من هو جاد أباتاو - Judd Apatow؟

جاد أباتاو
الاسم الكامل
جاد أباتاو
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1967 - 12-06 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
مدرسة سيوسيت الثانوية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جاد أباتاو وهو ممثلٌ كوميدي ومخرج ومنتج وكاتب سينمائي أمريكي مشهور، أنتج وأخرج العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي حققت نجاحًا كبيرًا.

نبذة عن جاد أباتاو

جاد أباتاو وهو ممثلٌ كوميدي ومخرج ومنتج وكاتب سينمائي أمريكي مشهور، ولد ونشأ في مدينة نيويورك، حيث بدأ فيها حياته المهنية ككوميدي واقف وهو نوع من أنواع الكوميديا، حيث يؤدي الفنان الكوميدي عرضه مباشرةً أمام جمهور حيّ وهو يلقي النكت ويتحدث عن مواضيع أخرى بصورة ساخرة ومضحكة، وانتقل بعدها إلى مرحلة الشهرة والتوسع.

عمل في العديد من الأفلام بمختلف القدرات، واكتسب شهرةً دوليةً كبيرةً في إدارة أفلام الكوميديا ​​، وقد فازت مساهماته في الأفلام بعدة جوائز وترشيحات.

من المعروف عن جاد تعاونه بشكلٍ متكررٍ مع طاقم العمل نفسه في مشاريعه مع سيث روجن و ويل فيريل و وبول رود، كما معروف أيضًا بأعماله الخيرية مثل دعمه لبرنامج أبحاث سرطان الأطفال في بوغارت و مركز أبحاث سرطان الأطفال في مستشفى الأطفال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جاد أباتاو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاد أباتاو

ولد جاد أباتاو في 6 ديسمبر عام 1967 في حي فلاشينغ التابع لحي كوينز أحد اكبر الأحياء الخمسة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة لوالديه موري أباتاو الذي كان يعمل مطورًا عقاريًا ووالدته تامي أباتو التي كانت تعمل في إدارة العلاقات التجارية، كما ولديه شقيقان روبرت وميا.

انفصل والداه عندما كان في الثانية عشر من عمره،حيث عاش مع أجداده قبل أن يذهب للعيش مع والده في وقتٍ لاحقٍ، كما اعتاد على زيارة والدته في عطلة نهاية الأسبوع التي عملت لبعض الوقت في ناد للكوميديا، فخلال هذه الفترة طور جاد اهتمامًا كبيرًا بالكوميديا مستوحى من عددٍ من الكوميديين المشهورين مثل ستيف مارتن و بيل كوسبي و ماركس براذرز، لذلك قرر أن يصبح فنانًا كوميديًا.

التحق جاد بمدرسة سيوسيت الثانوية، حيث استضاف فيها برنامجًا يسمى نادي الكوميديا على محطة إذاعة المدرسة.

إنجازات جاد أباتاو

في السابعة عشر من عمره، بدأ جاد حياته المهنية ككوميدي واقف حيث كان لا يزال في المدرسة الثانوية، انتقل بعد تخرجه إلى لوس أنجلوس للانضمام إلى جامعة جنوب كاليفورنيا لدراسة كتابة السيناريو، فقد اعتاد خلال فترة وجوده في الجامعة على تنظيم فعاليات ليلة الكوميديا داخل الحرم الجامعي.

خرج جاد من الجامعة بعد عامين وسرعان ما عُرض على الممثل الكوميدي والمنتج غاري شاندلينج، وعُين بعد ذلك كاتبًا لجوائز Grammy في تلك السنة التي استضافتها شاندلينج.

بعد فترةٍ وجيزةٍ، شارك جاد وبن ستيلر في عرض The Ben Stiller Show الذي عرض على شبكة Fox، حيث أكسبته كتابته للعرض عن أولى الجوائز التي كسبها بالرغم من إلغائه بعد فترةٍ قصيرةٍ.

بدأ بعد ذلك كاتبًا ومنتجًا منفذاً لبرنامج الممثل غاري شاندلينج The Larry Sanders Show، حيث عمل في البرنامج لعدة مواسم أكسبه أدائه فيه عدة ترشيحات لجوائز إيمي.

