من هو جون سينا - John Cena؟

جون سينا John Cena
الاسم الكامل
جون فيليكس أنتوني سينا الابن
الوظائف
رياضي ، مصارع ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1977 - 04-23 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
درس في
كلية سبرينغفيلد
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جون سينا مصارع أميركي محترف، مغني راب وممثل. ويمكن القول بأنه نجم WWE الأكثر نجاحاً وحائز على عدة بطولات.

نبذة عن جون سينا

جون سينا مصارع أميركي محترف، مغني راب وممثل. ويمكن القول بأنه نجم WWE الأكثر نجاحاً، أصبح سينا مهتماً باحتراف المصارعة بعد أن تم تشجيعه من قبل موظفين النادي الرياضي في Venke Beach.

أصبح لديه الكثير من المعجبين بعد ظهوره في البرنامج التلفزيوني لشبكة UPN manhunt) ) كما أصبح واحداً من أهم الأسماء في WWE.

كان له تأثير كبير على معجبيه من خلال الشخصيات التي أداها و تتضمن :The semi-robotic، The prototype، The Thuganomics.

وبرز كممثل ناجح في أفلام مثل : The Marine،12 ROUND ، The Reunion، sisters، Train wreck.

كما كان له ظهور في التلفزيون في Total Divas مع شريكته نيكي بيلا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون سينا

جون فيليكس أنتوني سينا، ولد في 23 آبريل 1977 في west newbury- Massachusetts- united states، والده جون سينا من أصول إيطالية ، بينما والدته كارول من أصول انكليزية فرنسية وكندية وهي ابنة لاعب البيسبول جوني لوبين، سينا هو الولد الثاني لوالديه ولديه أربعة أخوة.

عندما كان طفل، ارتاد المدرسة الكاثوليكية المركزية في Lawrence- Massachusetts وانتقل لاحقاً إلى المدرسة الخاصة Cushing Academy وبعد إنهاء تعليمه في المدرسة ذهب إلى كلية Springfield في Springfield-Massachusetts.

في عام 1988 وبعد التخرج من كلية Springfield ومع علاماته في علم وظائف الأعضاء وعلم التشريح البشري، انتقل غلى كاليفورنيا لمتابعة مهنته في كمال الأجسام، عمل في البداية كسائق في شركة ليموزين وأمضى ليالي في Lincoln Continental عام 1991 حيث كان غير قادر على تحمل مصاريف شقة.

إنجازات جون سينا

ظهر لأول مرة في الاتحاد العالمي للمصارعة WWE في مباراة ضد ميكي ريتشاردسون في 10 أوكتوبر عام 2000 وقد خسر هذه المباراة، ولكن في نهاية الأمر تم منحه فرصة ثانية في 9 كانون الثاني 2001 في مباراة ضد آرون أغيليرا حيث فاز هو، وسرعان ما وقع عقد مع WWE وتم نقله إلى مصارعة أوهايو حيث استطاع الحفاظ على بطولة الوزن الثقيل لمدة ثلاثة أشهرفي 27 يونيو 2002، ظهر لأول مرة على التلفاز في حلقة من Smack Down، بعد أن تم تحديه من قبل Kurt Angle وبينما خسر المباراة بعد أن كان قريب من الفوز، فاز بحب المشاهدين وأصبح المفضل عندهم، في هذا الوقت عمل على تطوير شخصيته كمغني راب معروف بـ Doctor of thuganomics.

في عام 2005، بدأت عداوة بينه وبين بطلWWE ((Brad Show بعد أن خسر بطولة الولايات المتحدة، ولكن في نهاية الأمر فاز بأول بطولة WWE له بعد هزيمته JBL في Wrestleemania 21.

بعد خسارته بطولة WWE ضد إيدج في 2006 استطاع استرداد الفوز في مباراة Royal-Rumble في السنة التالية، وفي بطولة العالم للفرق، فاز مع شون مايكلز ضد الفريق المكون من إيدج وراندي أورتون في RAW.

في عام 2008، تعاون مع باتيستا وفازا معاً ففي بطولة العالم للفرق ضد فريق كودي رودز وتيد ديبياسي وأيضاً هزم كريس جيريكو ليحصل بذلك على بطولة العالم للوزن الثقيل. وفي السنة التالية فاز ببطولة WWE بعد تغلبه على راندي أورتون في مباراة I Quit.

