من هو فؤاد علي - Fouad Ali؟

فؤاد علي
الاسم الكامل
فؤاد علي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1986-09-13 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أردنية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ أردنيٌ وعازف غيتارٍ محترف، يُعتبر واحدًا من أبرز الوجوه الشابة في الساحة الفنية الخليجية.

نبذة عن فؤاد علي

فؤاد علي ممثلٌ أردنيٌ شابٌ معروف، وصاحب المواهب المتعددة. بدأ حياته بعشق الموسيقى والعزف على الغيتار، واختار أن يحترف التمثيل لينطلق برحلةٍ مليئةٍ بالنجاحات والأعمال المميزة.

إضافةً إلى تألقه في الأعمال التلفزيونية، أبدع فؤاد علي على خشبة المسرح، وقدم العديد من العروض المسرحية المهمة؛ كما استطاع خلال فترةٍ قصيرةٍ أن يُكوّن لنفسه اسمًا لامعًا في عالم الدراما على مستوى الأردن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فؤاد علي

وُلد فؤاد علي في 12 - سبتمبر - 1986 في الكويت، من أبٍ أردني وأمٍ كويتية، وعاش حياته في هذا البلد. ظهرت ميوله إلى الموسيقى وتعلّم العزف على الغيتار في الرابعة عشرة من عمره.

إنجازات فؤاد علي

انطلق الفنان فؤاد علي بمسيرته المهنية في عام 2004 عندما ظهر بشخصية فراس في المسلسل الدرامي "دنيا القوي" مع المخرج البيلي أحمد، وفي العام التالي دخل عالم المسرح وشارك بمسرحية "الفتيان والقرصان"، كما حصل على دورٍ ثانويٍ في المسلسل العائلي "عديل الروح"، والمسلسل الاجتماعي "رحلة الانتظار".

في عام 2006 عمل مع المخرج فراج الفراج في مسلسل "راح اللي راح"، ومع المخرج المسرحي مشعل القملاش في مسرحية "الوالي والحطاب". بعد ذلك بدأ فؤاد بتقديم أدوارٍ أكثر أهمية، حيث ظهر مع إلهام الفضالة وشيماء علي وبدر الشرقاوي في المسلسل الدرامي "عزف الدموع" الذي عُرض في عام 2007.

وفي العام التالي عمل مرةً أخرى مع المخرج فراج الفراج في مسلسل "دار الهوا"، وشارك بمسرحية "شاهة ومزنة وأختين وبختين".

شارك في عام 2009 مع نخبةٍ من نجوم التمثيل أمثال سلمى المصري وعبد المحسن النمر في مسلسل الإثارة والتشويق "آخر صفقة حب" الذي كان من إخراج محمد دحام الشمري. وفي العام التالي جسّد شخصية طارق في المسلسل الاجتماعي "تو النهار" الذي تحدث عن مسألة الطلاق وتأثيرها على العائلة والمجتمع، بالإضافة إلى تألقه في المسرحية الاستعراضية "عصابة عزوز"، وأدائه لشخصية فهد في المسلسل الرومانسي "ساهر الليل".

استمرَّ الفنان فؤاد علي بالتقدم في السنوات التالية وظهر في عام 2011 بعدة أعمالٍ كان أبرزها المسلسل الدرامي "الملكة" مع المخرج خالد الرفاعي، والجزء الثاني من المسلسل الرومانسي "ساهر الليل: زينة الحياة" مع المخرج محمد دحام الشمري. وفي عام 2012 لعب دور فيصل في الجزء الثالث من مسلسل "ساهر الليل: وطن النهار"، وعمل مع مجموعةٍٍ من الوجوه الشابة في مسرحية "قصر العجائب" التي كانت من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج فيصل العميري.

ازداد نشاطه في السنوات التالية وشارك في عام 2013 مع فاطمة الحوسني ومحمود بوشهري في المسلسل الدرامي "بركان ناعم: قلوب من نار"، وعمل مع نخبةٍ من نجوم الكويت في المسلسل الاجتماعي "إلين اليوم" الذي كان من إخراج مناف عبدالله. كما تألق على خشبة المسرح في نفس العام بالمسرحية الموسيقية الاستعراضية "أرض الأحلام".

في عام 2014 لعب دور خالد في المسلسل الدرامي الاجتماعي "مسكنك يوفي" للمخرج خالد الرفاعي، وانضمَّ إلى فريق عمل المسلسل العائلي الرومانسي "للحب كلمة" الذي يتحدث عن المحبة وأثرها في إصلاح العلاقات وبناء المجتمع. كما شارك ببطولة المسرحية الخيالية "عالم أوز" التي كانت من تأليف جميلة جمعة وإخراج يوسف الحشاش.

وفي عام 2015 أطلَّ بدورٍ رئيسيٍ في المسرحية الكوميدية "كان يا ما كان" مع هيا عبد السلام ويوسف الحشاش ومحمد المسلم، وشارك ببطولة المسلسل الدرامي الرومانسي "في عينيها أغنية" من إخراج وبطولة هيا عبد السلام.

في عام 2016 لعب دورًا رئيسيًا في المسلسل الرومانسي "حالة خاصة" مع المخرج عمار رضوان، وجسّد شخصية سالم في مسلسل "غمز البارود" الذي كان من بطولة سميرة أحمد. أما في المسرح فقد كان له ظهورًا ناجحًا مع حمد العماني وفرح الصراف وشهد عبدالله في مسرحية "فندق المشاهير"، وتبعها في العام التالي مشاركته بالمسرحية الغنائية الاستعراضية "جزيرة كيدز إيريا" مع المخرج عبدالله البدر.

بعد ذلك عمل مع الفنانة هيا الشعيبي والفنان ابراهيم الحربي في المسلسل الكوميدي "كلام أصفر" الذي عُُرض في يناير من 2018، وتألق بدور البطولة مع هيا عبد السلام وبدر الشعيبي في المسرحية الاستعراضية "زمن دراكولا: المستذئبون". كما خاض تجربة السينما للمرة الأولى في الفيلم الكوميدي "شباب شياب" مع المخرج ياسر الياسري في نفس العام.

وفي العام التالي شارك ببطولة المسرحية الاستعراضية "أصدقاء الغيوم" مع المخرجة لولوة عبد السلام والمخرج عيسى الحمر، ولعب دور مالك بالمسلسل الاجتماعي "أجندة" الذي تقاسم بطولته مع هيا عبد السلام وسليمان الياسين ومحمد الدوسري.

آخر الأعمال التي شارك بها هي المسلسل الكوميدي "رقم الحظ 7"، والمسلسل الدرامي الاجتماعي "أم هارون"، ومن المقرر عرضهما في رمضان 2020.

أشهر أقوال فؤاد علي

حياة فؤاد علي الشخصية

عاش الممثل فؤاد علي علاقة حب مع الممثلة والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام، انتهت بزواج الثنائي في ديسمبر من عام 2014.

حقائق سريعة عن فؤاد علي

بدأ فؤاد علي مسيرته من الصفر، حيث كان يبيع صور الفنانين في المسرح من أجل الدخول إلى عالم الفن والتمثيل.

كان لفؤاد هواياتًا عديدة مثل الرياضة وركوب الدراجات النارية، وقد شارك عدة مرات برحلات طويلة مع فريق لراكبي الدراجات تجول خلالها في البحرين وقطر.

يهتم فؤاد علي بالحيوانات الأليفة ويعشق تربية الكلاب.

فيديوهات ووثائقيات عن فؤاد علي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/16