من هو بن أفليك - Ben Affleck؟

بن أفليك
الاسم الكامل
بنجامين جيزا أفليك بولدت
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1972-08-15 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بيركلي
درس في
جامعة فيرمونت،كلية أوكسيدنتال،مدرسة كامبريدج اللاتينية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

بنجامين جيزا أفليك بولدت ممثل ومخرج ومنتج وكاتب سيناريو أمريكي مشهور باسم بن أفليك، حقق خلال مسيرته المهنية الكثير من النجاحات كما حصل على العديد من الجوائز والتكريمات.

نبذة عن بن أفليك

بنجامين جيزا أفليك بولدت النجم السينمائي الأمريكي والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج المعروف باسم بن أفليك، الذي وُلد في ولاية كاليفورنيا ونشأ في ماساتشوستس. بدأ التمثيل بعمر صغير جدًا من خلال المشاركة في بطولة المسلسلات التلفزيونية مثل The Voyage of the Mimi.

كان في الثانوية عندما التقى مع صديقه المُفضل وشريكه النجم مات ديمون الذي كتب معه السيناريو لأضخم فيلم في مسيرته المهنية Good Will Hunting، وحصل الثنائي على جائزة الأوسكار وجائزة الكرة الذهبية عن هذا السيناريو. تألق أفليك في الكثير من الأفلام السينمائية، وخاض تجربة الإخراج لأول مرة في فيلم الإثارة Gone Baby Gone.

كما أخرج وكتب سيناريو فيلمين آخرين هما The Town وArgo، بالإضافة إلى التقدير الكبير الذي حصل عليه لأدائه الشخصية الخيالية باتمان. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بن أفليك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بن أفليك

ولد بن أفليك في 15 أغسطس من عام 1972 في مدينة بيركلي بولاية كاليفورنيا لوالده تيموثى بايرز أفليك الذي عمل بعدة وظائف قبل أن يُصبح مصورًا في النهاية، ووالدته كريستين آن التي كانت معلمة مدرسة في كامبريدج. لديه شقيق يُدعى كيسي أفليك وهو أيضًا نجم سينمائي.

بعد ولادته بفترة قصيرة انفصل والديه وتطلقا رسميًا في عام 1984، وبعد ذلك انتقل بن وشقيقه إلى ماساتشوستس. كان أفليك مهتمًا دائمًا بالتمثيل وقام بأعمال صغيرة مثل الظهور في إعلان تجاري لشركة برجر كنج، وفي عام 1984 حصل على دور في المسلسل القصير The Voyage of the Mimi.

التحق بمدرسة كامبريدج اللاتينية وهناك التقى بصديقه المُقرب مات ديمون، وكانا يُمضيان أوقاتهما بشرب الكحول والتدخين قبل أن يبدأ أفليك بالحصول على أول أدواره.

إنجازات بن أفليك

بعد مشاركته بسلسة من الأعمال في تسعينات القرن الماضي مثل School Ties في عام 1992، وMallrats في عام 1995، وChasing Amy في عام 1997، أخرج أفليك الفيلم الكوميدي القصير Killed My Lesbian Wife الذي مدته 16 دقيقة.

هذه كانت سنواته الأولى حيث تعاون مع المخرج والكاتب كيفن سميث ولعب دور البطولة في فيلمه الدرامي Jersey Girl، كما ظهر في بداياته بعدة حلقات من البرنامج التلفزيوني Saturday Night Live.

في عام 1997 حقق نجاحًا كبيرًا مع صديقه الممثل مات ديمون في الفيلم الدرامي Good Will Hunting، الذي كتب قصته ديمون وتعاون مع أفليك في كتابة السيناريو. اشترى المنتج هارفى واينشتاين هذا السيناريو بمبلغ مليون دولار أمريكي، وفاز الفيلم بجائزتين أوسكار أحدهما ضمن فئة أفضل سيناريو أصلي، وبفضل ذلك وصل أفليك إلى الشهرة العالمية.

في العام التالي أخذ دور في فيلم الخيال العلمي Armageddon مع عدد من نجوم هوليوود المعروفين مثل بروس ويليس وليف تايلر. حصل الفيلم على آراء متباينة وبالرغم من ذلك فقد حقق نجاحًا تجاريًا جيدًا. وفي عام 1999 لعب دور البطولة مع ساندرا بولوك في الفيلم الرومانسي الكوميدي Forces of Nature.

