من هو كريم عبد العزيز - Karim Abdel Aziz؟

كريم عبد العزيز Karim Abdel Aziz
الاسم الكامل
كريم محمد عبد العزيز
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1973 - 08-17 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
معهد السينما
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

كريم عبد العزيز ممثل مصري شاب، له العديد من الأفلام السينمائية الناجحة مثل واحد من الناس، وعبود على الحدود، وخارج عن القانون وولاد العم.

نبذة عن كريم عبد العزيز

ممثل مصري من مواليد 1975، في مصر، محافظة الجيزة. نشأ في وسط فني منذ طفولته، وكان من المتوقع أن يُصبح مخرجًا كبيرًا، إلا أنه سار في منحى آخر، فدخل عالم السينما. وحقق نجاحًا كبيرًا. سافر إلى أمريكا حين كان في الثانوية العامة وعاد بعد سنتين للدراسة فيها. له العديد من الأفلام السينمائية الناجحة أهمها ولاد العم، وواحد من الناس وعبود على الحدود وغيرها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريم عبد العزيز

وُلد الفنان كريم عبد العزيز في 17 آب/ أغسطس من عام 1975، في حي العجوزة في محافظة الجيزة. ونشأ في أسرة فنية، فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، كما أن عمه المخرج عمر عبد العزيز.ولهما تاريخ معروف في السينما المصرية.

لعبت هذه البيئة الفنية التي نشأ فيها كريم دورها في تسهيل دخوله عالم الفن. في البداية اشتُهر كريم عبد العزيز بدور الشاب الغني الوسيم، لكنه سرعان ما كسر هذا النمط بشخصيات مختلفة متنوعة.

إنجازات كريم عبد العزيز

دخل كريم عبد العزيز معهد السينما عام 1994 ليبدأ حياة مختلفة، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة، وكانت هذه الفترة كافية للشعور بلذة الوقوف أمام الكاميرا. فقرر خوض التجربة، ودخل عالم التمثيل الذي شكل الجزء الأكبر من حياته، وكان المخرج شريف عرفة اول من قدمه إلى الجمهور، ثم اختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، فكانت البداية الحقيقية لكريم. ومثل في فيلم "عبود على الحدود" عام 1999. أما البطولة السينمائية الأولى فكانت أمام الراحل أحمد زكي في فيلم "اضحك تطلع الصورة حلوة".

بعد البداية الحقيقية له، توالت العروض على عبد العزيز، إلى أن جاءت الفرصة، ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم "ليه خلتني أحبك" عام 2000، بعدها انطلق إلى عالم النجومية ولعب أدوار البطولة في الأفلام "حرامية في ال KG2 "عام 2002، و"حرامية في تايلاند" عام 2003، و"الباشا تلميذ" عام 2004، و"أبو علي" عام 2005، و"واحد من الناس" عام 2006، و"في محطة نصر" عام 2006، و"خارج على القانون" عام 2008، و"أولاد العم" عام 2010، و"فاصل ونعود" عام 2011 . على صعيد آخر، أعماله التلفزيونية قليلة، وأول بطولة تلفزيونية له في مسلسل "الهروب" عام 2012، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل "الجماعة"، وتعد أيضًا مسرحية "حكيم عيون" هي العمل المسرحي الوحيد الذي شارك به.

نال الفنان كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم ولاد العم، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.

تعرض الفنان كريم عبد العزيز عام 2011 لثمان جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي. وعاد بعدها إلى وطنه. وكان حينها برفقة والدته التي كانت في رحلة علاج من تداخلات مرض السكري.

غاب الفنان كريم عبد العزيز عن السينما، وبرر غيابه بعدم وجود السيناريو المناسب، ولكنه عاد بفيلم جديد اسمه "الفيل الأزرق" ، كما حقق عودة ناجحة إلى الشاشة التلفزيونية مع مسلسل" الزيبق" الذي عرض في شهر رمضان 2017.

أشهر أقوال كريم عبد العزيز

حياة كريم عبد العزيز الشخصية

كالكثير من أفراد الوسط الفني، يفضل عبد العزيز عدم الخوض في مسائله العائلية والشخصية علنًا. إذ يود إبعاد حياته الخاصة عن التداول العام. كريم عبد العزيز متزوج من هايدي هاني سرور، ابنة النائب السابق في مجلس الشعب المصري، هاني سرور، ولديه منها ابنة اسمها ملك، وصبي اسمه علي. وأقرب أصدقائه النجم أحمد السقا والنجم أحمد حلمي وزوجته منى زكي والنجمة ياسمين عبد العزيز، ومن هواياته لعب كرة القدم والسباحة والسفر.   أما من حيث ديانة كريم عبد العزيز ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة

حقائق سريعة عن كريم عبد العزيز

عن رأيه لدى رؤيته لموهبة كريم
وهو طفل صغير، ظهر في فيلم "انتبهوا أيها السادة" عام 1978، وفيلم "البعض يذهب إلى المأذون مرتين"، وفيلم "المشبوه" وكان من بطولة عادل إمام.
لديه شقيقة اسمها ياسمين عبد العزيز، وهي ليست الفنانة ياسمين عبد العزيز، وإنما تشابه أسماء.
انفصلت والدته عن والده وهو ابن 4 سنوات وبقي هو وشقيقته في كنف والدته.
في فيلم ولاد العم، أثار غضب الفنان شريف منير، إذ كان يُسمح لكريم ومنى فقط بالخروج من غرفهما والتنزه أثناء التواجد خارج مصر، ما أثار غضب شريف، وعلى حد قوله فرغ شحنات غضبه في المشاهد الغاضبة في الفيلم.
كان مدخنًا شرهًا.

فيديوهات ووثائقيات عن كريم عبد العزيز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19