من هو أنخيل دي ماريا - Angel di Maria؟

الاسم الكامل
أنخيل فابيان دي ماريا
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1988 - 02-14 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أرجنتينية
مكان الولادة
الأرجنتين, روساريو
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

لاعبٌ موهوب برؤيةٍ ممتازة ومهاراتٍ شتّى في التحكّمِ بالكرة والسيطرة عليها، إذ يمكن القول إنه الهدّاف الأكثر مرونةً في الملعب على الإطلاق.

نبذة عن أنخيل دي ماريا

أنخيل فابيان دي ماريا، لاعبُ كرة قدم أرجنتينّي، وهو لاعبٌ محترف يلعب في باريس سان جرمان والفريق الوطني الأرجنتيني، ويلعب كمهاجم خطّ وسط واحيانًا كظهير.

بدأ دي ماريا مشوارَه الاحترافيّ مع فريق روساريو، ثمّ انتقل إلى أوروبا عام 2007 ليلعف لصالح نادي بينفيكا، ثمّ انتقل إلى ريال مدريد في صفقةٍ بلغت 25 مليون دولار. لعب دورًا أساسيًّ في فوز الفريق بلقب الدوري الإسباني 2011-2012. وبعد فوز ريال مدريد بلقب أمم أوروبا، انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2014، لكنّه انضمّ إلى صفوف باريس سان جيرمان في العام التالي.

حقّق مع فريق بلاده الوطني 90 فوزًا، كما كان صاحب هدف الفوز لبلاده بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية عام 2008. ولعب معه في ثلاثٍ من بطولات كأس العالم، وثلاث بطولات لأمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنخيل دي ماريا

وُلد دي ماريا في 14 شباط/ فبراير 1988 في روساريو- الأرجنتين، وكان واحدًا من ثلاثةِ أطفال لوالديه ميغيل وديانا، ونشأ في بيردريل. عندما كان طفلًا، كان نشيطًا للغاية  وبناءً على إرشاداتِ طبيب، تم تسجيله في كرة القدم في سن الثالثة.

في سن الرابعة، انضم دي ماريا إلى روساريو سنترال. كما كان قد تعهّد باللعب مع ناديه المحلي توريتو، وتم منحه 35 كرة قدم كتعويضٍ لذلك.

كما ساعد والديه في عملهما في ساحة الفحم المحلية مع شقيقتيه، فانيسا وإيفلين، وذلك بسبب الدّخلِ المنخفض لعائلتِه؛ فقد كان شراء أحذيةٍ للعب كرة القدم وتنمية هوايةِ دي ماريا أمرًا صعبًا على والديه. كان يعتبر نفسَه "رجل العائلة" وقد استخدم مبلغًا كبيرًا من راتبه لمساعدةِ عائلته. وبعد أن تم نقله إلى بنفيكا، طلب من والده ألّا يعمل بعد الآن واشترى منزلًا لوالديه وأخواته.

إنجازات أنخيل دي ماريا

بعد بداية مسيرته مع روساريو، انتقل دي ماريا إلى أوروبا في تموز/ يوليو 2007 ليلعب مع فريق بنفيكا البرتغاليّ، ثم انتقل إلى ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو بعد ثلاث سنوات.

أصبح دي ماريا لاعبًا دوليًّا يلعبُ لصالحِ الأرجنتين منذ عام 2008، وفاز مع منتخب بلاده بأكثر من 90 مباراةٍ دوليّةٍ، وسجّل هدف فوز المنتخب بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2008.

في 28 حزيران/ يونيو 2010، نشر موقعُ ريالِ مدريد على الإنترنت أنه قد توصّل إلى اتفاقٍ مع بنفيكا لنقل دي ماريا. ووقّع عقدًا لمدة خمسِ سنواتٍ بقيمة 25 مليون يورو، بالإضافة إلى 11 مليون يورو كحوافز، كما أُعلن عنها لاحقًا من قِبل الهيئة التنظيمية للبورصة البرتغالية.

وفي 7 تموز/ يوليو 2010، وصلَ دي ماريا إلى مدريد مباشرةً من بوينس آيرس، واجتاز الاختبار الطبي في 8 تموز/ يوليو.

ظهر لأول مرةٍ في 4 أغسطس-آب 2010 في مباراةٍ وديّة انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثةِ أهداف مقابل هدفين. وفي 22 آب/ أغسطس، سجّل دي ماريا هدفَه الأول في مباراةٍ وديّةٍ أخرى ضد هيركلس، وفاز فيها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ واحد.

وفي 27 شباط/ فبراير 2010، سجّلَ أوّلَ ثلاثيّةٍ له في مباراةٍ ضدّ ليكزوس التي انتهت بأربعة أهداف مقابل صفر. وفي صباح اليوم التالي، تصدّر عناوين الصحف باسم "Magic Tri María" في جميع الصُّحفِ الرياضيةِ في البرتغال.

ثم لعب دورًا رئيسيًّا في الفوز ببطولة الدوري الإسباني في عام 2011-2012. ثم فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، بعدها وقّع عقدًا مع مانشستر يونايتد في عام 2014 مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني، لكنّه بعد ذلك بعام انضم إلى فريق باريس سان جيرمان بمقابلٍ يقدّر ب 44 مليون جنيه استرليني.

أشهر أقوال أنخيل دي ماريا

حياة أنخيل دي ماريا الشخصية

يطلق على دي ماريا لقب "Fideo"، والتي يعني المعكرونة (الإنسان الرّخو) باللغة الإسبانية. ويحمل دي ماريا جوازَ سفرٍ إيطاليّ، لأنّ لديه أصولًا إيطاليّة.

تزوّج دي ماريا فيما بعد من زميلته الأرجنتينية جورجيلينا كاردوس في عام 2011، وأصبح لديهما ابنةً تدعى ميا،
تقيم العائلة في برستبوري، شيشاير.

حقائق سريعة عن أنخيل دي ماريا

  • دي ماريا مهاجمٌ سريعٌ وموهوب، فهو قادرٌ أيضًا على اللّعبِ مهاجم من خط الوسط أو من جهتي الملعب.
  • يلعب غالبًا بقدمه اليسرى.
  • دي ماريا لاعبٌ رشيق ومبدع، ويمتلك مهاراتٍ ممتازة في التّحكمِ بالكرة والسيطرةَ عليها، بالإضافةِ إلى سرعةٍ عالية، والقدرة على التحمّلِ والتسارع.

فيديوهات ووثائقيات عن أنخيل دي ماريا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/10