من هي إيفانا لينش - Evanna Lynch؟

الاسم الكامل
إيفانا باتريشا لينش
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1991 - 08-16 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
أيرلندية
مكان الولادة
أيرلندا, لوث
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

إيفانا لينش هي ممثلة إيرلندية اشتهر لها دورها لونا لوفيغود في سلسلة أفلام هاري بوتر.

نبذة عن إيفانا لينش

الممثلة الأيرلندية وبطلة سلسلة هاري بوتر والحائزة على الكثير من الجوائز منها Scream Award لهذا الدور، كان أداءها محبوبًا من قبل كل من النقاد والجمهور وواصلت الظهور في دور لونا ابتداءً من الجزء الخامس لنهاية السلسلة، كما قامت لينش أيضًا بأداء صوت لونا في ألعاب هاري بوتر.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيفانا لينش

ولدت إيفانا لينش في تيرمونفيكين، في مقاطعة لوث، أيرلندا في 16 أغسطس 1991 م، والداها هما دونال ومارغريت لينش ولديها ثلاثة أشقاء.

في سن مبكرة، أصبح إيفانا من أشد المعجبين بسلسلة هاري بوتر الضخمة، وبدأت بإرسال رسائل إلى الكاتب جك رولينغ، درست في مدرسة كارتاون الوطنية، وتقع في مسقط رأسها، وبعد ذلك في كلية السيدة العذراء، في دروغيدا، مقاطعة لوث.

في عام 2007 قدمت إيفانا لينش أول اداء لها مع فيلم Harry Potter and the Order of the Phoenix ، الفيلم الخامس من السلسلة، وكان الفيلم من أهم محطات حياتها حيث حقق أيرادات وصلت إلى 938 مليون دولار حول العالم.

إنجازات إيفانا لينش

قامت لينش بمتابعة السلسلة بمجموع أربعة أفلام في هاري بوتر، وأدت صوت لونا في لعبة هاري بوتر التي تم انشاؤها وإطلاقها بنفس الاسم وعلى التوازي مع السلسلة.

كانت مشاركة إيفانا في الجزء الأخير من السلسلة مشاركة مميزة، حيث كان الفيلم ناجحًا بشكل لا يوصف وحقق أكثر من  1.328  مليار دولار ليصبح بذلك خامس أعلى فيلم إيردات على الإطلاق، إضافة على ترشيحه لثلاث مرات إلى الأوسكار.

شاركت إيفانا في عام 2012 في الفيلم الكوميدي G.B.F وعلى الرغم من عدم حصول الفيلم على نجاح تجاري كبير إلا أن ردود الأفعال حوله كانت ايجابية غالبًا.

لعبت دورًا رائدًا في فيلم الدراما My Name Is Emily في 2015 من  إخراج سيمون فيتزموريس،حيث تهرب من المنزل الذي تتربى فيه لتبدأ بمهمة لتحرير والدها من المصحة العقلية، عرض الفيلم لأول مرة في يوليو 2015 في مهرجان غالواي فيلم فلياد، وهو مهرجان دولي للأفلام.

وكان ظهورها الأخير في فيلم التلفزيون البريطاني "Danny and the Human Zoo" والذي تم بثه  على BBC One في 31 أغسطس 2015.

أشهر أقوال إيفانا لينش

حياة إيفانا لينش الشخصية

ارتبطت إيفانا لينش لمرة واحدة مع النجم المشارك في هاري بوتر روبي جارفيس لكن انتهت هذه العلاقة.

حاليًا تقيم في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وهي من محبي القطط وتملك العديد من القطط،  بما في ذلك لونا، دمبلدور، و كروكشانكس، وهي أيضًا نباتية.

حقائق سريعة عن إيفانا لينش

  • كطفلة صغيرة كانت تكافح مع مرض فقدان الشهية، وكانت قارئة متعطشة للسلسلة، تقول أنها رأت نفسها بنفسها في شخصية لونا، وقالت أنها ألهمتها لتبنّي غرائب خاصة بها.
  • عُرف عن إيفانا محبتها الكبيرة للقطط ولديها ثلاثة قطط.
  • من هوايات إيفانا صناعة المجوهرات بشكل يدوي.
  • تحب إيفانا جميع الناس وتدافع عن حقوقهم وتدعم الحب بكل أشكاله، كما أنها تكره التعصب بكل أنواعه.

فيديوهات ووثائقيات عن إيفانا لينش

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17