من هو أليس كوبر - Alice Cooper؟

أليس كوبر Alice Cooper
الاسم الكامل
فنسنت ديمون فورنييه
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1948 - 02-04 (العمر 71 عامًا)
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ديترويت
درس في
كلية جلينديل الأهلية
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أليس كوبر هو مغني أميركي الأصل، كاتب أغاني، وممثل تمتد حياته المهنية على مدى خمسة عقود. يعتبر The Godfather of Shock Rock.

نبذة عن أليس كوبر

ولد في أليس كوبر في ديترويت، ميشيغان، وكان يحب موسيقى الروك اند رول حيث طور كوبر شغفًا مبكرًا للموسيقى وفي المدرسة الثانوية شكل أول فرقة روك له، وسميت بالبداية Earwigs وفي وقت لاحق the Spiders. قامت الفرقة بغناء أغاني لفرق مشهورة مثل the Beatles، the Rolling Stones وthe Who.

وبحلول أواخر 1960 لفتت انتباه عازف الجيتار Frank Zappa. حقق شهرة واسعة مع عدة ألبومات ناجحة في منتصف 1970. كوبر بدأ مسيرته الفردية في عام 1974 واستمر في النجاح. في عام 2011، تم إدراج كوبر وفرقته السابقة في قاعة مشاهير الروك آند رول.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليس كوبر

ولد كوبر (فنسنت ديمون فورنييه، في 4 فبراير 1948) في ديترويت، ميشيغان، ابن إيلا ماي وإثر موروني فورنييه. كان والده واعظًا في كنيسة يسوع المسيح في بنسلفانيا. لديه أصول إنجليزية وفرنسية، وأيرلندية وإسكتلندية. وقد تمت تسميته تيمنًا بعمه، فنسنت كولييه فورنييه Vincent Collier Furnier، والكاتب ديمون رونيون Damon Runyon.

كان كوبر ناشطا في كنيسته في سن 11 و12 عام، بينما نشأ في ديترويت، كان كوبر طالبا في مدرسة Washington الابتدائية، ثم في مدرسة Nankin Mills.

بعدها انتقل مع عائلته إلى فينيكس، أريزونا، حيث التحق بمدرسة Cortez الثانوية. بعد المدرسة الثانوية، سجل في جامعة Glendale الحكومية، في نهاية المطاف حصل على شهادة جامعية في الفنون الجميلة.

إنجازات أليس كوبر

في سن ال 17، شكل فرقة روك تسمى Earwigs، الذين غيروا اسمهم إلى The Spiders ثم The Nazz، قبل أن يستقر أخيرا على اسم أليس كوبر. وشملت دينيس دوناواي، بروس مايكل، غلين باكستون، نيل سميث وأليس كوبر.

وحصلت الفرقة على أول فرصة كبيرة لها في لوس أنجلوس في عام 1969 عندما اكتشفها Frank Zappa وبعدها تم التوقيع مع شركة فرانك. وأصدروا اثنين من الألبومات، انتقلوا إلى ديترويت ووقعوا مع تسجيلات Warner Bros، بالمشاركة مع المنتج الشهير روبرت إزرين وأصدروا ألبومهم الثالث.

تفككت فرقة أليس كوبر الأصلية في عام 1975، وشكل الأعضاء السابقين فرقة تدعى Billion Dollar Babies. في نفس العام شهد طرح ألبوم Greatest Hits لهم، في حين أن أليس كفنان منفرد أكمل ألبوم Welcome to My Nightmare وجولته المسرحية أيضًا.

في ديسمبر 2006، تم لم شمل فرقة أليس كوبر الأصلية لأداء ستة أغاني كلاسيكية في الحدث الخيري السنوي في فينيكس، بعنوان Christmas Pudding.

أيضاً في 1 يوليو 2007، أجرى كوبر ديو مع ميرلن مانسون في الحدث B'Estival في بوخارست، رومانيا. يمثل الأداء تسوية صراع بين الفنانين؛ لأن كوبر قد سبق له أن اتخذ موقف من مانسون على صراعه المضاد للمسيحيين على خشبة المسرح.

في يوليو 2008، بعد تأخيرات مطولة، أصدر كوبر ألبوم Along Came a Spider، ألبومه رقم 25. وكان الألبوم الأعلى مبيعًا منذ عام 1991 Hey Stoopid، ليصل إلى رقم 53 في الولايات المتحدة ورقم 31 في المملكة المتحدة.

في يناير 2010، أعلن أن أليس ستكون له جولة مع روب زومبي في جولة Gruesome Twosome.

