من هو عدنان إبراهيم - Adnan Ibrahim؟

عدنان إبراهيم
الاسم الكامل
عدنان إبراهيم
الوظائف
داعية إسلامي ، مفكر إسلامي
تاريخ الميلاد
1966 - 05-02 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
فلسطينية
مكان الولادة
فلسطين, غزة
درس في
جامعة فيينا
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عدنان إبراهيم مفكر اسلامي فلسطيني ومن هواة الفلسفة والفقه والتاريخ، له العديد من اللقاءات الإعلامية وصاحب قناة على يوتيوب لسلاسل وحلقات توعوية وكتب العديد من المؤلفات.

نبذة عن عدنان إبراهيم

عدنان إبراهيم 1966 م، مفكر إسلامي فلسطيني وهو من الخطباء المسلمين في أوروبا، وهو من هواة القراءة والكتابة والبحوث ولهُ دراية بعلوم التربية والأدب، ويجيد عدة لغات بجانب اللغة العربية وهي الإنجليزية والألمانية والصربو كرواتية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عدنان إبراهيم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عدنان إبراهيم

ولد عدنان ابراهيم في معسكر النصيرات للاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة في 2 مايو سنة 1966. أنهى تعليمه المدرسي بمراحله المختلفة في مدارس المعسكر التابعة لوكالة الأونروا، ثم بدأ دراسة الطب بيوغسلافيا السابقة و اضطر بسبب نشوب الحرب هناك الى الانتقال الى النمسا لإكمال تعليمه حيث تحصل على الجنسية النمساوية.

كان عدنان الطفل من رواد المساجد وحلقات ودروس الذكر منذ صغره. حفظ القرآن الكريم صغيراً وكان مهتماً بالقراءة والمطالعة. اهتم إلى جانب اهتمامه بالعلوم الشرعية بالفلسفة وعلوم الاجتماع وعلم النفس والفيزياء والتاريخ وعلم الأديان المقارن.

التحق بكلية الإمام الأوزاعي للدراسات الإسلامية بلبنان و تخرج منها بتفوق وتحصل بعد ذلك على شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية من جامعة فيينا بأعلى درجة وبعدها تحصل على شهادة دكتوراه الفلسفة في الدراسات الإسلامية من الجامعة ذاتها بأعلى درجة تمنحها الجامعة. نذر حياته منذ صغره للعلم والكتاب في مجالات معرفية متعددة ومتنوعة في رأسها العلوم الشرعية.

إنجازات عدنان إبراهيم

أتم دراساته العليا في النمسا وحصل على درجتيّ الماجستير والدكتوراه سنة 2014 من جامعة فيينا، كان عضواً في هيئة التدريس بالأكاديمية الإسلامية في فيينا، والتي عمل أستاذاً بها حيث درّس علم مصطلح الحديث وعلوم القرآن والتفسير والفقه وأصول الفقه على المذهبين الشافعي والحنفي بالإضافة إلى علوم العقيدة.

كانت أولى محاولاته في التأليف وهو في سن الرابعة عشرة تقريبا في كتاب عن المرأة في القديم والحديث تلتها أخريات ليتوقف بعد أن جاوز العشرين من عمره بقليل عن الكتابة مأسورا للقراءة. صدر له عن مركز سلطان بن زايد بالإمارات العربية كتاب “مطرقة البرهان وزجاج الإلحاد”  وكتاب بعنوان “حرية الإعتقاد في الإسلام ومعترضاتها: القتال، الجزية و الذمة، قتل المرتد”.

ومن كتبه أيضاً: " كتاب الصحابة وعدالتهم "، وكتاب "الغزالي الباحث عن الحقيقة"، كما كتب في عام 2012 كتاب "مشكلتي مع البخاري"، وكتب أيضاً كتاب " الكوكو بين داروين والقرآن"، وكتاب "عودة عيسى عليه السلام بين الإقرار والإنكار"، وفي عام 2014 كتاب " الأصولية ومعنى أن تكون إنساناً"، كما صدر له في نفس العام "لماذا لا تقرأ" و "مولانا جلال الدين الرومي" وكانا عن طريق CD mp3.

