من هو حمزة هوساوي - Hamza Hawsawi؟

حمزة هوساوي
الاسم الكامل
حمزة هوساوي
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1991-01-25 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
درس في
جامعة الملك عبد العزيز
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

حمزة هوساوي مغنّي سعودي عُرف بأدائه المتميّز للأغاني الغربية وشكّل قاعدة جماهيرية كبيرة من محبّي هذا النوع من الغناء.

نبذة عن حمزة هوساوي

بدأ حمزة هوساوي مسيرته الفنية في عمر الثامنة عشر من خلال إعادة غناء بعض الأغاني العالمية الشهيرة، شكّل جمهوراً صغيراً أحبّ أدائه وطريقته المتفرّدة بالغناء ليستطيع فيما بعد إصدار بعض الأغاني بالطابع الغربي القريب من الهيب هوب تارةً منفرداً بالأغنية وغالباً بمساعدة مغنيين عرب مهتمين بالغناء الغربي مثل قصي خضر وغيره.

وفي عام 2015 كانت نقلته الفنية الكبيرة من خلال برنامج The X Factor الذي وسّع قاعدته الجماهيرية بشكل لا يصدق، وعندها أبهر هوساوي لجنة تحكيم البرنامج والعالم العربي بأكمله بطريقة تأديته للأغاني الغربية حتى استطاع الفوز بلقب هذا البرنامج من خلال تصويت الجمهور. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن حمزة هوساوي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حمزة هوساوي

ولد حمزة هوساوي في 25 يناير عام 1991 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتلقّى جميع علومه فيها فالتحق بجامعة الملك عبد العزيز وتخرّج منها بعد حصوله على شهادة من قسم إدارة الأعمال.

إنجازات حمزة هوساوي

في عام 2009 أصبح لحمزة هوساوي قناة خاصة به على موقع اليوتيوب وبدأ بتأدية وإعادة غناء الكثير من الأغاني الأجنبية العالمية الشهيرة وفي عام 2012 أصدر حمزة هوساوي أول ألبوماته الغنائية بعنوان "First Words1" الذي ضم حوالي ست أغاني منها أغنية "You don't have to go home" الذي كتب هو كلماتها، و "Hanging On The Wall، Quality time، Everything about you".

عام 2013 قدّم الهوساوي مع المغني السعودي "قصي خضر" أغنية "حوا Eve" كما أصدر ألبومه الثاني مع فنان الهيب هوب السوري "Moh Flow" الذي كان بعنوان "4502" والذي ضمّ أيضاً ست أغاني هي "Outta Town، Shout it out، -Make Her Say، Sure thing، On time، Nothing on you ".

في مارس 2015 تعرّف الجمهور العربي بأكمله على حمزة هوساوي من خلال برنامج الغناء العربي"The X Factor" وقد كان حمزة في فريق الفنان اللبناني "راغب علامة" بالإضافة إلى ثلاثة مشتركين أيضاً، وكان هذا الفريق مختصّ بالغناء الفردي العالمي وقدّم من خلاله المشتركين أبرز الأغاني الأجنبية والعالمية،

برز الهوساوي في تأدية تلك الأغاني ولفت أنظار المدربين بشكل كبير حتى أنهم أجمعوا أن حمزة يؤدي تلك الفئة من الأغاني وكأنه غربياً، ونجح هوساوي في جميع مراحل البرنامج حتى حصل في نهاية الموسم على لقب " The X Factor".

في يناير 2017 أصدر هوساوي أغنية " "Love A Littleوفي ابريل العام ذاته طرح أغنيتي Call It A Day"، "No Loveوفي يونيو ظهر في أغنية " Attention" وفي سبتمبر أصدر آخر أغاني هذا العام بعنوان" Frame Of Mind".

في يناير عام 2018 أصدر أغنية " Find You"، وفي عام 2019 برز هوساوي في ديو مع المغنية السعودية "أسيل عمران" في حفل جوائز كرة القدم العالمية في دبي، حاز هذا الفيديو على مشاهدات كثيرة من خلال موقع اليوتيوب ونجح نجاحاً كبيراً.

أشهر أقوال حمزة هوساوي

حياة حمزة هوساوي الشخصية

صرّح هوساوي في نوفمبر 2018 أنه غير مرتبط ولم يأتِ النصيب بعد بالنسبة لحياته العاطفية، وفيما بعد ذلك لم يقم بالكشف عن أي تفاصيل شخصية أو خاصة في حياته.

حقائق سريعة عن حمزة هوساوي

  • عُرف حمزة هوساوي قبل برنامج The X Factor باسم ايزي "Ayzee" وقدّم أعمال غنائية كثيرة عُرفت من خلال هذا الاسم.
  • حمزة هوساوي يُتقن الفن الموسيقي المعاصر آر أند بي " Contemporary R&B" وهو يختلف عن فن الهيب هوب، وأغلب الجماهير العربية لا تستطيع التفريق بين النوعين، فنوع Contemporary R&B يعتمد بشكل كبير على القدرات الصوتية للمغني وطريقته وصوله لطبقات غنائية معينة تماماً كالطرب العربي، بينما نوع الهيب هوب يعتمد في أغلب الأحيان على قوة وبلاغة الكلمات وإلقائها بشكل موزون ومدروس مع الإيقاع فلذلك يستطيع المغني إهمال قدراته الصوتية بعض الشيء.
  • أحب حمزة هوساوي الغناء باللغة الأجنبية منذ طفولته لذلك يجد الغناء والموسيقا الغربية بشكل عام أسهل بالنسبة له من الغناء والموسيقى العربية.
  • برأي حمزة هوساوي أن الإعلام لا يقدم الدعم الكافي للفنانين الصاعدين بل يهتم بكبار النجوم فقط، ولذلك يجد نفسه مضطراً للعمل بشكل كبير حتى يستطيع تقديم نفسه وإثبات ذاته بطريقة جيدة.
  • من أهم الهوايات التي يمارسها حمزة هوساوي هي القراءة ولا سيما قراءة الروايات والطبخ ولعب البلاي ستيشن.
  • أكثر الصفات التي تزعج حمزة هوساوي هي العناد، ويكره الانتظار كثيراً.
  • حمزة هوساوي لا يعتبر نفسه اجتماعياً ولا يحب التواجد في المناسبات العامة أو الخاصة إلا عند الضرورة.

فيديوهات ووثائقيات عن حمزة هوساوي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25