من هو بيتبول - Pitbull؟

بيتبول
الاسم الكامل
أرماندو كريستيان بيريز
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1981 - 01-15 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
كوبية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ميامي
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

بيتبول مغني وكاتب أغاني كوبي، له العديد من الأغاني والألبومات الناجحة، كما شارك في بعض الأغاني رفقة فنانين آخرين مثل شاكيرا وجانيت جاكسون وغيرهما.

نبذة عن بيتبول

ولد المغني الشهير أرماندو كريستيان بيريز والمعروف باسمه الفني بيتبول Pitbull في 15 كانون الثاني من عام 1981 لأبوين كانا مهاجرين من كوبا واستقرا في ميامي، فلوريدا. يعتقد بيتبول أنّه حصل على هذه السمعة والشهرة المميزتين من طفولته التي قضاها يستمع فيها إلى الموسيقى المختلفة مثل السالسا، والهيب هوب، والباشاتا، وغيرها من صنوف الموسيقى.

أتم أرماندو تعليمه في مدرسة South Miami Senior الثانوية وتخرج من مدرسة Miami Coral Park الثانوية. قام ليل جون Lil Jon، المغني صاحب الشهرة بمساعدة بيتبول في أول ألبوم ناجح له في عام 2002، كان الألبوم بعنوان “Kings of Crunk”. لكنّه أصدر بعدها في عام 2004 ألبوماً منفرداً مع شركة TVT Records بعنوان “Money is A Major Issue” وكان كل من جيم جونسين، وليل جون منتجين له.

صدر ألبوم بيتبول الثاني في 31 أكتوبر من عام 2006 بعنوان “El Mariel”، وهو اسم القارب نفسه المذكور في فلم الممثل الأمريكي الشهير Al Pacino “Scarface”. كان هذا الألبوم مكرساً لوالده الذي توفي في شهر مايو من نفس العام، لكن تمكّنت العديد من الأغاني من تحقيق نجاح باهر وحصلت على مراتب مميزة في قوائم أفضل الأغاني. أصدر المغني الأمريكي ألبومه الثالث في عام 2007 بعنوان “The Boatlift” الذي احتوى على بعض الأغاني الشهيرة مثل “Secret Admirer” الذي غنّى معه فيها Lloyd.

تعاقد بيتبول في عام 2009 مع شركة Ultra Records بعد أن تركت الشركة السابقة التي كان يتعامل معها “TVT Records” العمل في هذا المجال. وأصدر مع شركة Ultra Records ألبومه الرابع بعنوان: “Rebelution”. ولعلّ أشهر الأغاني الموجودة في هذا الألبوم هي: “I know You Want Me”.

قام لاحقاً في عام 2010 بعدد من الأغاني بالاشتراك مع بعض المغنين ولعلّ أشهرها هي “Somos El Mundo” مع كل من Emilio وغلوريا استيفان Gloria Estefan، وأغنية “Heart, Beat, Love” مع جانيت جاكسون Janet Jackson.

شهد 2 نوفمبر من عام 2010 إصدار ألبومه الخامس بعنوان “Armando”، وهذا كان أول ألبوم له باللغة الإسبانية. أصدر بعد ذلك ألبومه السادس في 21 يونيو عام 2011 بعنوان “Planet Pit”، وكانت منه أغنية “Hey Baby” التي شاركه فيها المغني الشهير T-Pain وحصلت وقتها على نجاحٍ كبير. تلا هذا الألبوم ألبومه السابع في نوفمبر من عام 2012 “Global Warming”، وقد احتوى هذا الألبوم على أغاني مميزة مثل “Get it Started” مع المغنية الشهيرة شاكيرا Shakira وأغنية “Fell This Moment” مع النجمة الشهيرة كريستينا أغيليرا Christina Aguilera.

بعدها أصدر بيتبول في عام 2013 أغنية يذم فيها مغني الراب الأمريكي ليل واين Lil Wayne بعد أن قام الأخير بالتحدّث عنه بشكلٍ سيء. وصدر في نوفمبر من عام 2014 ألبومه الثامن “Globalization” وفي نفس الوقت تقريباً صدرت أغاني أخرى مثل “Wild, Wild Love”، “Fireball” و”Time Of Our Lives”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيتبول

ولد المغني الشهير أرماندو كريستيان بيريز والمعروف باسمه الفني"بيتبول Pitbull" في 15 كانون الثاني من عام 1981 لأبوين كانا مهاجرين من كوبا واستقرا في ميامي، فلوريدا. تطلق والداه عندما كان صغيراً وتولّت أمه مسؤولية تنشئته وتربيته لوحدها.

