من هو مارك روفالو - Mark Ruffalo؟

الاسم الكامل
مارك آلان روفالو
الوظائف
مخرج ، ممثل ، ناشط بيئي
تاريخ الميلاد
1967 - 11-22 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ويسكونسن
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

مارك روفالو هو ممثلٌ ومخرجٌ أمريكي معروفٌ بأعماله المميزة. ظهر لأول مرة على الشاشة في برنامج “CBS Summer Playhouse” عام 1989.

نبذة عن مارك روفالو

مارك آلان روفالو، هو ممثلٌ ومخرجٌ أمريكي وناشطٌ بيئي اشتُهر بتجسيد شخصية “Hulk” في أفلام “The Avengers” عام 2012 و “Avengers: Age of Ultron” عام 2015.

منذ صغره، كان مصممًا على دخول عالم الفن، فدخل معهد “Stella Adler Studio” لصقل موهبته في الفن. وبعد أن تسلّح بشهادةٍ من مدرسة الدراما، شارك في تأسيس مسرح “Orpheus”، كان عليه العمل بجدٍ مع المسؤوليات المتعددة المتمثلة في كونه ممثلًا وكاتبًا ومخرجًا.

لقاءه مع الكاتب المسرحي “كينيث لونرغان” غيّر حياته، فقد مثّل عدة أدوارٍ في أعماله المسرحية ومنها “This is Our Youth” عام 1996، وفيما بعد في فيلمه الشهير “You Can Count on Me”. وقد حاز أداءه على إشادةٍ من الجميع  وساعده على تأسيس موطئ قدمٍ قوي في هوليوود.

شارك في العديد من الأفلام البارزة مثل “Collateral” عام 2004 و “Shutter Island” عام 2010. مع مرور الوقت، برع في فنه وأداءه وظهر ذلك جليًّا في “The Kids Are All Right” عام 2010)و “Foxcatcher” عام 2014 وقد أكسبه ترشيحات لجوائز الأوسكار. وفي الآونة الأخيرة، شهرة Hulk أكسبته شهرةً عالمية.

هو شخصٌ ذو صوتٍ سياسي، وهو أيضًا ناشطٌ ويدعم عددًا من النشاطات مثل مكافحة التكسير والطاقات المتجددة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مارك روفالو

وُلِدَ مارك روفالو في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 1967 في كينوشا، ويسكونسن. والده فرانك لورانس روفالو جونيور وهو معماري، ووالدتهُ ماري روز  مصففة الشعر ومصممة الأزياء، لديه أختان، تانيا ونيكول، بالإضافة إلى أخيه سكوت. نشأ ككاثوليكي وحضر كلاً من المدارس الكاثوليكية والتقدمية في طفولته.

على الرغم من أنّه عانى من اضطراب عُسر القراءة ونقص الانتباه وفرط الانتباه أثناء نموه، إلّا أنّه أشار إلى أنّ طفولته سعيدة ، فقد نشأ في عائلةٍ كبيرةٍ جدًا مع الكثير من الحب. عاش سنوات مراهقته في فيرجينيا بيتش مع عائلته.

بعد تخرجه من الثانوية الكولونية الأولى، انتقل مع عائلته إلى سان دييغو، كاليفورنيا. فيما بعد هاجرت العائلة واستقرت في لوس أنجلوس وفيها حضر دروسًا في معهد " Stella Adler Studio". وفي النهاية شارك في تأسيس مسرح "Orpheus"، حيث عمل أعمالًا مختلفة مثل التمثيل والكتابة والإخراج والإنتاج.

إنجازات مارك روفالو

أثناء تمثيله في مسرح Orpheus، حصل روفالو على أدوارٍ صغيرةٍ في التلفزيون وفي أفلام مثل The Dentist عام 1996 و Safe Men عام 1998 و Ride with the Devil عام 1999.

