها، وأنجبت منه ابنتها تيا في عام 1998 والتوأم موي و جورجيو في عام 2002.

وأعلنت نوال الزغبي عن طلاقها رسميا من "إيلي ديب" بتاريخ 25 أغسطس 2008 خلال حوارها مع المذيع "فيني رومي" ببرنامج "الطاولة المستديرة".

حقائق سريعة عن نوال الزغبي

  • من الأحداث المهمة التي كانت فارقة في مسيرتها عندما غنت (بيلبقلك) على ستاد مصر خلال أحد المباريات لدعم النادي الاهلي.
  • ظهرت الزغبي في عام 2006 كوجه انساني نسائي داعم لحملة مؤسسة مستشفى أورام السرطان بدون اي مقابل مادي.
  • تم توقيع اتفاقية للإعلان عن الهاتف المحمول (LG Shine ) مع الزغبي حيث تم الاعلان عنه الاتفاقية في مؤتمر صحفي ضخم، بعدها تم تصوير الهاتف في فيديو كليب (أغلى الحبايب)، هذا عدا عن البوسترات التي وزعت في مختلف انحاء الوطن العربي.

فيديوهات ووثائقيات عن نوال الزغبي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/19