في عام 2001 عمل مرة أخرى مع المخرج مايكل بي في فيلم الدراما الحربية Pearl harbor الذي حقق نجاحًا تجاريًا ضخمًا لكنه فشل في نيل إعجاب كبير من النُقاد. وفي العام التالي ظهر بدور جاك راين في فيلم الإثارة الدرامي The Sum of All Fears المُقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب توم كلانسي.

لعب أفليك دور البطولة في فيلم الإثارة Daredevil في عام 2003 وشاركته البطولة زوجته المستقبلية جينيفر غارنر. وفي نفس العام تألق ببطولة فيلم الجريمة Gigli، والفيلم الرومانسي الكوميدي Surviving Christmas في العام التالي. كلا الفيلمين لم يحققا نجاحًا في شباك التذاكر.

في عام 2006 شارك ببطولة فيلم الغموض Hollywoodland الذي كان سيرة ذاتية للفنان المشهور جورج ريفيز. وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي ورُشح لجائزة الكرة الذهبية.

في العام التالي شارك في فيلم Smokin’ Aces الذي فشل تجاريًا، وخاض تجربة الإخراج لأول مرة في فيلم الإثارة Gone Baby Gone المُقتبس من كتاب للمؤلف دينيس ليهان. رغم أنَّ الفيلم لم يُحقق نجاحًا كبيرًا إلا أنّه أظهر مهارات أفليك في الإخراج.

ظهر أفليك في عام 2009 بعدة أفلام من بينها He’s Just Not That into You و State of Play و Extract. وفي عام 2010 صدر فيلم الدراما The Town الذي أخرجه وشارك في بطولته وكتابة السيناريو، والمُقتبس من رواية Prince of Thieves للكاتب تشاك هوغن.

في عام 2012 أخرج فيلم آخر بعنوان Argo وشارك في بطولته مع براين كرانستون وألان آركين، وفاز بجائزة الكرة الذهبية وجائزة نقابة المخرجين الأمريكيين وجائزة الأكاديمية الأمريكية للأفلام عن إبداعه بإخراج الفيلم.

استمرَّ أفليك بتألقه ولعب دور البطولة في فيلم الغموض Gone Girl للمخرج ديفيد فينشر في عام 2014. كما ظهر بشخصية باتمان في فيلم الخيال العلمي Batman v Superman: Dawn of Justice في عام 2016، وتابع تأدية الدور نفسه في فيلم Justice League في العام التالي.

في عام 2019 شارك أفليك في الفيلم الكوميدي Jay and Silent Bob Reboot مع المخرج كيفن سميث، كما لعب دور البطولة مع آن هاثاواي في فيلم The Last Thing He Wanted للمخرج دان ريس. أما آخر أعماله فهو الفيلم الدرامي الرياضي The Way Back الذي سيصدر في بداية عام 2020.

أشهر أقوال بن أفليك

حياة بن أفليك الشخصية

عاش بن أفليك علاقة متقطعة مع الممثلة جوينيث بالترو لمدة عام، وانفصلا في عام 1999 ليصبحا صديقين مقربين.

في عام 2002 وأثناء تصوير فيلم Gigli تقرّب من الممثلة والمغنية جينيفر لوبيز، وبعد عامين من المواعدة اتفق الثنائي على الزواج إلا أنهما انفصلا قبل حفل الزفاف بأربعة أيام.

بدأ أفليك في عام 2004 بمواعدة شريكته في بطولة فيلم Daredevil الممثلة جينيفر غارنر، وأعلنا عن رغبتهما بالاستقرار وتأسيس عائلة. وفي عام 2005 تزوج الثنائي بحفل زفاف سري في هايتي، وأنجبا معًا ثلاثة أطفال.

في عام 2015 أعلن أفليك وجينيفر عن قرارهما بالانفصال، وتقدما بطلب الطلاق في أبريل من عام 2017.

حقائق سريعة عن بن أفليك

في عام 2001 شارك في مجموعة إعادة تأهيل لحل مشكلته مع شرب الكحول، حيث أخذ بنصيحة صديقه الممثل تشارلي شين الذي ساعده في اتخاذ القرار للتخلص من إدمان الكحول.
عمل أفليك على جمع التبرعات والتوعية لمحاربة مرض نادر يُسمى رنح توسع الشعيرات، وهو مرض جيني يُسبب تلف الأعصاب. كما ضغط على الكونغرس لجمع المال لإجراء المزيد من الأبحاث حول هذا المرض.

فيديوهات ووثائقيات عن بن أفليك

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24