من هو جوناثان مايرز - Jonathan Meyers؟

الاسم الكامل
جوناثان ريس مايرز
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1977 - 07-27 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
إيرلندية
مكان الولادة
إيرلندا, دريمناغ
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ إيرلندي شارك في العديد من الأفلام الهامة مثل “Mission: Impossible III”، وهو حاصلٌ على عددٍ كبيرٍ من الجوائز.

نبذة عن جوناثان مايرز

اشتُهر مايرز بأدواره في عدة أفلام مثل “Mission: Impossible III” و “Velvet Goldmine” و “Bend It Like Beckham” و “Match Point”. اكتسب مايرز شهرةً أيضًا من خلال مشاركته في سلسلة “Elvis” التي لعب فيها دور الموسيقي الأسطورة إلفيس بريسلي، و “The Tudors” الذي جسّد فيه دور الملك هنري الثامن.

نال مايرز جائزة الغولدن غلوب عن مسلسل “Elvis” وحصل أيضًا على جائزة غولدن نيمف عن سلسلة ” The Tudors”. وقد حقّق مايرز نجاحًا كبيرًا كعارض أزياء، حيث كان وجهًا للكثير من وكالات الأزياء، وبالإضافة إلى ذلك لعب مايرز العديد من الأدوار الموسيقية كونه يجيد الغناء.

بدأ مايرز طريقه في مجال الفن بإمكانياتٍ بسيطة، لكنّه ما لبث أن أصبح اسمًا مشهورًا في مجاله في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوناثان مايرز

وُلد مايرز في دبلن الإيرلندية ودعاه والداه حين ولادته جوناثان مايكل فرانسيس أوكيف. نشأ مع أخويه آلان وبول في كنف والدتهم ماري جيرالدين في مقاطعة كورك الإيرلندية، فقد كان والد مايرز جون أوكيف موسيقيًّا معروفًا هجر عائلته عندما كان جوناثان في الثالثة من عمره، مما جعله يمر في مرحلة طفولةٍ صعبة.

واجه مايرز في بداية حياته مشاكل إدمانٍ للكحول أدخلته عدة مراكز تأهيلٍ للإقلاع عن الكحول، وأمضى بضع سنواتٍ من طفولته في دار الأيتام. تعرَّف مايرز في فترة مراهقته على مزارعٍ إيرلندي اسمه كريستوفر كروفتس وأصبح صديقه، عاش مايرز مع المزارع كريستوفر وأطلق عليه فيما بعد لقب Gay Dad.

التحق مايرز بمدرسة " North Monastery Christian Brothers School" ولكنه طُرِد منها في سن السادسة عشرة، ليعمل مايرز فيما بعد عامل تنظيف في حمامات المسابح لكسب عيشه.

ظهر اهتمامه بالتمثيل بعد أن تعرَّف في قاعة البلياردو التي كان يعمل فيها على أحد الوكلاء الذين كانوا يبحثون عن مراهقٍ غير معروف من أجل لعب دورٍ سينيمائي.

فشل مايرز في الحصول على الدور، لكنّه كرّس نفسه للتمثيل الذي أحبّه لزيادة مهاراته، فقام بالعديد من تجارب الأداء وصلت حتى الثلاث تجارب أداء في الأسبوع الواحد. اختِير مايرز أخيرًا للمشاركة في دورِ ثانوي في فيلم "A Man of No Importance" عام 1994.

شارك مايرز في دوِر ثانوي آخر بعد مشاركته في فيلم "Man of No Importance" وبدورٍ محوري في فيلم من إخراج نيل جوردان يدعى "Michael Collins" عام 1996.

بعد العديد من المحاولات الفاشلة، تم اختياره أخيرًا للمشاركة بدور البطولة في فيلم "The "Disappearance of Finbar في عام 1996.

إنجازات جوناثان مايرز

لعب مايرز دور البطولة مجسّدًا دور فينبار في فيلم "The Disappearance of Finbar"، حيث يختفي فينبار بعد قيامه بالقفز من فوق جسر ويعود ضمن أحداثٍ غامضةٍ بعد سنواتٍ عديدة. كان لدى مايرز مخاوف كبيرة من لعب هذا الدور في البداية إذ اعتبر نفسه مبتدئًا حينها، إلّا أنّ عمله نال مديح النقاد بعد عرض الفيلم في 12 آب/ أغسطس 1996.

ظهر مايرز فيما بعد في فيلم عن فترة الحرب الأهلية الإيرلندية بدور قاتل يدعى مايكل، وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي في 28 آب/ أغسطس 1996، ثمّ انتقل إلى صالات العرض في 11 تشرين الأول/ أكتوبر في 1996.

