من هي زوي سالدانا - Zoe Saldana؟

الاسم الكامل
زوي سالدانا
الوظائف
راقصة ، عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1978 - 06-19 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوجيرسي
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ وعارضة أزياءٍ أمريكية، وراقصةٌ بارعة، عُرفت بأدائها الاحترافي لأدوارها، واجتهادها الكبير. كما أنها بطلة Avatar .

نبذة عن زوي سالدانا

وُلدت زوي سالدانا في 19 حزيران/ يونيو عام 1978 في مدينة باسيكا، نيوجرسي. وقد ترعرعت في جمهورية الدومينيكان، التي تتحدث لغتين.
بدأت عملها في العديد من الأفلام مثل “Cross Roads” و “The Terminal” و”Pirates of The Caribbean”. وبعد عدة سنوات من العمل المتنوع وفي عام 2009 ، أدت زوي دور البطولة في عدة أفلام وأهمها “Avatar” و “The Block Buster” . كما عملت عارضة أزياء لعدة وكالاتٍ عالمية منها آفون وكالفن كلين.
بالإضافة لكون زوي عارضة أزياء وممثلة، برعت أيضًا في مجال الرقص.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زوي سالدانا

وُلدت زوي سالدانا في 19 حزيران/ يونيو عام 1978 في مدينة باسيكا، نيوجرسي. ونشأت في مدينة كوينز ذات الطابع العرقي المتنوع، فقد كانت والدتها بورتوريكية ووالدها من جمهورية الدومينيكان.
حين بلغت زوي التاسعة، توفي والدها بحادث سيارة. بعد ذلك انتقلت أمها مع ابنتها زوي وأختيها كيزلي ومارييل إلى الدومينيكان، حيث عشن مع جديهم، وترعرعت الشقيقات الثلاث سويًا متقارباتٍ بشكل كبير. وقد درست زوي العديد من أنواع الرقص في ECOS Espacio de Danza، كما أظهرت ولعًا في رقص الباليه.
انتقلت زوي إلى نيويورك بعمر السابعة عشر، وتابعت تعلم الرقص، كما انضمت أيضًا إلى فرقة Faces ، وهي فرقة مراهقين عملت في السينما. وانضمت أيضاً إلى فرقة New York Youth Theater ، ومن خلالها بدأت باكتشاف موهبتها في التمثيل.

إنجازات زوي سالدانا

بعد أن أدت زوي دور ممثلةٍ إضافيةٍ في "Law &Order"، مثلت في فيلم الدراما الراقص "Center Stages"، وتحدث عن مجموعةٍ من طلاب الباليه المتدربين في أكاديمية للرقص.
بعد ذلك أدت زوي العديد من الأدوار المتنوعة الداعمة لمسيرتها في مجال التمثيل. وبعد مشاركتها المتميزة في فيلم المراهقين الكوميدي Get Over it ! مثلت زوي في فيلم "Crossroads" وشاركتها المغنية بريتني سبيرز. وظهرت أيضًا في فيلم Snipes.
قامت بأداء دور قائدة فرقة رقص عام 2002 في فيلم بعنوان "Drumlins" . ثم ظهرت عام 2003 في فيلم بعنوان "Pirates of The Caribbean"، أمام الممثل العالمي جوني ديب. وفي عام 2004 ظهرت في فيلم الدراما "The Terminal" بالاشتراك مع الممثل توم هانكس ، وعادت للوقوف امامه في فيلم Haven.
أدت بعد ذلك وفي نفس الوقت أدوارًا في عدة أفلام، وظهرت في التلفاز بدورها في مسلسل "Law& Order". وفي عام 2005 تألقت زوي في فيلم "Guess Who".

عام 2009 كان عام تألق للممثلة زوي. بعد مشاركة زوي المثيرة في فيلم "The Skeptic"، وتألقت في فيلم "Star Trek" مع المنتج ج. ج. أبرامز، حيث لعبت زوي دور ضابطة اتصالات اسمها أوهورا.
وفي تشرين الأول/ أكتوبر عام 2009، أبدعت زوي في الفيلم ثلاثي الأبعاد "Avatar " الذي تربع على عرش قائمة أفضل الأفلام بالتصنيفات العالمية. وقد استخدم مخرج الفيلم جيمس كاميرون تقنيات الكمبيوتر لتصميم شخصية سالدانا في الفيلم معتمدًا على حركات جسمها، وتعبيرات وجهها في مكان التصوير. وقد أمضت سالدانا عدة أشهرٍ في التدرب على مشاهد الفيلم، كركوب الأحصنة وغيرها.
في العام التالي أبدعت سالدانا في الدور الكوميدي في فيلم "Death at a Funeral" بالاشتراك مع الممثلين كريس روك ومارتن لورنس، كما شاركت في فيلم الأكشن "The Losers and Takers " والفيلم الكوميدي "Burning Palms ".
وفي 2011، أدت زوي دور البطولة في فيلم "Columbiana"، حيث لعبت دور قاتلةٍ تثأر لمقتل والديها.

تصدرت سالدانا الأخبار عام 2012، عن دورها فيلم "The Words"، وقد شاركها في التمثيل الممثل برادلي كوبر، كما وقفت زوي أمام فين ديزل في فيلم "The Rope".
ثم كان عام 2013، حيث شاركت في بطولة فيلم "Star Trek" وكذلك في فيلم "Into the Darkness". وفي العام التالي أدت زوي شخصيةً جديدةً نالت عنها شهرة عالمية كبيرة، إذ ظهرت بدور قاتلة ذات جلدٍ أخضر في فيلم "Guardians of The Galaxy" والذي حقق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر في شهر آب/ أغسطس من ذلك العام.

أشهر أقوال زوي سالدانا

حياة زوي سالدانا الشخصية

دخلت زوي سالدانا في علاقةٍ رومانسية مع الممثل برادلي كوبر بعد إنهاء علاقتها الطويلة مع الممثل كيث برايتون، وشاركت الأخير في إنشاء موقعٍ الكتروني خاص بالموضة بعنوان My Fashion Database .
تزوجت من ماركو بيريغو عام 2013، وفي عام 2014 أنجبت توأمًا من الصبيان.

حقائق سريعة عن زوي سالدانا

  • إلى جانب مهنة التمثيل، لديها شغفٌ بالموضة.
  • لها جذور هاييتية ولبنانية.
  • عملت مع أختها كموديل في Gap Print ad و W magazine editorial .
  • شغلت غلاف العديد من المجلات، أبرزها Elle وPeople .

فيديوهات ووثائقيات عن زوي سالدانا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07