من هو مايكل كيتون - Michael Keaton؟

مايكل كيتون
الاسم الكامل
مايكل جون دوغلاس
الوظائف
مخرج ، ممثل ، منتج سينمائي
تاريخ الميلاد
1951 - 09-05 (العمر 68 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كوراوبوليس بنسلفانيا
درس في
مدرسة مونتور الثانوية
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مايكل كيتون هو ممثل أمريكي شهير بدوره بباتمان وبفيلم Birdman، وقد حصل على عدة ترشيحات لأهم الجوائز عن أدائه المتميز.

نبذة عن مايكل كيتون

مايكل كيتون ممثل ومنتج ومخرج سينمائي، بارع بأداء كافة الأدوار فظهر بأدوار درامية وأدوار كوميدية رومانسية بالإضافة لمشاركته بأفلام الإثارة والحركة ، وقد غامر بالإنتاج والإخراج.

ظهر اهتمامه بالتمثيل بسن المراهقة فجرب حظه ككوميديان لكن لم يحالفه النجاح، فعمل بوظيفة مصور تلفزيوني بمحطة كابل، ليدرك حبه للتمثيل وأنه يريد أن يكون أمام الكاميرا وليس خلفها.

كان مايكل كيتون ممثل موهوب بالفطرة فسرعان ما أصبح نجماُ تلفزيونياً مشهوراً، دخل عالم السينما فلاقى شهرة كبيرة بأدواره الكوميدية وعند تأديته لدور البطل الخارق في فيلمBat man لاقى ثناءً كبيراً، وقد حصل على العديد من الجوائز و الترشيحات لأدائه في فيلم Birdmanفي العام 2014. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مايكل كيتون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل كيتون

ولد مايكل كيتون باسم مايكل جون دوغلاس في5 سبتمبر 1951 في بلدة روبنسون بمقاطعة ألغني بولاية بنسلفانيا، والده جورج أ .دوجلاس يعمل مهندساً ومساحاً مدنياً أما والدته تدعى ليونا إليزابيث وهي ربة منزل، لديه ستة أخوة هو الأصغر بينهم.

درس بمدرسة مونتور الثانوية بولاية بنسلفانيا، وكان يشارك بالمسرحيات الترفيهية بالمدرسة، درس الخطابة لمدة سنتين في جامعة كنت قبل تركه الدراسة والعودة إلى بتسبرغ.

إنجازات مايكل كيتون

بدأ مايكل كيتون حياته المهنية كستاندآب لكنه لم ينجح، فعمل مصور تلفزيوني في محطة التلفزيون العامة WQED وخلال عمله أدرك رغبته بوجوده أمام الكاميرا وليس خلفها.

أجرى كيتون اختبارات للأدوار التلفزيونية، فظهر في برامج بيتسبرغ التلفزيونية العامة مثل Where the Heart IsوMister Rogers Neighborhood في العام 1975، انتقل مايكل كيتون إلى لوس أنجلوس طلباً لمزيد من الفرص كممثل موهوب، وقد أثبت جدارته في لعب الأدوار الكوميدية.

بعد أن أصبح مايكل ممثلاً مشهوراً غير اسمه إلى مايكل كيتون تجنباً للالتباس مع الممثل مايكل دوغلاس والمغني والمقدم مايك دوغلاس، فبعد نجاحه في الأعمال التلفزيونية دخل عالم الأفلام، فكانت مشاركته الأولى بدور صغير في فيلم Rabbit Test للمخرج جوان ريفرز وخلال نفس الفترة عمل مع جيمس بيلوشي في المسلسل الكوميدي القصير Working Stiffs وظهر أيضاً في الكوميديا Mr. Mom’, Johnny Dangerousl وGung Ho.

في العام 1988، حصل على فرصة كبيرة عندما عرض عليه المخرج تيم بيرتون دور البطولة في فيلم Beetlejuice، ويعد هذا الفيلم من نوع كوميديا الرعب وشاركه فيه ممثلون معروفين مثل كاثرين أوهارا وأليك بالدوين وجينا ديفيز، وقد حقق هذا الفيلم نجاحاً باهراً.

في العام 1989لعب بيرتون دوراً مهماً في وصول كيتون للنجومية، عندما ظهر كبطل خارق للفيلم الهزلي Bat man الذي حقق نجاحاً كبيراً، ومن ثم صور الجزء الثاني بعنوان عودة باتمان في العام1992.

ازدهرت حياته المهنية في فترة التسعينات فظهر بمجموعة متنوعة من الأفلام مثل pacific Heights بالعام 1990، بفيلم One Good cop بالعام 1991، وفي العام 1993 ظهر ب Much Ado About Nothing و My Life ، وفي العام 1994 ظهر بفيلم The Paper ، وفي عام 1996 ظهر بفيلم Multiplicity ، في عام 1998 Jackie Brown وبفيلم .Out of Sight

وعلى الرغم أن بداياته كانت كوميدية إلا أنه حصل على إشادة كبيرة لأدواره الدرامية، فقد أثبت جدارته بسلسلة من الأعمال فظهر بفيلم Ashot at Glory بالعام 2000، وFirst Daughter بالعام 2004، وHerbie: Fully Loaded و The Merry Gentleman بالعام 2005.