بعد مشاركة مايرز في فيلم "Velvet Goldmine"، اكتسب شهرةً واسعةً، وكان الفيلم يروي حياة نجم البوب ديفيد في فترة السبعينيات حيث أُعطي دور شخصيةٍ باسم برايان سلايد. عُرض الفيلم في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1998 وصُنّف الفيلم من أجمل الأفلام في تاريخ السينما.

لعب مايرز دور البطولة في فيلم "The Maker" الصادر عام 1997، وفي العام التالي ظهر في أربعة عروض هي "B.Monkey" و "The Governess" وعمل تلفزيوني ناجح بعنوان "The Tribe"، لكنّ الفيلم الذي ساعد مايرز على الشهرة هو فيلم الدراما البريطاني- الأمريكي "Velvet Goldmine". لعب في هذا الفيلم دور شابٍ مُخنث.

ظهر مايرز في العديد من العروض في عام 1999 بما فيها النسخة المصورة من عمل شكسبير "Titus"، وملحمة الحرب الأهلية الأمريكية " Ride with the Devil" ومقتطفاتٌ قصيرة من "The Loss of Sexual Innocence". وقد ظهر مايرز عام 2001 في فيلمين لم يحظيا بشهرةٍ كبيرة، وقام بدور البطولة في فيلم "Prozac Nation" الذي لم يُعرض في دور العرض.

التحول الكبير في حياة مايرز كان مع عرض المسلسل التلفزيوني "Elvis" في عام 2005 على قناة  CBS، نال المسلسل إعجابًا جماهيريًّا واسعًا على عكس النقاد الذين لم يثنوا عليه.

حقق مايرز نجاحًا كبيرًا في فيلم "Match Point" للمخرج وودي آلن، كما ظهر في فيلم درامي من تأليف أوليفر ستون ويدعى "Alexander".

حققت أعمال مايرز لاحقًا العديد من النجاحات مثل "Mission Impossible III" في عام 2006 والفيلم الدرامي الأمريكي "August Rush". ثم قام بدور الملك هنري الثامن في "The Tudors".

أشهر أقوال جوناثان مايرز

حياة جوناثان مايرز الشخصية

ربطت مايرز علاقةٌ بممثلةٍ تدعى رينا هامر من عام 2004 الى 2012. وقد أُشيع عنه قبل ذلك مواعدته للكثير من الممثلات مثل طوني كوليت، راشيل ليهكوك، وإيستيلا وارن.

تزوج مايرز من مارا لاين في عام 2016 وأنجبا طفلًا يدعى وولف في نفس العام.

حقائق سريعة عن جوناثان مايرز

  • لعب دور دراكولا في فيلم "Dracula" عام 2013، وعُرض فيلمه "Damascus Cover" الذي كان عملًا تلفزيونيًا لرواية "Howard Kaplan" في مهرجان بوسطن السينيمائي في 23 كانون الثاني/ ديسمبر 2017.
  • حصل مايرز في مهرجان البندقية السينيمائي عام 2002 على جائزة " Canal Grande Award" لأفضل ممثلٍ شاب لأدائه في فيلم "The Magnificent Ambersons.
  • حصل أيضًا في مهرجان كان السينيمائي عام 2005 على جائزة "Outstanding Newcomer" لأدائه في فيلم "Match Point".
  • فاز مايرز في مهرجان الغولدن غلوب في عام 2006 بجائزةٍ عالية المستوى لأدائه في مسلسل "Elvis" تحت فئة أفضل أداءٍ لممثلٍ  في مسلسل.
  • شارك مايرز في العديد من عروض الأزياء لماركة فيرساتشي وكان وجهًا إعلاميًا ناجحًا لماركة هوغو بوس للعطور.
  • ينوي مايرز حاليًا إنجاز مشروعٍ مهم يتضمن سيرةً ذاتيةً للقائد السياسي باتريك بيرس من فترة النهضة الإيرلندية في عام 1916.

أحدث الأخبار عن جوناثان مايرز

عابد فهد يتفوق على جوناثان مايرز أنجين ألتان وكيت هارنغتون - الجرس

  كنت أدرك أن عابد فهد ممثل عظيم وصاحب مقام عالٍ في موهبته التي حباه بها الله وأنه لم يكتفِ بالنعمة كما يفعل الغالبية من زملائه، بل قدّر النعمة فاجتهد وتعب وهذا يبان من ...

بالصور..جوناثان مايرز يعلن خطوبته على صديقته مارا لين - بوابة فيتو

  ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن النجم جوناثان ريس مايرز الشهير بدوره في مسلسل الدراما والغموض The Tudors أعلن خطوبته بصديقته النجمة مارا لين، بعد 7 شهور من ...

فيديوهات ووثائقيات عن جوناثان مايرز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/25