من هو أنطونيو بانديراس - Antonio Banderas؟

أنطونيو بانديراس Antonio Banderas
الاسم الكامل
خوسيه أنطونيو دومينيغيز بانديرا
الوظائف
مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1960 - 08-10 (العمر 58 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, مالقة
درس في
مدرسة الفنون المسرحية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

أنطونيو بانديراس، ممثل ومخرج ومنتج إسباني شهير. بدأ التمثيل في التاسعة عشر من عمره عندما ظهر في عدة أفلام مع المخرج الأسباني بيدرو المودوبار الشهير ثم انطلق في هوليوود

نبذة عن أنطونيو بانديراس

وُلد أنطونيو بانديراس في 10 أغسطس 1960، في مالقة، إسبانيا. من عام 1982 حتى عام 1990، مثل في المقام الأول في أفلامٍ من إخراج بيدرو ألمودوفار. جاء نجاح بانديراس كممثل في الولايات المتحدة بعد دوره في فيلم Philadelphia (1993)، إضافةً إلى مشاركته في أفلامٍ أخرى تبعت ذلك. كما شارك في العديد من الأفلام في بداية مسيرته منها Interview with the Vampire (1994)، Desperado (1995)، The Mask of Zorro (1998)، وثلاثية أفلام Spy Kids . وأدى صوت شخصية Puss in Boots في سلسلة أفلام Shrek ، وفي فيلم Puss in Boots عام 2011.

كما ظهر عدةً مراتٍ في مسرح برودواي وقام بإخراج عدة أفلام. تم اختياره كأحد أجمل 50 شخصاً في العالم من قبل مجلة People في عام 1996.

كما حصل على العديد من الجوائز والترشيحات لأعماله في عالم الأفلام، بما في ذلك ثلاث جوائز ALMA و ثلاثة ترشيحات لجائزة غولدن غلوب وغيرها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنطونيو بانديراس

ولد الممثل أنطونيو بانديراس في 10 أغسطس 1960، في مالقة، إسبانيا. وبعد تعرضه لكسرٍ في قدمه، تبددت أحلامه في أن يصبح نجم كرة قدم، وبدأ بعد ذلك بدراسة الدراما. وبعد ظهوره في إنتاجاتٍ محليةٍ في مالقة، انتقل عام 1979 إلى مدريد لمتابعة مهنته التمثيلية، وفي نهاية المطاف كسب لنفسه بقعةً في المسرح الوطني في إسبانيا.

وهناك، لفت انتباه المدير بيدرو ألمودوفار. سمح له ألمودوفار بالظهور في جزءٍ صغيرٍ من فيلمه Labyrinth of Passion (1982)، وفي السنوات التي تلت ذلك، ظهر باندرياس في العديد من أفلامه، بما في ذلك فيلم Women on the Verge of a Nervous Breakdown (1988) وTie Me Up! Tie Me Down! (1990).

إنجازات أنطونيو بانديراس

نظراً للشهرة العالمية لأفلام ألمودوفار، بدأ بانديراس بناء حياةٍ مهنية في هوليوود في أوائل التسعينات. وبعد ظهور القصير في فيلم Madonna: Truth or Dare (1991)، وحظي بأول دور مهمٍ له مع فيلم The Mambo Kings (1992)، ونتيجة عدم اتقانه اللغة الإنجليزية بشكلٍ كامل، اضطر لتعلم خطوط دوره صوتياً؛ وعلى الرغم من ذلك التحدي، كان أدائه رائعاً في الفيلم.

مع ذلك، بدأت شهرته تنتشر بشكلٍ حقيقي في الولايات المتحدة في العام التالي، عندما مثّل في فيلم الدراما Philadelphia (1993). حيث أدّى دور شخصٍ مثلي الجنس يقع في حب محام مصابٍ بالإيدز (لعب توم هانكس دور المحامي). لقي بانديراس نقداً إيجابياً كبيراً نتيجة أدائه في الفيلم. وفي العام التالي، ظهر بانديراس في فيلم Interview with the Vampire جنباً إلى جنب مع براد بيت وتوم كروز، مما أكسبه شهرةً واسعة.

وفي عام 1995، شارك في دورٍ البطولة مع سيلفستر ستالون في فيلم Assassins كما شارك في دور البطولة في فيلم Desperado، الفيلم الثاني من سلسلة أفلامMexico الثلاثية من اخراج روبيرت رودريجيز.