حافظ للقرآن الكريم ومتحصل على المرتبة الأولى في تجويده على مستوى القارة الأوروبية لسنة 1995 في مسابقة جرت بمدينة زغرب عاصمة كرواتيا وكان الشيخ المقري علي بصفر أحد أعضاء لجنة التحكيم.

كما عمل أستاذاً للدراسات الإسلامية بالأكاديمية الإسلامية بفيينا لعشر سنوات من الخطابة و المحاضرة في فيينا منذ سنة 1991. وأنشأ في فيينا سنة 2000 مع جماعة من أصدقائه جمعية لقاء الحضارات ولا يزال يرأسها وعنها انبثق مسجد الشورى حيث يخطب ويحاضر له.

ومن البرامج المتلفزة: هو الله عام 2012، رحمة للعالمين عام 2013، الأسوة الحسنة عام 2014، آفاق، وليطمئن قلبي، كما ظهر في عدد من اللقاءات على قنوات فضائية مثل الجزيرة وام بي سي وروتانا وتن المصرية وغيرها.

متاح له على قناة اليوتيوب مئات الخطب والدروس فضلا عن عدد من السلاسل العلمية في المجالات الفكرية والفلسفية والشرعية والعلمية، من أبرزها “مطرقة البرهان وزجاج الإلحاد” و”الغزالي الباحث عن الحقيقة” و” نظرية التطور”. كما شارك في عدد من المؤتمرات في العالم العربي وأوروبا.

أشهر أقوال عدنان إبراهيم

حياة عدنان إبراهيم الشخصية

متزوج من سيدة فلسطينية وأب لتسعة أولاد: ست بنات، وهن فاطمة وآمنة ورواند وبنان وجنات وملاك، وثلاثة أبناء، هم محمد وإبراهيم وموسى.

حقائق سريعة عن عدنان إبراهيم

  • يؤمن عدنان إبراهيم أن الإسلام غير متناقض مع العقل.
  • يعارض عدنان التعصب الديني واستخدام الدين كمبرر للعنف.
  • يرى أن الإسلام قد اختطف حكراً من قِبل شيوخ وتيارات متحجرة تتناقض مع مبادئ الدين الإسلامي.

أحدث الأخبار عن عدنان إبراهيم

10 من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة يروون قصة نجاحهم.. عدنان إبراهيم: سعر سجاد “المرأة المعيلة” أقل 50% من المعارض.. وأحمد فوزي: أسسنا مصنع ملابس وقلة العمالة الماهرة أهم المعوقات - misr-alan مصر الان

  حققت العديد من مشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر نجاحات مختلفة، بفضل التسهيلات الخاصة في التمويل، التى وفرها الجهاز، ومن قبله ...

بالفيديو: الداعية "عدنان إبراهيم" يتحدث عن "نقاش الملحدين" وأصعب سؤال في الفلسفة - mz-mz.net

  تطرق الداعية الإسلامي، عدنان إبراهيم، إلى موضوع الإلحاد والنقاش الذي دار بينهم وبين مفكر أمريكي حول أصل الشيء أو ما وصفه بـ”تشيء الشيء”.

عدنان إبراهيم يتحدث عن "نقاش الملحدين" - فيديو | أحداث منوعة - ahdath24.com

  تطرق الداعية الإسلامي، عدنان إبراهيم، إلى موضوع الإلحاد والنقاش الذي دار بينهم وبين مفكر أمريكي حول أصل الشيء أو ما وصفه بـتشيء الشيء. جاء ذلك في...

عدنان إبراهيم يتحدث عن "نقاش الملحدين" وأصعب سؤال في الفلسفة - سي ان ان العربية

  دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تطرق الداعية الإسلامي، عدنان إبراهيم، إلى موضوع الإلحاد والنقاش الذي دار بينهم وبين مفكر أمريكي حول أصل الشيء أو ما وصفه ...

فيديو.. الدّاعية عدنان إبراهيم يُعلّق على مزج الأذان بالموسيقى خلال زيارة البابا للمغرب - Tanja7.com

  تعليقاً على الجدل الذي دار حول مزج الأذان بالموسيقى والترانيم المسيحية خلال زيارة البابا فرانسيس للمغرب مؤخرا، قال الخطيب والمفكر الإسلامي عدنان إبراهيم إن سعيد لِما ...

فيديوهات ووثائقيات عن عدنان إبراهيم

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/05