من هو لاري ديفيد - Larry David؟

لاري ديفيد
الاسم الكامل
لورانس جيني ديفيد
الوظائف
كاتب سيناريو ، ممثل كوميدي ، منتج
تاريخ الميلاد
1947 - 07-02 (العمر 72 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة ميريلاند،مدرسة شيبسيد باي الثانوية
البرج
السرطان

لاري ديفيد هو ممثل كوميدي ومنتج تلفزيوني أمريكي. دخل إلى الأضواء ككاتب ومنتج تنفيذي للبرنامج التلفزيوني الناجح “سينفيلد”. كان عمله في البرنامج التلفزيوني “Fridays” نقطة تحول في حياته المهنية في مجال الترفيه.

نبذة عن لاري ديفيد

لاري ديفيد هو ممثل كوميدي ومنتج تلفزيوني أمريكي. لمع نجمه ككاتب ومنتج تنفيذي للبرنامج التلفزيوني الناجح  “سينفيلد”. كان لتجاربه خلال الطفولة دور حيوي في تشكيل الشعور الهزلي داخله.

بدأ مسيرته المهنية في العروض التجارية ككوميدي و اعتاد أداء عروضه في النوادي الليلية في نيويورك. كان عمله في البرنامج التلفزيوني “Fridays” نقطة تحول في حياته المهنية في مجال الترفيه. كان أيضًا كاتب “ساترداي نايت لايف” لفترة قصيرة. ويعتبر إنتاجه لـ “سينفيلد” ، المسلسل التلفزيوني الشهير، علامة فارقة في حياته المهنية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لاري ديفيد

وُلد لورانس جيني ديفيد المعروف ب "لاري ديفيد" في عائلة يهودية في 2 يوليو من عام 1947 في بروكلين، نيويورك، وكان أصغر ابنين لوالده مورتي ديفيد، الذي كان يعمل مُصنّعاً للملابس الرجالية، و والدته روز ديفيد، التي كانت ربة منزل.

بعد التحاقه بمدرسة شيبسيد باي الثانوية Sheepshead Bay High School، في نيويورك درس في جامعة ميريلاند حيث تخرج من اختصاصه في التاريخ عام 1969. وفي العام التالي، درس إدارة الأعمال في المعهد نفسه.

وفي الفترة المبكرة من سبعينيات القرن الماضي، بدأ حضور دروس التمثيل في مانهاتن. و بينما كان يعمل كممثل كوميدي احتياطي، قام بمختلف أنواع الوظائف لدفع تكاليف دراسته. حيث كان يعمل مندوب مبيعات لفترة قصيرة. بعد ذلك، شغل منصب مساعد محام. كما عمل كسائق سيارة أجرة.

إنجازات لاري ديفيد

كان أداءه الأول كوميدياً احتياطياً في Folk City في قرية غرينتش في عام 1974. ومن 1979 إلى 1982، عمل ككاتب سينمائي وممثل في برنامج "Fridays"، وهو برنامج كوميدي أمريكي أسبوعي يبث في وقت متأخر من الليل على الهواء مباشرة.

في عام 1983، شوهد في أدوار صغيرة في أفلام مثل "Second Thoughts" و "Can She bake a cherry Pie". بعد ذلك، عمل ككاتب في "ساترداي نايت لايف" من 1984 إلى 1985.

بعد مغادرة هذا البرنامج، تابع أداءه في أدوار كوميدية. و في عام 1987، كتب سيناريو لفيلم تلفزيوني بعنوان "نورمان كورنر". و في نفس العام، كتب أيضًا حلقة واحدة من برنامج The Gary Shandling Show، وهو مسلسل هزلي أمريكي.

جهود لاري وجيري سينفيلد المشتركة أدت إلى إنشاء "سينفيلد" ، وهو مسلسل تلفزيوني أمريكي ناجح. قامت شبكة NBC ببثه من عام 1989 إلى عام 1998. وكان كلاهما مؤلفين مشاركين في هذا البرنامج.

في هذه السلسلة التلفزيونية، اعتاد لاري الظهور من حين لآخر للعب أنواع مختلفة من الأدوار. حيث تعتمد شخصية جورج كوستانزا في هذا العرض على شخصيته الحقيقية.

