من هو هشام ماجد - Hesham Maged؟

هشام ماجد
الاسم الكامل
هشام ماجد
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1980-04-26 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة القاهرة
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

هشام ماجد وهو ممثل وكاتب سيناريو مصري، عُرف بأعماله وسيناريوهاته الكوميدية.

نبذة عن هشام ماجد

دخل المجال الفني أثناء دراسته الجامعية، فقد أسّس مع أصدقائه ما يسمى ب “تمر هندي للإنتاج الفني” وقاموا بتمثيل وإخراج وإنتاج الكثير من الفيديوهات الساخرة والناقدة للواقع المعيشي المصري، حتى نجح معهم فيلم “رجال لا تعرف المستحيل” وهنا كانت انطلاقته الفعلية.

إلى جانب تجاربه الكوميدية الناجحة في التمثيل والسيناريو، كانت له تجربة في التقديم لا تقلّ أهمية عما ذُكر فقد استطاع نقل الواقع المصري وسلوكياته السلبية بقالب كوميدي وخفيف مما أثار إعجاب الكثير من الجمهور المصري.تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هشام ماجد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هشام ماجد

ولد هشام ماجد في 26 إبريل عام 1980 في القاهرة بمصر، تلقّى علومه الابتدائية والثانوية في القاهرة كما التحق بجامعتها ودرس في كلية الهندسة وتخرّج منها.

إنجازات هشام ماجد

كانت بدايته الفنية عام 2002 في فيلم "رجال لا تعرف المستحيل" مع كل من أحمد فهمي وشيكو وشريف عميرة، وقام بدور ضابط المخابرات كما ساهم في تأليفه، نجحت هذه المجموعة بشكل كبير في السينما المصرية مما جعله يعاود الاشتراك معهم عام 2006 في الفيلم القصير "الإعلان" ومسلسل "أفيش وتشبيه" الذي تعاون على تأليفه مع أحمد فهمي.

عام 2008 شارك في بطولة وسيناريو فيلم "ورقة شفرة"، كما شارك في سيناريو الفيلم الكوميدي "بوشكاش" كما حصل على جائزة "أفضل ناقد سينمائي لوجوه جديدة" مع كل من أحمد فهمي وشيكو.

عام 2010 كتب ومثّل في فيلم "سمير وشهير وبهر"، وشارك في مسلسل "نعم ما زلت آنسة".

عام 2011 شارك في المسلسل الإذاعي "الحبيبة التلاتة"، كما كتب سيناريو فيلمي "بيبو وبشير، وفاصل ونعود".

عام 2012 مثّل وكتب سيناريو فيلم "بنات العم"، وعام 2013 شارك في تأليف وتمثيل مسلسل "الرجل العناب".

عام 2014 ألّف ومثّل في فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، وفي عام 2015 شارك بشخصيته الحقيقية في المسلسل الكوميدي "لهفة"، وكتب سيناريو فيلم "زنقة ستات"، وفي مايو العام ذاته شارك في تقديم برنامج "الفرنجة" إلى جانب أحمد فهمي وشيكو حيث انتقدوا في هذا البرنامج سلوكيات المجتمع المصري بقالب كوميدي.

عام 2016 كان في فيلمي "حسن وبقلظ، وحملة فريزر" والمسلسل الإذاعي "كوكب تاني" والمسلسل التلفزيوني "نيللي وشريهان"، وكان سيناريست ومؤلف كل من الفيلمين "عشان خارجين، وحملة فريزر".

عام 2017 شارك في المسلسل الإذاعي "لعبوها صايمة" والمسلسل الكوميدي "خلانة بشياكة".

عام 2018 شارك في فيلمي "قلب أمه، والكويسين" والمسلسل الإذاعي "تامر وشيرين" والمسلسل التلفزيوني "واكلينها ولعة"، كما كان المؤلف والسيناريست لفيلم "عقدة الخواجة".

عام 2019 كان في المسلسل الإذاعي "ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم" والمسلسل الكوميدي الرمضاني "بدل الحدوتة تلاتة" وكان ضيف شرف في فيلم "نادي الرجال السرّي".

يعمل هشام ماجد على فيلم "اللعبة" المتوقّع عرضه عام 2020 كما أنه سيحلّ ضيفاً في الفيلم الكوميدي "ديدو" وهو من بطولة وتأليف كريم فهمي، إلا أنه لم يحدد موعد عرضه إلى الآن.

أشهر أقوال هشام ماجد

حياة هشام ماجد الشخصية

لطالما أبعد هشام ماجد حياته الشخصية عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، لكنه ومن فترة قصيرة قرر الإفصاح عن بعض أسراره الشخصية، وقال إنه تزوّج عام 2011 بفتاة من خارج الوسط الفني بعد أن جمعته معها علاقة حب دامت لعامين وارتبطا بخطبة لمدة عام واحد قبل أن يحصل الزواج، كما رُزقَ بابنته الأولى "كارما" في إبريل 2012، وفي عام 2018 رزق بابنته الثانية "نادية".

حقائق سريعة عن هشام ماجد

  • بعد النجاح الكوميدي الكبير الذي حققه اجتماع هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو، قام أحمد فهمي بالانفصال عن المجموعة وصرّح هشام ماجد أن هذا الانفصال قد قلّل منهم جميعاً، لكنهم اختاروا انقاذ صداقتهم عوضاً عن الشراكة العملية.
  • عبّر هشام ماجد عن رغبته الكبيرة للقيام بدور درامي أو مسرحي واستعداده للابتعاد عن الكوميديا.
  • في البداية مارس هشام ماجد مهنته كمهندس صيانة في أحد الفنادق، وظلّ في هذا العمل حتى تصوير فيلم "بنات العم" ومن ثم قرر الاستقالة من عمله متفرّعاً للفن.
  • رغم النجاح الكبير الذي حققه فيلم "رجال لا تعرف المستحيل" إلا أنه وضع أبطاله في مأزق مع الأمن العام المصري، فقد تم استدعاء هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو من قبل أمن الدولة، وتم التحقيق معهم لمدة 4 ساعات حتى تم الإفراج عنهم مع أمرهم بعدم عمل مثل هذه الفيديوهات دون الحصول على تصريح.
  • في الدورة الثانية لمهرجان الجونة في مصر المُقام في سبتمبر 2019، قال هشام ماجد إنه من المتوقّع جداً عودة أحمد فهمي للعمل معه ومع شيكو وقيامهم بأعمال سينمائية مجدداً ولا توجد أي مشكلة في ذلك.

فيديوهات ووثائقيات عن هشام ماجد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24