كان الإلهام الأكبر لأرماندو الصغير هو البطل الوطني الكوبي والشاعر المميز جوزيه مارتي، حيث استطاع بيتبول حفظ معظم أعماله الشهيرة حتى عندما كان في عمر الثالثة. يعتقد بيتبول أنّه حصل على هذه السمعة والشهرة المميزتين من طفولته التي قضاها يستمع فيها إلى الموسيقى المختلفة مثل السالسا، والهيب هوب، والباشاتا وغيرها من صنوف الموسيقى.

أتم أرماندو تعليمه في مدرسة South Miami Senior الثانوية وتخرج من مدرسة Miami Coral Park الثانوية ليركّز بعدها مباشرةً على الموسيقى ويمشي بخطى ثابتة ليصبح مغني Rap مشهور.

إنجازات بيتبول

قام Lil Jon، المغني صاحب الشهرة بمساعدة بيتبول في أول ألبوم ناجح له في عام 2002، كان الألبوم بعنوان "Kings of Crunk". لكنّه أصدر بعدها في عام 2004 ألبوماً منفرداً مع شركة TVT Records بعنوان "Money is A Major Issue" وكان كل من جيم جونسين وليل جون هام المنتجين له. ونذكر من بعض الأغاني التي حصلت على ترتيب في قوائم أفضل الأغاني كل من: "Culo"، و"Dammit Man"، و"Back Up"، و""Toma، و"That’s Nasty".

أصدر بيتبول نسخة معادة التوزيع من هذا الألبوم في عام 2005 تحت عنوان "Money Is Still A Major Issue" ولم يضف عليه سوى أغنية وحدة شاركه فيها بريتي ريكي Pretty Ricky بعنوان "Everybody Get Up".

صدر ألبومه الثاني في 31 أكتوبر من عام 2006 بعنوان "El Mariel"، وهو اسم القارب نفسه المذكور في فلم الممثل الأمريكي الشهير آل باتشينو ""Scarface. كان هذا الألبوم مكرساً لوالده الذي توفي في شهر مايو من نفس العام، لكن تمكّنت العديد من الأغاني من تحقيق نجاح باهر وحصلت على مراتب مميزة في قوائم أفضل الأغاني وكان من بينها: "Bojangles"، و"Ay Chico"، و""Fuego و"Dime".

أصدر المغني الأمريكي ألبومه الثالث في عام 2007 بعنوان "The Boatlift" الذي احتوى على بعض الأغاني الشهيرة مثل "Secret Admirer" الذي غنّى معه فيها Lloyd، و""Go Girl مع المغنية ترينا Trina، و""The Anthem مع Lil Jon وأغنية "El Africano" مع ويلفريدو فارغاس Wilfrido Vargas.

تعاقد في عام 2009 مع شركة Ultra Records بعد أن تركت الشركة السابقة التي كان يتعامل معها "TVT Records" العمل في هذا المجال. وأصدر مع شركة Ultra Records ألبومه الرابع بعنوان: "Rebelution". ولعلّ أشهر الأغاني الموجودة في هذا الألبوم هي: I know You Want Me""، و"Hotel Room Service" و"Blanco".

قام لاحقاً في عام 2010 بأداء عدد من الأغاني بالاشتراك مع بعض المغنين ولعلّ أشهرها هي "Somos El Mundo" مع كل من Emilio وGloria Estefan، و""Heart, Beat, Love" مع جانيت جاكسون Janet Jackson، "Armanda Latin" في ألبوم "Rise Up" مع مغني الراب اللاتيني المبدع Cypress Hill، و""All Night Long مع ألكساندرا بورك Alexandra Burke، وأخيراً أغنية "DJ Got Us Fallin in Love" مع المغني الشهير آشر Usher.

شهد 2 نوفمبر من عام 2010 إصدار ألبومه الخامس بعنوان "Armando"، وهذا كان أول ألبوم له باللغة الإسبانية. وشارك في نيسان من عام 2011 مع النجمة الشهيرة جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بأغنيتين في ألبومها "Love?" وهما "Fresh Out The Oven" و"On The Floor".

أصدر بعد ذلك ألبومه السادس في 21 يونيو عام 2011 بعنوان "Planet Pit"، وكانت منه أغنية "Hey Baby" التي شاركه فيها المغني الشهير ت.بين T-Pain وحصلت وقتها على نجاحٍ كبير. تلا هذا الألبوم ألبومه السابع في نوفمبر من عام 2012 "Global Warming"، احتوى هذا الألبوم على أغاني مميزة مثل "Get it Started" مع المغنية الشهيرة شاكيرا Shakira وأغنية "Fell This Moment" مع النجمة الشهيرة Christina Aguilera. أما الأغنية الثانية في هذه الألبوم "Back In Time" فقد حققت نجاحاً كبيراً واستخدمت في فلم "Men In Black 3: Back In Time".

