من هو كونور ماكغريغور - Conor McGregor؟

الاسم الكامل
كونور أنتوني ماكغريغور
الوظائف
ملاكم
تاريخ الميلاد
1988 - 07-14 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
أيرلندية
مكان الولادة
أيرلندا, كروملين
درس في
كولايست دي هيد
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

الإيرلندي كونور ماكغريغور من أشهر النجوم في رياضة الفنون القتال المختلطة، إضافة إلى حصوله على عدة ألقاب عالمية في بطولة (Ultimate Fighting Championship(UFC.

نبذة عن كونور ماكغريغور

كونور ماكغريغور هو خبير الفنون القتالية المختلطة الإيرلندي وبطل UFC للوزن الخفيف وبطل سابق  في UFC لوزن الريشة. وعلى مدى حياته المهنية، تنافس كمشارك في مباريات الوزن الخفيف، وزن الريشة والوزن المتوسط. إضافة إلى كونه ملاكم ماهر جدًا، وقد حقق معظم انتصاراته بالضربة القاضية.

بدأ حياته المهنية  في الفنون القتالية المختلطة (MMA) في عام 2008، وخلال بضع سنوات فاز بلقبين  Cage Warriors Featherweight و Lightweight Championships، وقد حصل على اللقبين  معًا بشكل متزامن. ومن المعروف عنه أنه يعيش حياة فارهة، حيث حصل على المرتبة 85 في قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجرًا لعام 2016.

أصيب بجراح خلال مباراته مع ماكس هولواي Max Holloway حيث بقي إثرها خارج العمل  لمدة عشرة أشهر. وقد واجه أربع خسائر فقط في حياته المهنية حتى الآن مقابل 24 فوزًا.

بعد فوزه في بطولة Lightweight Championship، أخذ بعض الوقت كاستراحة من حياته المهنية قبل ولادة طفله الأول.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كونور ماكغريغور

وُلد كونور ماكغريغور Conor McGregor في 14 يوليو/ تموز 1988 في كروملين، دبلن، للأبوين توني Tonyومارغريت ماكغريغور Margaret McGregor، ولديه اثنتان من الأخوات إيرين Erin وأويف Aoife.

بدأ كونور بالتدريب عندما بلغ الثانية عشرة من عمره في نادي الملاكمة كروملين Crumlin Boxing Club تحت إشراف المدرب فيل ساتكليف Phil Sutcliffe. وخلال هذه الفترة طور مهاراته في رياضة كرة القدم ولعب لصالح نادي محلي.

انتقلت عائلته إلى لوكان، دبلن عندما كان عمره 18 عامًا، حيث درس في مدرسةٍ ناطقة باللغة الأيرلندية. وهناك حيث التقى بمقاتل UFC المستقبلي توم إيغان Tom Egan، وتدربا  سوية  في رياضة  فنون القتال المختلطة  (MMA).

إنجازات كونور ماكغريغور

بدأ كونور حياته المهنية كخبير فنون قتالية مختلطة عندما بلغ العشرين من عمره في عام 2008، ومع حصوله على لقب Cage of Truth 2 بعد فوزه على غاري موريس Gary Morris. واستلهم من تجربته التي خاضها في عام 2009 في بطولة UFC 93، بدأ يطمح ليصبح  بطل UFC في المستقبل القريب.

تلقى كونور تدريبه تحت إشراف ذو الحزام الأسود  جيو جيتسو  jiu-jitsu الإيرلندي الكبير جون كافاناه John Kavanagh. إضافةً إلى رياضة الملاكمة فقد درب نفسه على العديد من الفنون القتالية الأخرى مثل الكيك بوكسينغ، الكراتيه والتايكواندو قبل المنافسة في MMA.

وقع كونور عقده مع UFC في عام 2013 وكان ظهوره الأول ضد ماركوس بريماج Marcus Brimage، وقد حقق له الفوز بهذه المباراة حصوله على أول تكريم له بلقب "Knockout of the Night". ولكن بعد مباراته  ضد ماكس هولواي  Max Holloway في آب/ أغسطس 2013، انتهى به الأمر  بإصابته بجراحٍ عدة مما أدى لاستبعاده من الحلبة لمدة 10 أشهر تقريبًا.

عاد إلى العمل في عام 2014 في مباراةٍ ضد دييغو برانداو Diego Brandao في UFC Fight Night 46، وقد ربح في هذه المباراة حاصلًا على مكافئته على أدائه المميز بجائزة لقب Performance of the night.