في عام 1996، شارك باندرياس مادونا في فيلم مقتبسٍ عن مسرحية أندرو لويد ويبر الموسيقية المُسمى Evita، حيث أتيحت له الفرصة لاستعراض مهاراته في الغناء والرقص. وبعد عامين، تألق باندرياس في فيلم The Mask of Zorro الذي لقي إقبالاً كبيراً مع كاترين زيتا جونز وأنطوني هوبكنز، وبعد عدة سنوات، ظهر في أول فيلم من سلسلة أفلام Spy Kids من إخراج Robert Rodriguez.

شهدت الألفيات مشاركة بانديراس في العديد من الأدوار المألوفة كفيلم Spy Kids 2 (2002)، Spy Kids 3 (2003)، Once Upon a Time in Mexico (2003) وThe Legend of Zorro (2005). وبالإضافة لعمله أمام الكاميرا، تلقى بانديراس جائزة توني لأفضل ممثل لأدائه في مسرحية برودواي الموسيقية المُسمى Nine، كما أخرج أفلاماً مثل Crazy in Alabama (1999) وSummer Rain (2006). وبفضل صوته العميق ولكنته الواضحة، زادت شهرته بعد أدائه صوت شخصية Puss in Boots في سلسلة أفلام Shrek، إضافةً إلى دوره الرئيسي في فيلم Puss in Boots (2011) جنباً إلى جنب مع سلمى حايك وزاك غاليفياناكيس.

في عام 2011 عاد بانديراس إلى جذور التمثيل الخاصة به بظهوره في فيلم The Skin I Live In من اخراج المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار. وانضم لاحقاً إلى طاقم فيلم The Expendables 3 (2014)، كما أدى دور شخصية Burger Beard في فيلمThe SpongeBob Movie (2015). وفي نفس العام، تألق بانديراس في فيلم The 33، وهو فيلم يستند على قصةٍ واقعية لمجموعة من عمال مناجم شيليين حوصروا تحت الأرض لأكثر من شهرين في عام 2010.

أشهر أقوال أنطونيو بانديراس

حياة أنطونيو بانديراس الشخصية

التقى باندرياس بالممثلة ميلاني غريفيث خلال تصوير فيلم Two Much (1996) ووقعا في الحب. وبعد طلاقه من زوجته آنا ليزا، تزوج الحبيبان في مايو 1996. وفي نفس العام، أنجبا ابنتهما ستيلا.

وبعد 18 عاماً من الزواج، أعلن الزوجان عن طلاقهما عام 2014. ومنذ ذلك الحين، واعد بانديراس مستشارةً استثمار هولندية تدعى نيكول كيمبل.

حقائق سريعة عن أنطونيو بانديراس

  • ولد بانديراس في 10 أغسطس 1960.
  • عندما كان طفلًا، أراد أن يصبح لاعب كرة قدم، لكن أحلامه تبددت بعد كسره لقدمه في سن الرابعة عشرة.
  • أثناء عمله في المسرح، لفت بانديراس انتباه المدير الإسباني بيدرو ألمودوفار، الذي سمح له بالظهور في فيلمه Labyrinth of Passion عام 1982.
  • في عام 1991، قدمت مادونا باندراس إلى هوليوود. وفي العام التالي، بدأ التمثيل في أفلام أمريكية بالرغم من عدم اتقانه اللغة الإنجليزية بشكلٍ كامل.
  • بدأت شهرته تنتشر بشكلٍ حقيقي في الولايات المتحدة بعد عامين، عندما مثّل في فيلم الدراما Philadelphia (1993) مع توم هانكس.
  • حقق نجاحاً كبيراً في دور المحارب المقنع الأسطوري زورو في فيلم The Mask of Zorro عام 1998.
  • بدأ بإخراج الأفلام عام 1999 مع فيلم Crazy in Alabama، الذي لعبت فيه زوجته السابقة ميلاني غريفيث الدور الرئيسي، لكن الفيلم فشل في شباك التذاكر.
  • زادت شهرته بعد أدائه صوت شخصية Puss in Boots في سلسلة أفلام Shrek إضافة إلى فيلم Puss in Boots عام 2011.
  • في مايو 2010، حصل باندراس على الدكتوراه الفخرية من جامعة مالقة في المدينة التي ولد فيها.

فيديوهات ووثائقيات عن أنطونيو بانديراس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17

شاركنا رأيك حول "أنطونيو بانديراس"

أضف تعليقًا