بالعام 2010 ظهر بفيلم The other Guys، ، وقدم صوته لشخصيات كرتونية بالرسوم المتحركة مثل Carsبالعام 2010، Toy Story و Minions بالعام 2015.

في عام 2014، حصل على دور حياته عندما لعب دور ريجان طومسون في فيلم الدراما الكوميدية الساخرة Bird man ، وقد حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً جماهيرياً ونقدياً، وقد حصل على ترشيح لجائزة أوسكار وجوائز عديدة عن دوره في هذاالفيلم،

وفي العام 2015، شارك البطولة بفيلم من إخراج توم مكارثي Spotlight، وقام ببطولة في الفيلم The Founder بالعام 2016، Spider – Man: Home coming وفيلم American Assassinبالعام 2017.

في عام 2019، شارك البطولة في فيلم خيالي بعنوان Dumbo من إخراج تيم بيرتون، ومن أعماله القادمة فيلم غودريتش يتكلم رجل تركته زوجته ويضطر للاهتمام بتوأميه بمفرده الفيلم من إخراج هالي مايرز شاير.

حصل مايكل كيتون على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل كوميدي و جائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل لأدائه في فيلم Birdman في عام 2014،

وقد تم ترشيحه لجائزة نقابة ممثلي الشاشة وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن نفس الدور في فيلم Birdman، في 18 يناير عام 2016، تم تعيينه ضابط وسام الفنون والآداب في فرنسا، وهو أيضاً باحث زائر بجامعة كارينجي ميلون.

أشهر أقوال مايكل كيتون

حياة مايكل كيتون الشخصية

كان كيتون متزوجاً من الممثلة كارولين ماكويليامز من العام 1982، لديهما ابن وحيد يدعى شون، وقد طلقا في العام 1990، دخل كيتون بعلاقة مع الممثلة كورتيني كوكس استمرت لمدة ست سنوات من العام 1989.

يقضي كيتون معظم وقته بالصيد وذلك في مزرعته بالقرب من بيج تيمبر في مونتانا التي اشتراها خلال فترة الثمانينات، ويعتبر كيتون من مؤيدي هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية بالعام 2016.

حقائق سريعة عن مايكل كيتون

  • نشأ كيتون في عائلة كاثوليكية رومانية، والدته من أصل ايرلندي وكان والده من أصل إنكليزي واسكتلندي وألماني.
  • تلقت شركة وارنر بروس آلاف من خطابات الشكاوي من المعجبين معتقدين أن كيتون هو اختيار خاطئ لتصوير باتمان، إلا أنه حصل على إشادة كبيرة من النقاد والجماهير، وأصبح باتمان أحد أكثر الأفلام نجاحاً.
  • كيتون ديمقراطي وقد أيد الرئيس باراك أوباما لإعادة انتخابه في العام 2012.

أحدث الأخبار عن مايكل كيتون

بالفيديو: إيفا جرين و مايكل كيتون و كولن فاريل في Dumbo" " - مجلة سيدتي

  كشفت شركة ديزني عن الإعلان التشويقي الرسمي الأول لفيلم الفانتازيا والرسوم المتحركة والعائلة "Dumbo"، والمقرر طرحه في 29 مارس 2019، بعد 78 سنة كاملة على صدور ...

صور ومعلومات عن مايكل كيتون أحد أشهر من جسدوا شخصية باتمان في يوم ميلاده الـ 67 - مجلة هي

  أحد أشهر الذين قاموا بتجسيد الدور " الحلم " باتمان، اعرف الكثير عن حياة مايكل كيتون في يوم ميلاده الـ 67 في هذا الألبوم.

مايكل كيتون أقصر ممثل لعب شخصية "بروس واين" - Elfann

  إقتحم الممثل العالمي مايكل جون دوغلاس، والشهير بـ ​مايكل كيتون​ عالم النجوميّة والأضواء، وحجز لنفسه مكانة هامّة في الأعمال السينمائيّة، خصوصا في فيل.

مايكل كيتون يسلط الضوء على نجاح ماكدونالدز في فيلم جديد - قناة الغد

  سلطت هوليوود أضواءها على راي كروك الرجل الذي حول متجرا صغيرا لبيع الهامبورجر في مدينة كاليفورنيا الأمريكية إلى إمبراطورية ماكدونالدز العالمية للوجبات السريعة.

على خطى مايكل كيتون وماثيو ماكونهي.. هل يعود محمد سعد؟ - FilFan.com

  عرفه الجمهور في بداية التسعينات من خلال ظهوره في أدوار صغيره في عدد من الأفلام والمسلسلات أبرزها "الطريق إلى إيلات"، "من الذي لا يحب فاطمة" و"أيام المنيرة". محمد سعد ...

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل كيتون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20