في مايو 2010، ظهر كوبر خلال بداية الموسم النهائي لبرنامج المواهب American Idol، حيث غنى School's Out مع ابنته، وعضو فرقته السابقة ديك واغنر.

خلال عام 2010، بدأ كوبر بالعمل على ألبوم جديد، أطلق عليه اسم Welcome 2 My Nightmare، تتمة إلى الألبوم الأول Welcome to My Nightmare.

في 15 ديسمبر 2010، تم الإعلان أن كوبر وفرقته السابقة سيتم إدخالها في Rock and Roll Hall of Fame.

في 16 سبتمبر 2012، ظهر كوبر في حفل Sunflower Jam الخيري في قاعة ألبرت الملكية في لندن، جنبًا إلى جنب مع برايان ماي عازف الجيتار الرئيسي للملكة، وعازف الجيتار الباص من فرقة Led Zeppelin بول جونز، وعازف الدرامز إيان بايس من فرقة Deep Purple، و المغني الرئيسي لفرقة Iron Maiden ، بروس ديكنسون.

كما لعب كوبر دور البطولة في فيلم Tim Burton Dark Shadows إلى جانب نخبة من المشاهير.

في عام 2013، أعلن كوبر أنه أنهى تسجيل ألبوم covers، استنادًا إلى الأغاني التي كتبها رفاقه نجوم الروك اند رول في 1970 الذين توفوا منذ ذلك الحين بسبب الجرعات الزائدة، وأنه كان من المقرر إطلاقه في ربيع عام 2014. وفي وقت لاحق أعلن أن الألبوم سيصدر على الأرجح في عام 2015.

في 28 يناير 2014، تم الكشف رسميًا عن أن أليس كوبر سيكون في الافتتاح لجولة Mötley Crüe النهائية، والتي سوف تمتد طوال عامي 2014 و2015.

في عام 2015، شارك كوبر في عرض Hollywood Vampires الأول، وهي فرقة روك تضم جوني ديب وجو بيري.

سوف يتعاون كوبر مع Deep Purple و إدغار وينتر لعدة جولات موسيقية من أغسطس إلى أوائل سبتمبر 2017.

أشهر أقوال أليس كوبر

حياة أليس كوبر الشخصية

ناقش كوبر مشاكل مختلفة في حياته خلال حديث صريح، بما في ذلك الإدمان على الكحول الحاد وعلاجه اللاحق.

منذ التغلب على إدمانه على الكحول في منتصف 1980، واصل كوبر مساعدة الموسيقيين الآخرين مع مشاكل الإدمان.

في الفترة التي وقعت فيها مجموعة أليس كوبر مع Frank Zappa، أصبحت كريستين صديقة كوبر، لكنها توفيت في 5 نوفمبر 1972 بسبب جرعة زائدة.

كان له علاقة أخرى طويلة الأمد مع سيندي لانغ، الذي استمرت لعدة سنوات لكنهما انفصلا في عام 1975.

تزوج من راقصة الباليه ومصممة الرقصات شيريل غودارد، التي كانت تعمل كراقصة في عروض أليس من 1975 إلى 1982. تزوجا في 20 مارس 1976.

في نوفمبر 1983، في ذروة إدمان كوبر على الكحول، قدمت شيرل للطلاق، ولكن بحلول منتصف عام 1984، كانت هي وكوبر قد حلا مشاكلهما واستمروا معا منذ ذلك الحين.

لدى أليس وشيرل ثلاثة أطفال معًا: ابنة كاليكو (مواليد 1981)، وهي ممثلة ومغنية كانت تقوم بأداء عروض مع والدها منذ عام 2000؛ ولد يدعى داش (مواليد 1985)، وابنة سونورا روز (مواليد 1993).

حقائق سريعة عن أليس كوبر

  • غير اسمه قانونيًا إلى أليس كوبر عام 1974.
  • يحب تجميع السيارات والساعات العتيقة.
  • اعترف أليس بأنه لم يكن مسيحيًا عندما تخلى عن الشرب، لكنه ذكر أنه يشكر الله على أخذه بعيدًا عن الكحول.
  • أعلن كوبر في وقت لاحق عن إيمانه باعتباره مسيحي مولود مرة أخرى.

أحدث الأخبار عن أليس كوبر

مغني الروك أليس كوبر «رجل مضطرب لمرحلة مضطربة» - دار الحياة

  بات للناخبين الأميركيين خيار جديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعدما أعلن مغني الهارد روك أليس كوبر انطلاقه رسمياً في السباق إلى البيت الأبيض. فقد أطلق هذا ...

فيديوهات ووثائقيات عن أليس كوبر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17