في عام 1995، عمل جاد كاتبًا مشاركًا لفيلم Heavyweights، كما ساعد أيضًا في إعادة كتابة سيناريو فيلم The Cable Guy بالرغم من كون عمله ِ لم يكن معتمدًا، وعمل أيضًا بعد بضع سنوات على مسلسلين تلفزيونيين شهيرين هما Freaks and Geeks الذي بدأ بثه في عام 1999، و Undeclared الذي بدأ بثه في عام 2001.

في عام 2004، أنتج الكوميديا ​​الأمريكية Anchorman: The Legend of Ron Burgundy الذي حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا وكان محبوبًا لدى كل من الجمهور والنقاد.

وفي العام التالي، خاض جاد أولى تجاربهِ في الإخراج في فيلمٍ بعنوان The 40-Year-Old Virgin وهم من كتابتهِ وإنتاجه أيضًا، حيث حقق نجاحًا تجاريًا وحصل على تقدير النقاد كما رُشح جاد من خلاله إلى جائزة أفضل سيناريو أصلي من رابطة الكُتاب الأمريكية.

في عام 2007، أنتج الفيلم الكوميدي Superbad الذي حقق نجاحًا تجاريًا هائلًا، كما كتب وأنتج أيضًا في العام ذاته الكوميديا الرومانسية الأمريكية Knocked Up الذي حقق نجاحًا جيدًا من الناحية التجارية وفاز بالعديد من الجوائز، لكن مع ذلك اكتسب الجدل واتُهم بالتمييز الجنسي، وبالإضافة إلى ذلك أنتج وكتب أيضًا الفيلم الكوميدي Walk Hard: The Dewey Cox Story إلا أن هذا الفيلم فشل تجاريًا.

في عام 2009، كتب وأنتح وأخرج الفيلم الكوميدي Funny People وهو من بطولة الممثل آدم ساندلر، إلا أن هذا الفيلم فشل تجاريًا.

في عام 2011، أنتج الفيلم الكوميدي Bridesmaids، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، حيث لم ينجح بشكل جيد من الناحية التجارية فحسب بل حصل أيضًا على ترشيح لجائزة الأوسكار، كما عمل في الوقت نفسه على العديد من المسلسلات التلفزيونية كذلك، فقد كان منتجًا وكاتبًا للمسلسل التلفزيوني Girls الذي بُث على قناة HBO في عام 2012 كما أنتج أيضًا في ذات العام الفيلم الكوميدي Wanderlust الذي فشل تجاريًا.

وفي عام 2015، أخرج جاد فيلمه الجديد Trainwreck، الذي شارك في إنتاجه مع باري مندل وحقق نجاحًا تجاريًا.

وفي عام 2018، أنتج وأخرج الفيلم الوثائقي The Zen Diaries of Garry Shandling الذي عُرض على قناة HBO، حيث يتناول فيه حياة وإرث الكوميدي غاري شاندلينج .

من المقرر إطلاق فيلم كوميدي أمريكي قادم من إخراج جاد أباتو وبطولة بيت ديفيدسون في 19 يونيو عام 2020 من قبل يونيفرسال بيكتشرز والفيلم من تأليف جاد وبيت ديفيدسون و وديف سيروس .

أشهر أقوال جاد أباتاو

حياة جاد أباتاو الشخصية

في عام 1997، تزوج جاد أباتو من الممثلة الأمريكية والكوميدي ليزلي مان ، ولدى الزوجين ابنتان تدعيان مود وإيريس، كما ظهرت زوجته وبناته في العديد من أعماله.

حقائق سريعة عن جاد أباتاو

  • حصل جود أباتو على العديد من الجوائز والترشيحات طوال حياته المهنية، حيث حصل على جائزة إيمي Primetime عن كتاباته في  The Ben Stiller Show، كما تلقى ترشيحات متعددة لجائزة إيمي عن عمله في Larry Sanders Show.
  • وفي عام 2011، حصل على جائزة معهد الفيلم الأمريكي عن فيلم Bridesmaids.

فيديوهات ووثائقيات عن جاد أباتاو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20