من هو جون كراسينسكي - John Krasinski؟

جون كراسينسكي
الاسم الكامل
جون بورك كراسينسكي
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1979-10-20 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بوسطن
درس في
جامعة براون
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

جون بورك كراسينسكي الممثل والمخرج وكاتب السيناريو الأمريكي المشهور بأناقته ومظهره الجميل، الذي قدم الكثير من الأعمال الناجحة وحصل على العديد من الجوائز.

نبذة عن جون كراسينسكي

جون كراسينسكي الممثل الأمريكي الذي يُعتبر واحد من أشهر نجوم التلفزيون الحاليين. شارك بعدد من الأفلام منها Away We Go و License to Wed، إلا أنه اشتهر بشخصية جيم هالبرت في المسلسل الكوميدي The Office.

بدأ بتأسيس مكانته في عالم صناعة الترفيه من مدرسة National Theater Institute وشركة الانتاج المسرحي رويال شكسبير، وهذا ما ساعده في الحصول على فرصة للظهور بعدة الإعلانات في نيويورك وببعض المسرحيات خارج برودواي.

عمل نادلًا من أجل توفير نفقاته وليتمكن من تأمين حياة كريمة في مدينة أحلامه. بالرغم من ظهوره بعدد من الأعمال التلفزيونية المشهورة مثل CSI: Crime Scene Investigation إلا أنَّ انطلاقته كانت من المسلسل الكوميدي The Office الذي أوصله للفوز بعدد من الجوائز المهمة.

بعيدًا عن التمثيل فقد أخرج عدة حلقات من The Office، كما كان مخرج وكاتب السيناريو لفيلم Brief Interviews with Hideous Men الذي عُرض لأول مرة في مهرجان صاندانس السينمائي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جون كراسينسكي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون كراسينسكي

ولد جون بورك كراسينسكي في 20 أوكتوبر من عام 1979 في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية، والده الطبيب رونالد كراسينسكى ووالدته ماري كلير. لديه شقيقين أكبر منه كيفن وبول، وقد نشأ ككاثوليكي روماني.

درس فنون المسرح في جامعة براون، وفي تلك الفترة ساهم بتدريب فريق كرة السلة في مدرسة The Gordon School بولاية رود آيلاند، وقد حصل على تدريب من مدرسة National Theater Institute بولاية كونيتيكت بعد تخرجه ككاتب مسرحي من الكلية.

التحق أيضًا بشركة الانتاج المسرحي رويال شكسبير في ستراتفورد أبون آفون بإنكلترا ومعهد The Actors Center في نيويورك. بدأ رحلته في عالم التمثيل من نيويورك حيث حصل على فرصة للظهور بعدة إعلانات تجارية، بالإضافة إلى مشاركته بمسرحيات خارج برودواي أثناء عمله كنادل للحصول على مال إضافي. وفي عام 2000 أصبح كاتب سيناريو متدرب في البرنامج الحواري الأمريكي Late Night with Conan O’ Brien.

إنجازات جون كراسينسكي

انطلق جون كراسينسكي بمسيرته في عام 2000 عندما شارك في الفيلم الكوميدي الدرامي State and Main حيث لعب دور مساعد القاضي، وبعد عامين لعب دور البطولة في فيلمين هما Fighting Still Life وAlma Mater.

ظهر جون للمرة الأولى على شاشة التلفزيون في عام 2003 في إحدى حلقات مسلسل Ed، ثمَّ شارك بحلقة من المسلسل الدرامي Law & Order: Criminal Intent بشخصية Jace Gleesing. في العام التالي لعب دور البطولة في الفيلم الدرامي Kinsey وشارك بفيلم Taxi.

كان عام 2005 مثمرًا جدًا بالنسبة له حيث لعب دور رئيسي في الفيلم الدرامي الكوميدي ر والفيلم الحربي Jarhead، كان أيضًا واحد من فريق عمل المسلسل الأمريكي التلفزيون المشهور The Office وظهر فيه بشخصية جيم هالبرت التي حصل بفضلها على عدة جوائز ورُشح ضمن عدد من الفئات المشهورة الأخرى.

في عام 2006 لعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني American Dad، وشوهد في عدة أفلام ومنها Doogal و For Your Consideration وThe Holiday. في نفس العام بدأ بتسجيل صوته لسلسة من الإعلانات لشركات Ask.com وApply TV وVerizon Wireless، كما  ظهر بعدد من الإعلانات المطبوعة لشركة Gap.

في عام 2007 شارك بعدة أفلام مثل الفيلم الكوميدي Smiley Face والفيلم الرومانسي License to Wed. وفي العام التالي لعب دور كارتر رثرفورد في الفيلم الدرامي Leatherheads.

في عام 2009 خاض تجربة كتابة السيناريو والإخراج لأول مرة في الفيلم الكوميدي Brief Interviews with Hideous Men المُقتبس من مجموعة قصص قصيرة للكاتب دايفيد والاس.

بين عامي 2009-2011 ظهر جون على الشاشة الكبيرة بالعديد من الأفلام منها Away we Go وIt’s Complicated، كما شوهد في البرنامج الحواري Rove LA. في عام 2012 شارك في كتابة سيناريو وإنتاج الفيلم الدرامي Promised Land، وتبعه في العام التالي مشاركته بإحدى حلقات المسلسل الكوميدي Arrested Development.

في عام 2015 شارك ببطولة الفيلم الدرامي الرومانسي Aloha. في العام التالي تقاسم البطولة مع جيمس بادج ديل في

فيلم الإثارة 13Hours: The Secret Soldiers of Benghazi المُقتبس عن رواية 13 ساعة للكاتب ميتشل زاكوف، وأخرج الفيلم الكوميدي The Hollars الذي لعب فيه دور جون هولار. كما ظهر في فيلم الجريمة Detroit الذي صدر في عام 2017.

بعد ذلك تألق مع إيميلي بلنت في بطولة فيلم الرعب والإثارة A Quiet Place الذي كان من إخراج كراسينسكي وصدر في عام 2018، وسيصدر الجزء الثاني من الفيلم في 20 مارس من عام 2020.

أشهر أقوال جون كراسينسكي

حياة جون كراسينسكي الشخصية

في 10 يوليو من عام 2010 تزوج جون من الممثلة إيميلي بلنت في مدينة كومو الإيطالية، وحضر حفل الزفاف عدد من النجوم أمثال جورج كلوني وديفيد شويمر وميريل ستريب.

أنجب الزوجان طفلتهما الأولى هازل في فبراير من عام 2014، وطفلتهما الثانية فيوليت في يوليو من عام 2016.

حقائق سريعة عن جون كراسينسكي

  • فاز جون كراسينسكي بجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل مجموعة ممثلين في مسلسل كوميدي عن دوره في مسلسل The Office في عامي 2006 و2007 على التوالي.
  • في عام 2009 عُرض فيلمه Brief Interviews with Hideous Men في مهرجان صاندانس السينمائي الشهير.
  • كراسينسكي من مشجعي فريق بوسطن ريد سوكس في دوري كرة القاعدة الرئيسي MLB.

فيديوهات ووثائقيات عن جون كراسينسكي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/27