وحصل عن مسلسل "سينفيلد" على جائزة إيمي برايم تايم لأفضل مسلسل كوميدي 1993،و جائزة إيمي برايم تايم لأفضل مؤلف في مسلسل كوميدي 1993.

في وقت لاحق، قدم صوته لشخصية ستاينبرنر. و نظراً لشعبيتها الكبيرة، حصلت على المركز الأول في قائمة TV Guide لأفضل 50 برنامج تليفزيوني على الإطلاق.

وعمل في فيلم 'Radio Days' من إخراج وودي آلن، وهو فيلم كوميدي صدر في عام 1987. وفي عام 1989، عمل في فيلم "New York Stories".

في عام 1998، كتب وأخرج فيلم "Sour Grapes"، وهو فيلم كوميدي. لكن لسوء الحظ، لم يحقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا في البوكس أوفيس. وفي في نفس العام، انضم إلى فريق "سينفيلد" كمنتج تنفيذي لموسميه الأخيرين.

كما ظهر كضيف في "Entourage"، وهو مسلسل تلفزيوني كوميدي تم عرضه ​​بواسطة شركة اتش بي أو HBO. كما كان ديفيد جزءًا من "The Wedding Ref"، وهو برنامج واقع تلفزيوني من إنتاج NBC.

قامت شركة HBO ببث "Curb Your Enthusiasm" (اكبح حماسك)، وهو برنامج تلفزيوني أمريكي بدأ في عام 2000. وفي هذا المسلسل، ظهر ديفيد كنسخة خيالية من شخصيته الحقيقية. و تم ترشيحه للحصول على 38 جائزة إيمي برايم تايم. وفاز هذا المسلسل بجائزة غولدن غلوب لأفضل عمل كوميدي في عام 2003.

في عام 2009، صدر فيلمه الكوميدي " Whatever Works". من إخراج وودي آلن، حقق هذا الفيلم نجاحًا في البوكس أوفيس. حيث قام بتمثيل شخصية رجل مقيم في نيويورك يتبع أسلوب حياة بوهيمي.

بصفته مؤلفاً مشارك في البرنامج التلفزيوني الشهير "سينفيلد" ، كتب حلقاته الـ 62. وحازت حلقة المسلسل الـ 51 بعنوان "The Contest" على جائزة نقابة الكتاب الأمريكية لأفضل حلقة كوميدية.

تم ترشيحه مرتين لجائزة إيمي المرموقة كأفضل ممثل في برنامج كوميدي​، وحصل على جائزة نقابة الكتاب عن تمثيله للنسخة الخيالية من شخصيته في "Curb Your Enthusiasm". و كذلك جائزة نقابة الكتاب الأمريكية لأفضل نص لعمل كوميدي عام 2006 .

في عام 2012، قام بدور في فيلم كوميدي تهريجي بعنوان "The three  Stooges" حيث قام بدور الأخت Mary-Mengele. قام بالكتابة والتمثيل في فيلم "Clear History" ، وهو فيلم كوميدي تم عرضه في أغسطس 2013.

في عام 2015، ظهر ديفيد لأول مرة في مسرح برودواي في مسرحية Fish in the Dark، والتي قام بكتابتها أيضاً. ركزت الكوميديا ​​على وفاة بطريرك العائلة، وقام ديفيد بدور أحد أبنائه. كما ظهر في عدة حلقات من برنامج "ساتاردي نايت لايف" بين عامي 2015-2017.

 

حياة لاري ديفيد الشخصية

في 31 مارس 1993 ، تزوج ديفيد من لوري لينارد ولديهما ابنتان هما كازي و رومي، لكنهما تطلقا في عام 2007.   أما من حيث ديانة لاري ديفيد ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة يهودية

حقائق سريعة عن لاري ديفيد

ابتكر بعض الشخصيات الأكثر شعبية لبرنامجه التلفزيوني "سينفيلد". مستوحاة من شخصيات واقعية، حيث تعتمد الشخصية غير التقليدية لكرامر في هذا العرض على حياة أحد جيرانه كيني كرامر.
قام بحملة نشطة لصالح باراك أوباما خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2008.
تبلغ ثروته في عام 2019 مايقارب 400 مليون دولار.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19