من هو جوزيف غوردون لوفيت - Joseph Gordon-Levitt؟

الاسم الكامل
جوزيف ليونارد غوردون لوفيت
الوظائف
مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1981-02-17 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
جامعة كولومبيا،مدرسة فان لويس الثانوية
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

جوزيف غوردون-ليفيت ممثل أمريكي ومخرج ومنتج، بدأ التمثيل في طفولته واستمرت مسيرته الفنية دون انقطاع، كما حاز على عدد كبير من الترشيحات لأهم الجوائز.

نبذة عن جوزيف غوردون لوفيت

جوزيف غوردون-ليفيت ممثل ومخرج أمريكي، بالإضافة لكونه منتج أفلام، بدأ بالظهور كممثل منذ صغره حيث ظهر بالعديد من الأفلام ومسلسلات والإعلانات التجارية، كما ظهر بالعديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، فقد حاز جوزيف على شعبية كبيرة منذ طفولته، عندما ظهر في المسلسل التلفزيونية 3rd Rock from the Sun.

تابع جوزيف غوردون-ليفيت تعليمه ومن ثم عاد للتمثيل ومن أبرز أفلامه (500) Days of Summer و G.I. Joe: The Rise of Cobra و Inception و The Dark Knight Rises، تميزت أدواره بالتنوع بين الكوميديا والدراما والرومانسية والإثارة، وتجربته الإخراجية الأولى هي في فيلم Sparks. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جوزيف غوردون-ليفيت.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوزيف غوردون لوفيت

ولد جوزيف غوردون-ليفيت في 17 فبراير 1981 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا، ينتمي جوزيف لعائلة يهودية غير متدينة، حيث نشأ في حي شيرمان أوكس في لوس أنجلوس،

كان والديه من مؤسسي التحالف اليهودي التقدمي، الذي تأسس عام 1999، وكان والده دنيس مديراً لمحطة KPFK الإذاعية، ووالدته جين غوردون ترشحت للكونغريس الأمريكي عن حزب السلام والحرية، شقيقه الأكبر هو دانيال مصور ورجل إطفاء توفي عن عمر 36 عام في عام 2010.

واصل دراسته في مدرسة فان لويس الثانوية، في عام 2000، التحق بجامعة كولومبيا في كلية الدراسات العامة حيث درس التاريخ والأدب والشعر الفرنسي، وتخرج عام 2004، وفي ذلك الوقت كان يتابع مسيرته الفنية في التمثيل.

إنجازات جوزيف غوردون لوفيت

ظهر جوزيف غوردون-ليفيت منذ طفولته على التلفزيون في عدد من الأفلام منها Stranger on My Land في 1988، و Hi Honey – I'm Dead في 1991، و The Great Elephant Escape في عام 1995، كما ظهر في مسلسلات منها Family Ties في عام 1988، و Dark Shadows في عام 1991، و The Powers That Beفي عام 1992.

كان ظهوره الأول على الشاشة الكبيرة في A River Runs Through It في عام 1992، حاز على جائزة الفنان الشاب كأفضل ممثل تحت سن عشرة أعوام، ومن ثم ظهر في عام 1994 في فيلم Holy Matrimony و Angels in the Outfield، وفي عام 1998 في فيلم Halloween H20: 20 Years Later، وفي العام التالي في فيلم 10 Things I Hate About You.

كما قدم جوزيف غوردون-ليفيت  مسلسل 3rd Rock from the Sun وقد استمر بث المسلسل منذ عام 1996 حتى عام 2001، ونال جائزتي هوليوود عن أفضل ممثل بين سن السادسة والثامنة العشر،

ففي عام 2000 ظهر في فيلم Picking Up the Pieces و orever Luluk، وفي عام 2001 ظهر في فيلم Maniac، في عام 2003 ظهر في Latter Days، ومن ثم تخرج من جامعته وتفرغ للتمثيل كلياً.

في عام 2004، أسس جوزيف غوردون-ليفيت شركة إنتاج hitRECord، تتعاون الشركة مع الموسيقيين والمخرجين السينمائيين والممثلين لإنتاج الأفلام ويتم مشاركة الربح، لقد استطاع جوزيف أن يثبت حضوره كفنان انتقل من مرحلة الطفولة إلى مرحلة النضوج،

واستطاع جوزيف غوردون-لوفيت خلال هذه الفترة أن يحقق نجاحاً من خلال الظهور في العديد من الأفلام السينمائية التي قامت بإنتاجها هوليوود بالإضافة للعديد من الأفلام التلفزيونية منها Mysterious Skin بدور نيل ماكورميك، وفي عام 2005 ظهر في فيلم Brick و Shadowboxer و Havoc.

واصل جوزيف غوردون-لوفيت تألقه حيث أدى أدوار مختلفة بأفلام ومسلسلات عدة أثبت من خلال هذه الأدوار قدرته على تقمص الشخصية المنوطة له، فواصل ظهوره في السينما حتى عام 2020، فكان له حضور في أفلام مهمة مثل The Lookout بدور كريس برات في عام 2007، ومن ثم ظهر بدور ريتشي نيكس في فيلم Killshot في عام 2008.

في عام 2009، أدى جوزيف غوردون-ليفيت دور في فيلم G.I. Joe: The Rise of Cobra، كما أدى دور رئيسي وهو توم هانسن في فيلم 500 Days of Summer، وحاز على ترشيح لجائزة غولدن غلوب،

وفي عام 2010، ظهر بدور البطولة في فيلم Hesher، وشاركه البطولة نتالي بورتمان وديفين بروكو.

في عام 2013، فقد كان له دور البطولة في فيلم Don Jon والفيلم من كتابته وإخراجه، تم عرض الفيلم في مهرجان صندانس السينمائي وحاز على ترشيح لأفضل سيناريو أول في جائزة الروح المستقلة، استمر حضوره السينمائي بشكل متواصل ففي عام 2015، ظهر في فيلمين هما The Walk بدور فيليب بيتي، وفيلم The Night Before بدور إيثان.

كما قدم صوته لدور سلون لو في فيلم Star Wars: The Last Jedi ، وفي عام 2019، كان لجوزيف حضور في فيلمين الأول ألماني أمريكي مشترك من بطولته 7500، والثاني قدم صوته لدور المحقق هاردروك في فيلم Knives Out،

وفي عام 2020، يحضر جوزيف لفيلمين هما Untitled Schulman/Joost project و The Trial of the Chicago 7، كما قدم صوته في ألعاب فيديو Treasure Planet: Battle at Procyon في عام 2002، وفي عام 2009G.I.: The Rise of Cobra، حاز جوزيف على 29 ترشيح لجائزة وفاز بجائزتين منها إيمي.

 

أشهر أقوال جوزيف غوردون لوفيت

حياة جوزيف غوردون لوفيت الشخصية

في 20 ديسمبر 2014، تزوج جوزيف غوردون-ليفيت من تاشا مكولي ولهما طفلان الأول في أغسطس 2015 والثاني يونيو 2017.

حقائق سريعة عن جوزيف غوردون لوفيت

  • جد جوزيف غوردون-ليفيت من جهة والدته هو مايكل جوردون كان مخرج أفلام في هوليوود.
  • أصيب بالإكتئاب.
  • دعا جوزيف الممثل توني دانزا لدور جون مارتيلو الأب ليكون في فيلمه دون جون.

فيديوهات ووثائقيات عن جوزيف غوردون لوفيت

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25