استعاد بطولة WWE من باتيستا في مارس 2010 بعد اسبوع من خسارته البطولة أمامه، وفي السنة التالية فاز ببطولة WWE بعد هزيمته لري ميستيريو في مباراة Raw.

في 2013، نشأت عداوة بينه وبين ذا روك، واستطاع في نهاية الأمر الحصول على بطولة WWEبعد فوزه على ذا روك في Wrestlemania29.

قدم جون سينا أغنيته في WWE Basic thuganomics والتي ظهرت على ألبوم WWE في 2004، وفي العام التالي أصدر أول البوم له بعنوان You can't see me وكان يضم أغنية The time is now.

جون سينا والذي حصل على أول دور له في Ready to Rumble عام 2000، عاد إلى التمثيل في الأفلام عام2006 في فيلم The Marine والذي تم انتاجه من قبل WWE، وأيضاً تم انتاج أفلامه الاثنين التاليين12 Round و Legandary من قبل WWE.

في 2009، مثل في فيلم Fred: The movi للأطفال، كما حصل على دور في فيلم الأكشن The Reunion، وظهر في أفلام كوميدية مثل Train wreck ، Sisters و Daddy's home.

أشهر أقوال جون سينا

حياة جون سينا الشخصية

أعلن جون سينا خطوبته من حبيبته في المدرسة الثانوية إليزابيث هبردين عندما كان يصور فيلمه 12 Round، وتزوجها في 11 يوليو 2009، وبعد أن أمضوا سوية ثلاث سنوات، تطلقا في 18 يوليو 2012.

بعد طلاقه هذا بدأ بمواعدة ستيفاني غارسيا والمعروفة بشكل أفضل باسم نيكي بيلا وعلى الرغم من قراره بعدم الزواج وإنجاب الأطفال، طلب يدها للزواج في 2 آبريل 2017 بعد مباراة فريقهم في wrestleMania 33.

حقائق سريعة عن جون سينا

كانت ولادة جون سينا خطرة، حيث كان الحبل السري ملفوفاً على عنقه، مما وضع حياته في خطر ولكن لحسن الحظ استطاع الاطباء تجاوز الأمر
يخاف سينا من العناكب
كان يحلم في طفولته أن يصبح نجم روك

أحدث الأخبار عن جون سينا

القائمة الكاملة لأبطال النسخة المنتظرة من The Suicide Squad.. جون سينا مفاجأة - مجلة هي

  مخرج فيلم The Suicide Squad يعلن عن فريق عمل النسخة الثانية المنتظرة من الفيلم وفي مقدمتهم الشقراء الجميلة مارجوت روبي. في بوست في حسابه على تويتر أعلن ...

أبرزهم جون سينا وإدريس إلبا.. الكشف عن أبطال فيلم 'Suicide Squad 2' - موقع البوابة نيوز

  كشف المخرج جيمس جن، عن أبطال الجزء الثاني من فيلم الأكشن والفانتازيا المنتظر 'Suicide Squad'، المقرر طرحه في 6 أغسطس 2021 بصالات السينما. ونشر 'جن' عبر ...

تأكيد انضمام جون سينا لفريق فيلم سينمائي جديد - سبورت 360

  يبدو أن النجم جون سينا سيستمر غيابه عن حلبات المصارعة الحرة وعروض WWE لفترة جديدة. حيث تم التأكيد على انضمام النجم والمصارع الكبير جون سينا لفريق عمل ...

جون سينا يحتفل بتأهل صلاح لنهائي دوري الأبطال - Dmc News

  احتفل نجم المصارعة والممثل الأمريكي جون سينا، بريمونتادا ليفربول وتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بنشر صورة النجم المصري محمد صلاح، على الرغم من عدم مشاركة ...

فنان مصري شهير يرفض فيلما مع "جاكي شان" و "جون سينا" لسبب مفاجيء .. فما هو؟ - الشبكة العربية

  كشف فنان مصري شهير عن رفضه للمشاركة في فيلم من بطولة النجم العالمي جاكي شان ونجم المصارعة جون سينا.

فيديوهات ووثائقيات عن جون سينا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18