من هو عزيز شوكت أنصاري - Aziz Shoukath Ansari؟

عزيز أنصاري
الاسم الكامل
عزيز أنصاري
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، ممثل كوميدي
تاريخ الميلاد
1983 - 02-23 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كولومبيا
درس في
جامعة نيويورك
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

عزيز أنصاري هو كاتب وممثل كوميدي أمريكي، اشتهر من خلال شخصية توم هافرفورد في Parks and Recreation، كما حاز على عدة جوائز.

نبذة عن عزيز شوكت أنصاري

عزيز أنصاري هو ممثل أمريكي، كوميدي ومنتج أفلام حاز على العديد من الجوائز، وهو معروف من خلال شخصية توم هافرفورد في الكوميديا السياسية الأمريكية Parks and Recreation والتي تم عرضها على سبعة مواسم بمجمل حلقات يبلغ 125 حلقة على NBC. لعب دور رئيسي كأحد المبدعين والممثلين في كوميديا Human Giant جنبًا إلى جنب مع روب هيبل، بول شاير والممثل والمخرج جايسون فوليندر.

ويتعبر مسلسل الدراما الكوميدي Master of None أحد أهم أعماله مع الممثل الأمريكي والمنتج والكاتب ألان يانغ. حصل هذا المسلسل على استجابة استثنائية من الجمهور،كما تلقى العديد من الجوائز.

نشر كتاب بعنوان Modern Romance: An Investigation مع البروفيسور إريك كلاينبرغ في عام 2015، يركز الكتاب على الجوانب الكوميدية للتحولات في الرومانسية خلال العقود الماضية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عزيز أنصاري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عزيز شوكت أنصاري

ولد عزيز أنصاري في 23 فبراير عام 1983 في كولومبيا، كارولينا الجنوبية، والده شوكت ووالدته فاطمة. بالعودة إلى أصوله فإنه ينحدر من عائلة مسلمة في ولاية تاميل نادو بالهند والده طبيب أخصائي بأمراض الجهاز الهضمي، ووالدته تعمل موظفة في مكتب طبي. لديه شقيق اسمه أنيز آدم أنصاري، وهو كاتب ومحرر بصري.

نشأ في مدينة بينتسفيل، في ولاية كارولينا الجنوبية وارتاد مدرستين، الأولى أكادمية مارلبور وهي مدرسة تحضيرية للجامعة والثانية هي مدرسة حاكم كارولينا للعلوم والرياضيات في هارتسفيل، كارولينا الجنوبية. حصل على شهادة في التسويق من كلية ستيرن للأعمال في جامعة نيويورك، حيث تخرج منها عام 2004.

إنجازات عزيز شوكت أنصاري

بدأ عزيز أنصاري مهنته عام 2004، عندما أخذ دور صغير كعامل بناء في المسلسل التلفزيوني Uncle Morty’s Dub Shack. تبعه أيضًا دور صغير في الكوميديا الأمريكية School for Scoundrels عام 2006 من بطولة بيلي بوب ثورنتن.

عام 2007، لعب دور بائع الفواكه في المسلسل التلفزيوني الموسيقي الكوميدي Flight of the Conchords. وبعد مدة قصيرة في التلفزيون والسينما، قام بإنتاج وأداء أدوار بطولة عديدة  في برنامجه الكوميدي Human Giant الذي استمر لموسمين.

تم إعطاؤه أدوار صغيرة في أفلام مثل: The Rocker عام 2008، كما عُرض عليه دور موظف مشرحة في المسرحية الهزلية Worst Week عام 2008. وبسبب حضوره الجيد على الشاشة تلقى المزيد من الأدوار في الأفلام مثل Funny People، Observe and Report وI Love You, Man عام 2009.

في نفس السنة قدم عرضين تلفزيونيين بالإضافة إلى أدواره في Reno 911! و Scrubs عام 2009 أيضًا, وبغض النظر عن التمثيل، الكتابة والإخراج فقد قام بالتعليق الصوتي في فيلم The Life & Times of Tim عام 2010.

تقدمت مسيرته المهنية عندما تلقى الدور الرئيسي توم هافرفورد في المسلسل السياسي الكوميدي Parks and Recreation الذي امتد بين عامي 2009 و2015. كما حصل على فرصة كبيرة أُخرى في فيلم الأكشن الكوميدي 30 Minutes or Less عام 2011، حيث لعب دور شيت فلاننغ، وكان الفيلم أيضًا من بطولة فريد وارد، جيسي أيزنبرغ، ونيك سواردسون ومايكل بينا.

وصلت مهنته إلى آفاق جديدة عندما كتب وأدى دور البطولة الكوميدية Dangerously Delicious عام 2012. كما قدم تعليق صوتي لشخصية Squint في فيلم Ice Age: Continental Drift، في نفس العام وتلقى دور قصير في فيلم لكاني ويست Cruel Summer.

استمر عزيز أنصاري في مسيرته المهنية كمعلق صوتي في المسرحية الهزلية Bob’s Burgers بين عامي 2012 و2016 حيث قدم أداء صوتي لسبع شخصيات، تبعها The Venture Bros، Wonder Over Yonder، Ben 10 : Omniverse، dventure Time عام 2013. كما كتب وقدم دور البطولة في الفيلم الكوميدي Aziz Ansari: Buried Alive عام 2013 وفيلم Epic في نفس العام والذي تم تصويره في فيلادلفيا.

تم إعطاءه دور صغير في الفيلم الكوميدي Date and Switch عام 2015، من بطولة نيكولاس براون، داكوتا جونسن وزاك كريجر.

شارك مع آلان يانغ في إعداد مسلسل الدراما التلفزيوني الكوميدي Master of None عام 2015. كما تمت استضافته في أحد حلقات Saturday Night Live عام 2017 مع الرابر بيغ سين.

أشهر أقوال عزيز شوكت أنصاري

حياة عزيز شوكت أنصاري الشخصية

تقول بعض المصادر أن عزيز أنصاري ملحد، ولكنه نشأ في بيئة مسلمة، كما قيل أنه على علاقة جدية بـ كورتني ماكبروم، وهي طاهية محترفة في عام 2013، ولكن انفصل الثنائي بعد سنتين.

حقائق سريعة عن عزيز شوكت أنصاري

يقوم عزيز بالعديد من الأعمال الخيرية، فقد أقام حفلة خيرية بعد تفجيرات بوسطن عام 2013. وتم التبرع بكل عائدات الحفل لـ The One Fund & The Officer Richard Donohue Fund.
تم عرض عليه أداء دور في Transformers ولكنه رفضة.
تعرض لاتهامات عدة ضمن حملات MeToo لكن تبين أن مصداقية هذه الاتهامات مشكك بها للغاية كما أنكرها أنصاري.

فيديوهات ووثائقيات عن عزيز شوكت أنصاري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/14