قام بيتبول في عام 2013 بإصدار أغنية يذم فيها مغني الراب الأمريكي Lil Wayne بعد أن قام الأخير بالتحدّث عنه بشكلٍ سيء. وصدر لاحقاً في 25 نوفمبر من العام نفسه النسخة المطوّلة من ألبوم "Global Warming" التي كانت بعنوان "Global Warming: Meltdown" وشاركه فيه عدد من المغنين الشهيرين مثل كيشا، وكيلي رولاند، وإينا وغيرهن. ولعلّ أكثر أغنية حصلت على الإعجاب هي أغنية "Timber".

صدر في نوفمبر من عام 2014 ألبومه الثامن "Globalization" وفي نفس الوقت تقريباً صدرت أغاني أخرى مثل "Wild, Wild Love"، "Fireball" و"Time Of Our Lives". قام بعدد من الحفلات في مختلف مناطق العالم وحصدت تلك الحفلات جمهوراً كبيراً مثل حفلات "Rebelution Tour" بين عامي 2009-2011، و"Planet Pit World Tour" في عام 2012، وجولة "North American Tour" في عام 2013 وغيرهم.

تعددت الأعمال المميزة لبيتبول، فقد أصدر أغاني تربّعت على مقدمة القوائم المختلفة مثل أغنية "Give Me Everthing"، التي تقدّمت قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية، وأغنية "Hey Baby" التي حصلت على المرتبة السابعة . كذلك، حصل ألبومه الثاني "El Mariel" على المركز الأول في قائمة بيلبورد للألبومات المستقلّة، وعلى المرتبة 17 في قائمة Billboard 200 وعلى المرتبة الثانية في قائمة ألبومات الراب. أما أغنية "I Know You Want Me" فتربّعت في المرتبة الثانية من قائمة Hot 100. وقد كرّمت مدينة ميامي بيتبول في 19 أغسطس من عام 2009 ومنحته "مفتاح المدينة".

أشهر أقوال بيتبول

حياة بيتبول الشخصية

ساعد بيتبول في بناء مدرسة "Sports Leadership and Management Charter Middle/High School" الإعدادية والثانوية في حي Little Havana في ميامي وهو الحي الذي ترعرع فيه.

حقائق سريعة عن بيتبول

إنّ اسمه الحقيقي هو أرماندو كريستيان بيريز.
عانت والدته كثيراً لتستطيع تأمين حياتهم وتنقلت كثيراً.
استطاع التخرّج من المدرسة الثانوية ليركّز لاحقاً على الموسيقى حيث كان يؤدي في النوادي وأينما ما تمكّن.
كان أبواه مهاجرين كوبيين يعيشان في أمريكا.

أحدث الأخبار عن بيتبول

إيقاف شخص هاجم درك زاوية الشيخ بكلب بيتبول - هسبريس

  تمكنت عناصر الدرك الملكي بزاوية الشيخ بإقليم بني ملال، مساء الخميس، من إيقاف شخص بحقل للزيتون بجماعة آيت أم البخث. وحسب مصادر هسبريس، فقد تم إيقاف.

أخطر مروج للمخدرات في المغرب يُحرض كلبه الـ"بيتبول" ضد الدرك الملكي - المغرب اليوم | Almaghrib Today | Moracco Today

  ذكرت مصادر مطلعة، أن كمينا محكمًا قاده الدرك الملكي في المغرب، لزاوية الشيخ الخميس، بتنسيق مع القيادة الإقليمية ببني ملال ، مكن من توقيف أحد أخطر مروجي المخدرات ...

أخطر مروج مخدرات مبحوث ب20 برقية يحرض كلب "بيتبول" على الدرك الملكي وهكذا كانت النهاية! - أخبارنا المغربية

  ذكرت مصادر ل"أخبارنا" أن كمينا محكما قاده الدرك الملكي لزاوية الشيخ اليوم الخميس بتنسيق مع القيادة الإقليمية ببني ملال ، مكن من توقيف أحد أخطر مروجي المخدرات صادرة ...

“بيتبول” يتهجم على رجل أمن وسط ساحة الاستقلال بوزان - HIBAPRESS

  اسماعيل بويعقوبي _ هبة بريس. اوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وزان، اليوم الثلاثاء، شخص في الاربعينيات من العمر إثر تهجمه على رجل أمن بواسطة كلب شرس من ...

"بيتبول" يصيب أمنيا في ساحة الاستقلال بوزان - هسبريس

  أوقفت عناصر من الشرطة القضائية بمدينة وزان شخصا هاجمها مستعينا بكلب من نوع "بيتبول"، وسط ساحة الاستقلال بالمدينة ذاتها. ووفق مصدر أمني فإن الموقوف، وهو من.

فيديوهات ووثائقيات عن بيتبول

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18