سرعان ما غيّرت فرصة اللقاء والتعاون مع الكاتب المسرحي "كينيث لونيرغان" من مستقبله، حيث عمل في العديد من مسرحياته، وأشهرها This is Our Youth عام 1996، كما أسند إليه دور البطولة في فيلم  You Can Count on Me عام 2000. حصل أدائه في الفيلم على إشادةٍ من النقاد، وفاز بجوائز عديدة.  نجاح الفيلم كان بمثابة أول خطوةٍ له في هوليوود، حيث لعب دور شخصياتٍ بارزة في أفلامٍ لاحقة مثل The Last Castle عام 2001 و XX/XY عام 2002 و Windtalkers عام 2002.

في عام 2002، شُخِّصت إصابته بورمٍ في المخ، وعلى الرغم من أنّ الورم كان حميدًا، إلّا أنّ الجراحة أدت إلى شللٍ جزئي في الوجه. لحسن الحظ، تعافى بشكلٍ كاملٍ بعد فترةٍ قصيرة من المرض.

بعد عام، عاد للعمل مع أدوار بطولة مع ممثلَين مشهورَين هما ميغ رايان وغوينيث بالترو في فيلم In the Cut عام 2003 و View from the Top عام 2003 أيضًا.

في عام 2004، عمل في أربعة أفلامٍ استثنائية ومتنوعة هي  We Don't Live Here Anymore" و Eternal Sunshine of the Spotless Mind و Going on 30 و Collateral، عَرضت هذه الأفلام مجتمعةَ مهاراته في مختلف المجالات.

بعد عام 2004، ظهر باستمرار كعنصرٍ أساسي في الأعمال الشهيرة في هوليوود وكذلك الأفلام المستقلة.  مثل : Just like Heaven عام 2005 و All the King's Men عام 2006 و Zodiac عام 2007 و Reservation Road" عام 2007 و The Brothers Bloom عام 2008، هذه الأعمال جعلتهُ ممثلًا قوي .

في عام 2006، لعب دورًا في مسرحية كليفورد أوديتس Awake and Sing! في مسرح بيلاسكو في نيويورك وتم ترشيحه لجائزة توني لأفضل ممثل مميز في مسرحية لأدائه.

و في 2008 عُرض فيلمه What Doesn't Kill You في مهرجان تورنتو السينمائي الشهير. وظهر  فيلم Sympathy for Delicious في عام 2009. عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي، وفاز بجائزةٍ من لجنة التحكيم الخاصة.

في عام 2010، لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي The Kids Are All Right، الذي رشحه لجائزة الأوسكار الأولى و رُشِحَ لجائزة البافتا لأفضل ممثل مساعد.

في عام 2012، عمل في الجزء السادس من The Avengers و Hulk الذي حاز على تقدير النقاد لأدائه. أعاد تمثيل الشخصيات مرةً أخرى في    Iron Man 3 عام 2013 و Avengers: Age of Ultron عام 2015.

و غير ذلك، ظهر أيضًا في فيلم الجريمة Now You See Me عام 2013، والكوميديا Thank You for Sharing في العام ذاته، والدراما الموسيقية Begin Again عام 2014.

في عام 2014، لعب دور البطولة في العمل التلفزيوني الشهير حول الإيدز The Normal Heart. أكسبه أدائه ترشيحًا لجائزة إيمي. في وقتٍ لاحقٍ من ذلك العام، قام ببطولة فيلم Foxcatcher الذي أكسبه ترشيحًا لجائزة غولدن غلوب وجائزة الأوسكار.

أشهر أقوال مارك روفالو

حياة مارك روفالو الشخصية

تزوج مارك روفالو من سنرايز كوني في حزيران/ يونيو 2000. ولدى الزوجان ثلاثة أطفال.

حقائق سريعة عن مارك روفالو

  • عمل نادلًا لمدة تسع سنوات تقريبًا.
  • له أصولٌ إيطالية من جانب والده وفرنسية وكندية ونصف إيطالية من جانب والدته.
  • لعب المصارعة في المدارس الإعدادية والثانوية.
  • أسس مشروع Solutions Project;الذي يعمل على إنتاج الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ ، كما يدعم مجموعة Water Defence التي تدعم برامج المياه النظيفة.
  • تلقى ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلٍ مساعد، وترشح لجوائز الإيمي برايم تايم لأفضل ممثلٍ رئيسي عن دوره في فيلم The Normal Heart.

فيديوهات ووثائقيات عن مارك روفالو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/05