بعد ذلك ربح كونور في نزال UFC 178 ضد داستن بواريير Dustin Poirier في أيلول/ سبتمبر 2014 خلال الجولة الأولى بالضربة القاضية.

وبشكلٍ مثير للاهتمام كان كونور الرجل الأول الذي يقضي على دينيس سيفر Dennis Siver بالضربة القاضية، وعلى إثر هذه المباراة حصل كونور على جائزة Performance of the Night مرة أخرى.

في تموز/ يوليو 2015، هزم كونور متصدر الUFC تشاد مينديز في مباراة UFC 189 ليفوز ببطولة وزن الريشة حينها.

أبرز أرقامه القياسية

كان لكونور سلسلةً مذهلة من الانتصارات مكونةً من ثلاثة عشر انتصارًا في عام 2011، وأصبح الرياضي الإيرلندي الأول الذي يحمل ثلاثة ألقاب في قتٍ واحد في عام 2012.

في 15 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2018، خسر كونور بطولة العالم للوزن الخفيف أمام الروسي حبيب نور محمدوف، بعد أن أجبره الأخير على الاستسلام في نهاية مباراةٍ ملتهبة. لتكون تلك الخسارة الرابعة لماكغريغور الذي قد يواجه هو وخصمه عقوبات الاتحاد الدولي للمصارعين بعد تلاسنهما في نهاية المباراة، وتهجم كونور على مشجعي محمدوف.

أشهر أقوال كونور ماكغريغور

حياة كونور ماكغريغور الشخصية

كان كونور ماكغريغور على علاقةٍ طويلة الأمد مع دي ديفلين Dee Devlin، وقد وُلِدَ طفلهما الأول كونور جاك ماكغريغور الابن Conor Jack McGregor Jr في 5 أيار/ مايو 2017.

على عكس العديد من مقاتلي MMA الآخرين، فإن كونور لا يؤمن بطقوس ما قبل المباريات أو الخرافات التي يتبعها المقاتلين الأخرين.

كونور من النشطاء الداعمين لحقوق الإنسان. وإلى جانب شؤونه الشخصية فإن كونور يتقن اللغة الإيرلندية بشكل ممتاز، كما يحمل عادةً قبعة جده التي كان يرتديها كثيرًا قبل وفاته.

حقائق سريعة عن كونور ماكغريغور

  • يعتبر ملاكم كونور المفضل محمد علي.
  • يشجع نادي مانشستر يونايتد Manchester United.
  • وجبته المفضلة هي ساندويش الجبن المشوي.
  • كان يتعرض للتنمر في المدرسة من قبل زملائه بسبب قصر قامته.

أحدث الأخبار عن كونور ماكغريغور

امرأة تتهم كونور ماكغريغور بالاعتداء الجنسي - عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

  فتحت السلطات الإيرلندية تحقيقا مع المصارع المعتزل، كونور ماكغريغور، عقب اتهامه بالاعتداء الجنسي على امرأة، في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور يعلن اعتزاله الفنون القتالية المختلطة - RT Arabic

  أعلن المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور، البطل السابق في فنون القتال المختلط اعتزاله الرياضة، اليوم الثلاثاء.

القبض على كونور ماكغريغور بسبب تحطيم هاتف أحد معجبيه - الرياض

  أفادت الشرطة أنها احتجزت كونور ماكغريغور ، بطل الفنون القتالية المختلطة، بعدما قال مشجع إن المصارع الأيرلندي حطم هاتفه المحمول بعد محاولة لالتقاط صورة يوم الاثنين.

هكذا رد كونور ماكغريغور على قرار إيقافه (صور) - إرم نيوز

  علّق الإيرلندي كونور ماكغريغور على قرار إيقافه من طرف لجنة الرياضة بولاية نيفادا الأمريكية، على خلفية شجاره مع طاقم الروسي حبيب نورمحمدوف، خلال نزالهما الأخير، وأكد ...

كونور ماكغريغور يقبل تحدي دونالد سيرون أسطورة UFC - إرم نيوز

  يعتبر المصارع الأمريكي المخضرم دونالد سيرون من أساطير المصارعة ومنافسات UFC، لكنه خلال نزاله الأخير أمام أليكس هيرنانديز وبعد فوزه رفع التحدي عاليًا، وقال في ...

فيديوهات ووثائقيات عن كونور ماكغريغور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/18