من هو روي باتريسيو - Rui Patrício؟

الاسم الكامل
روي باتريسيو
الوظائف
حارس مرمى ، لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1988 - 02-15 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
برتغالية
مكان الولادة
البرتغال, مارازيس
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

روي باتريسيو هو لاعب كرة قدم برتغالي وحارس مرمى المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا عام 2016.

نبذة عن روي باتريسيو

وُلد روي باتريسيو في 15 شباط/ فبراير عام 1988، وبدأ مسيرته في لعب كرة القدم منذ الصغر لينضم لنادي سبورتينغ لشبونة.

لعب أولى مباراياته في سبورتينغ عام 2006 حيث أنقذ المرمى من ضربة جزاء قبل أن يصبح الحارس الأساسي للفريق في الموسم التالي. قدّم باتريسيو مع سبورتينغ أداءً مميزًا وقاد فريقه لتحقيق عدة ألقاب، قبل أن يتعرض مع زملاءٍ له في الفريق لهجوم من مشجعيهم في نهاية موسم 2017-2018 بسبب سوء النتائج، وهو مادفعه لترك الفريق والانتقال إلى فريق وولفرهامبتون الإنجليزي.

لعب باتريسيو مع منتخب البرتغال في أمم أوروبا 2012 وكأس العالم 2014، كما حقّق معه لقب أمم أوروبا 2016 بعد أداءٍ قوي في كل البطولة وخاصةً في المباراة النهائية.

باتريسيو يشارك حاليًا مع منتخبه في مونديال روسيا 2018.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روي باتريسيو

وُلد روي باتريسيو في 15 شباط/ فبراير عام 1988 في مارازيس في البرتغال.

بدأ لعب كرة القدم في نادي ليريا مارازيس قبل أن ينتقل إلى صفوف سبورتينغ لشبونة.

إنجازات روي باتريسيو

لعب باتريسيو أول مباراةٍ له مع سبورتينغ في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2006، حيث تصدى لضربة جزاء وقاد فريقه لتحقيق الفوز ضد ماريتيمو في الدوري البرتغالي. في الموسم التالي بدأ باتريسيو اللعب أساسيًا، وأثبت قدراته في حراسة المرمى، ولعب دورًا أساسيًا في فوز سبورتينغ بلقب كأس البرتغال سنة 2008 على حساب بورتو بعد أن تصدى لركلة جزاءٍ في النهائي.

وفي التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2009-2010، ساهم باتريسيو بتسجيل هدفٍ في الدقيقة 94 من المباراة ليقود فريقه إلى الدور المقبل في التصفيات على حساب تفينتي الهولندي.

اختِير باتريسيو لاعب العام في صفوف سبورتينغ لسنتين على التوالي، بفضل أدائه المميز وتصدّيه لركلات جزاءٍ في مبارياتٍ هامة. ثمّ انتقل باتريسيو في حزيران/ يونيو 2018 إلى صفوف ويلفر هامبتون الانكليزي بعقدٍ مدته أربع سنوات.

لعب باتريسيو أول مباراةٍ له مع منتخب البرتغال الأول في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2010 في مباراةٍ وديةٍ ضد إسبانيا. وشارك في بطولة أمم أوروبا عام 2012 التي وصل فيها المنتخب البرتغالي إلى نصف النهائي. لعب باتريسيو مباراةً واحدة في كأس العالم في البرازيل 2014.

ساهم بتريسيو بشكلٍ كبير في مسيرة المنتخب الناجحة في أمم أوروبا عام 2016، حيث تصدى في ربع النهائي لركلة الجزاء الترجيحية التي أهلته على حساب بولندا، ليكمل المنتخب طريقه لحصد لقبه القاري الأول.

يشارك باتريسيو حاليًا مع المنتخب البرتغالي في مونديال روسيا 2018.

أشهر أقوال روي باتريسيو

حياة روي باتريسيو الشخصية

تزوّج روي باتريسيو من جوانا بيريرا في حزيران/ يونيو عام 2011 بعد علاقةٍ دامت سبع سنوات، إلّا أن زواجهما لم ينجح.

بعد انفصاله عن زوجته، ارتبط باتريسيو بعلاقةٍ مع العارضة البرتغالية ليليانا أغويرا، لكن الثنائي انفصلا لاحقًا.

حقائق سريعة عن روي باتريسيو

بدأ باتريسيو مسيرته الكروبة كمهاجم، قبل أن يتحول إلى حارس مرمى.
تعرّض مع زملاء له في فريق سبورتينغ لهجومٍ من مشجعي الفريق أدّى إلى إصابتهم في نهاية موسم 2017-2018 بسبب فشلهم في تحقيق لقب الدوري.
تُقدر ثروة روي باتريسيو بحوالي 10 مليون دولار.

أحدث الأخبار عن روي باتريسيو

روي باتريسيو: رونالدو قدم ليلة عظيمة أمام سويسرا - Btolat

  أشاد "روي باتريسيو" حارس منتخب البرتغال، بقائد منتخب بلاده "كريستيانو رونالدو" بعد الهاتريك الذي أحرزه في شباك سويسرا بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

روي باتريسيو يتلقّى المديح بعد التألق - FIFA

  من راكيل برانكو مع منتخب البرتغال [للمتابعة على Twitter | Facebook]. كان منتخب البرتغال يعرف جيداً أن المغرب خصم ليس من السهل هزّ شباكه. فبعد إنهائه الدور الأخير ...

صحيفة إنجليزية: أرسنال يسعى لضم حارس لشبونة «روي باتريسيو» - بوابة فيتو

  قالت صحيفة صن الإنجليزية: إن الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي أبلغ إدارة النادي أنه يريد ضم حارس مرمى نادي سبورتينج لشبونة ...

آرسنال مهتم بالتعاقد مع روي باتريسيو حارس البرتغال - Sport360

  بدأ آرسنال العمل على تدعيم مركز حراسة المرمى خلال الميركاتو الصيفي المقبل ، حيث أن النادي اللندني مهتم بالتعاقد مع حارس سبورتينج لشبونة روي باتريسيو .

تشييد تمثال لحارس البرتغال روي باتريسيو في مسقط رأسه - دار الحياة

  أعلن راؤول كاسترو عمدة بلدة ليريا مسقط رأس حارس منتخب البرتغالي روي باتريسيا أنه سيتم تشييد تمثال له تكريماً لمسيرته مع فريق بلاده الذي توج معه بكأس الأمم ...

فيديوهات ووثائقيات عن روي باتريسيو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02