من هي دينا حايك - Dina Hayek؟

دينا حايك
الاسم الكامل
كوليت بو جرجس
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1982-06-10 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, الدكوانة
درس في
جامعة الروح القدس في الكسليك
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

مغنيةٌ لبنانيةٌ شهيرة تميزت بحضورها المتألق في مجال الأغاني الرومانسية الهادئة وحققت نجوميةً واسعة.

نبذة عن دينا حايك

دينا حايك مغنيةٌ لبنانيةٌ شهيرة لمع نجمها في سماء الفن على مستوى لبنان والبلاد العربية كافة؛ ظهرت موهبتها الغنائية في سنٍ مبكرة و عملت على صقلها عن طريق الدراسة، حيث توالت نجاحاتها و أصبحت أغانيها من أشهر الأغاني على الفضائيات.

اشتهرت بالأغاني الرومانسية، وتمتعت بإحساسٍ عالٍ جعل أغانيها تدخل إلى قلوب محبيها بسرعة، وحققت ألبوماتها نسبةً عاليةً من المبيعات وجماهيريةً واسعة على صعيد الوطن العربي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دينا حايك

وُلدت كوليت بو جرجس في 10 - يونيو - 1982 في منطقة الدكوانة في لبنان، حيث كبرت و ترعرعت في أسرة مكونة من ست أشقاء ووالدها ووالدتها.

بعد إنهائها المرحلة الثانوية التحقت بكلية الحقوق دون أن تكمل الدراسة فيها، بل توجهت لدراسة الفن، حيث درست الموسيقى في جامعة الروح القدس في الكسليك على يد الأستاذين فؤاد عواد و رفيق حبيقة اللذين آمنا بالقدرات الصوتية لدى دينا حايك، كما عمل شيق دينا داني حايك على دعمها وتشجيعها، ووقف إلى جانبها منذ بداية مسيرتها الفنية.

إنجازات دينا حايك

بدأت الفنانة دينا حايك مسيرتها الفنية بأداء عددٍ من الأغاني مع أخيها داني حايك، ثم قدمت أغنيتها الأولى" بشويات"، وبعدها قدمت أغنيةً خليجيةً بعنوان "أحبك"، وبعدها خطت خطوةً مهمةً في المجال الفني من خلال إصدارها لألبومها الغنائي الأول والذي كان بعنوان " سحر الغرام" جيث حقق نجاحًا واسعًا وساعد في توجيه أنظار الكتاب والملحنين لدينا حايك.

في نهاية عام 2004 وبعد توقيع الفنانة دينا حايك عقدًا مع شركة روتانا الخليجية، أصدرت أغنيةً بعنوان "ليه هنضيع" من ألحان الفنان سليم سلامة والذي شاركها بغناء الأغنية، وكانت من كلمات منير بو عساف، حيث لاقت نجاحًا واسعًا مما دفع دينا حايك إلى تصويرها بطريقة القيديو كليب وأخرجتها المخرجة كارولين لبكي.

وفي العام نفسه شاركت دينا في أغنية المارتون الأولى مع عددٍ من الفنانين وكانت بعنوان "الحقني".

في عام 2005 أصدرت الفنانة دينا حايك ألبومها الغنائي الثاني بعنوان "كتبتلك" من إنتاج شركة روتانا، وقد تضمن الألبوم ثلاث عشرة أغنيةً حققت أغلبها شهرةً ونجاحًا، وزادت من نجومية دينا حايك.

في عام 2007 أصدرت الفنانة دينا حايك ألبومًا غنائيًا بعنوان "تعا لقلبي" وكان من إنتاج شركة روتانا وحقق هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا، لتتابع نشاطها الفني من خلال الكثير من الحفلات التي أحيتها في المغرب وليبيا وسوريا، كما شاركت في أوبريت "رياح الجنوب" إلى جانب الكثير من الفنانين من كلمات الشاعر نزار فرنسيس و ألحان سمير صفير.

في شهر شباط من عام 2010 أصدرت الفنانة دينا حايك أغنيةً بعنوان "منبقى عشاق" و أهدتها لمحبيها بمناسبة عيد الحب، وفي شهر نيسان من نفس العام سجلت أغنيةً بعنوان "تخيل"، وقد حققت هذه الأغنية شهرةً ونجاحًا كبيرين.

تابعت الفنانة دينا حايك مشوارها الفني من خلال إصدار أغانٍ منفردة وتصويرها بطريقة الفيديو كليب، من أشهر أغنياتها: أغنية "بحبك مابنسى غرامك"، وأغنية "طال السهر" وهي من إنتاج شركة ميلودي الموسيقية، وأغنية "حلوة منك"، و أغنية "أبو الزلوف"، و أغنية "حطيتك براسي" وهي أغنية خليجية من ألحان الفنان حاتم العراقي، وأغنية "متغرب حبيبي" والكثير من الأغاني الأخرى.

كما أصدرت في الشهر العاشر عام 2019 أغنيةً وطنيةً بعنوان "ثورة"، وأهدتها لكل الشعب اللبناني المقاوم، ولاقت الأغنية نجاحًا كبيرًا في أوساط الشباب اللبناني.

شاركت الفنانة دينا حايك في الكثير من المهرجانات الغنائية المهمة على مستوى الوطن العرب كمهرجان جرش في الأردن، و مهرجان موازين في المغرب، ومهرجان قرطاج في تونس؛ كما وقفت على خشبة المسرح، وأحيت حفلاتٍ فنيةٍ إلى جانب مطربين كبار أمثال الفنان العراقي كاظم الساهر، وسلطان الطرب جورج وسوف الذي دعمها وشجعها بقوة.

أشهر أقوال دينا حايك

حياة دينا حايك الشخصية

صرحت الفنانة دينا حايك أنها عاشت تجربة الحب ثلاث مرات، دون أن تتكلل إحداها بالزواج.

حقائق سريعة عن دينا حايك

تعرضت الفنانة دينا حايك لأزمةٍ صحيةٍ دامت سنةً ونصف تقريبًا، فأثناء إجرائها عمليةً بالأنف أصيبت بجرثومة، وكادت تصل الأذية للدماغ؛ ألا أنها تعالجت في ألمانيا وتماثلت للشفاء.

نصّبت جامعة الدول العربية الفنانة دينا حايك سفيرةً للطفولة اللبنانية أثناء إحياءها حفل في مهرجان سفراء الطفولة العرب في القاهرة.

فيديوهات ووثائقيات عن دينا حايك

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/31