من هي غريس كيلي - Grace Kelly؟

الاسم الكامل
غريس باتريسيا كيلي
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1929 - 11-12 (العمر 52 عامًا)
تاريخ الوفاة
1982-09-14
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فيلادلفيا
درس في
الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية
البرج
العقرب

غريس كيلي ممثلةٌ أمريكيةٌ مشهورة وأميرة موناكو.

نبذة عن غريس كيلي

وُلدت غريس في فيلادلفيا لوالدين عصاميين. وكان لديها اهتمامٌ فطري بالتمثيل، فكان التمثيل حلم طفولتها، إلّا أن عائلتها لم توافق على امتهانها التمثيل وعرض الأزياء، فكان عليها أن تبدأ مسيرتها بمفردها.

تمكّنت من الالتحاق بالأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية، وبعد أن أكملت دراستها انضمت إلى برودواي، إلّا أنها لم تنجح هناك. وسرعان ما أدركت شغفها الحقيقي وبدأت باختيار الأدوار التلفزيونية، فانهالت عليها عروض الأفلام نتيجة موهبتها الفذة.

كان دورها الرئيسي الأول في فيلم High Noon وشاركها العمل غاري كوبر. وهكذا تسلقت غريس سلم النجاح ليلمع اسمها بين المشاهير خلال فترةٍ قصيرة. وتزوجت من الأمير رينيه الثالث، أمير موناكو، وأصبحت أميرة موناكو ممّا ألقى على عاتقها العديد من المسؤوليات فاضطرت إلى التخلي عن مهنتها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غريس كيلي

وُلدت غريس لوالديها جون كيلي ومارغريت كاثرين ماجير في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 1929 في فيلادلفيا. كان والدها رياضيًا حصد ثلاث ميدالياتٍ ذهبية في التجديف في الألعاب الأولمبية. أمّا والدتها فكانت معلمة تربيةٍ رياضيّةٍ في جامعة بنسلفانيا. وكان لغريس ثلاثة أشقاء هم مارغريت وجون جونيور وإليزابيث.

تلقّت تعليمها في معاهد مثل مدرسة ستيفنز وأكاديمية ريفينيل، وشاركت في العديد من فعاليات الأزياء ولعبت أدوارًا في بعض المسرحيات.

بعد انتهاء دراستها قررت متابعة التمثيل في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية في نيويورك عام 1947. وقد لعبت دور اللورد تريسي في مسرحية قصة فيلادلفيا خلال دورها الأخير في الأكاديمية.

إنجازات غريس كيلي

بعد تخرجها من الأكاديمية بدأت مسيرتها على مسرح برودواي، فكان دورها الأول في The Father عام 1949، إلّا أن محاولاتها على المسرح لم تكن ناجحة فاتّجهت إلى هوليوود.

ظهرت في عددٍ قليل من البرامج التلفزيونية، كما ظهرت عام 1951 في دورٍ ثانوي من فيلم Fourteen Hours لتظهر إمكانات غريس خلال أدائها هذا والتي لاحظها الممثل غاري كوبر.

في عام 1952 حققت تقدمًا كبيرًا في هوليوود عندما تألقت برفقة الممثل غاري كوبر في فيلم High Noon لتحصل على عقدٍ لسبع سنوات مع شركة مترو غولدن ماير MGM.

أدّت في السنة التالية دورًا في فيلم Mogambo إلى جانب كلارك غيبل وإيفا غاردنر. وقد نال هذا الفيلم إعجاب النقاد وفاز بجائزة الغولدن غلوب.

عملت بعدها على المسرحية التلفزيونية The Way of an Eagle، وحصلت بعد فترةٍ وجيزةٍ على دورٍ في فيلم للمخرج ألفريد هيتشكوك بعنوان Dial M for Nurder. وكان مشروعها التالي هو فيلم The Bridges at Toko-Ri الذي شاركها فيه الممثل ويليام هولدن.

التعاون الثاني بينها وبين المخرج ألفريد هيتشكوك كان عام 1954 في فيلم Rear Window، كما عملت في نفس العام على فيلم The Country Girlحيث لعبت دور جورجي إلجين، وقد حصدت جائزة الأوسكار كأفضل ممثلةٍ عن دورها.

لعبت دور البطولة في فيلم Green Fire عام 1954، تلاه التعاون الثالث مع هيتشكوك في فيلم To Catch a Thief عام 1955.

إلّا أنها بعد ذلك تخلت عن مهنتها وهي في ذروة مسيرتها ونجاحها، وذلك بعد زواجها من أمير موناكو رينيه الثالث، الأمر الذي أجبرها على التخلي عن جنسيتها الأمريكية ومُنع عرض جميع أعمالها في موناكو.

أشهر أقوال غريس كيلي

حياة غريس كيلي الشخصية

تزوجت غريس كيلي من أمير موناكو رينيه الثالث في 19 نيسان/ أبريل 1956 وأصبحت أميرة موناكو. رزق الزوجين بثلاثة أطفال هم كارولين أميرة هانوفر، وألبرت الثاني أمير موناكو، والأميرة ستيفاني.

تخلت عن مهنتها بعد زواجها وبدأت الأعمال الخيرية، فأسّست المنظمة الخيرية AMADE Mondiale والتي تم الاعتراف بها من قبل الأمم المتحدة.

في عام 1964 أنشأت مؤسسة الأميرة غريس لمساعدة الحرفيين المحليين، إضافةً إلى منظمة La Leche League التي تشجع على الرضاعة الطبيعية.

وفاة غريس كيلي

في 14 أيلول/ سبتمبر 1982 توفيت الأميرة غريس إثر حادثٍ في طريق عودتها إلى موناكو من روك أغيل. وقد تمت تسمية المستشفى الذي أُدخلت عليه باسمها فيما بعد.

حقائق سريعة عن غريس كيلي

  • على الرغم من ترف حياتها إلّا أنها لم تخلُ من المتاعب، الأمر الذي جعلها تعاني من الاكتئاب.
  • هي الممثلة الأولى التي توضع صورتها على الطوابع البريدية الأمريكية.
  • بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء.
  • وُلدت في عائلةٍ ثرية، وقد كان والدها مليونيرًا.
  • كانت مخطوبةً في البداية لمصمم الأزياء أوليغ كاسيني.
  • دفعت عائلتها مبلغ 2 مليون دولار مهرًا لزفافها من الأمير رينيه.

أحدث الأخبار عن غريس كيلي

هل سرقت كايت ميدلتون أكسسواراً من غريس كيلي؟ - النهار

  إستعارت كيت ميدلتون، ميغان ماركل، ليتيزيا ملكة إسبانيا وغيرها من الرؤوس المتوجة أكسسواراً من غريس كيلي. ما هو؟ حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي.

غريس كيلي من ممثلة صاحبة جائزة أوسكار في هوليوود الى أميرة محبوبة في موناكو.. لكن نهايتها حزينة جداً - Elfann.com

  من ممثلة بريطانية شهيرة حائزة على جوائز عديدة أهمها ​الأوسكار​ الى أميرة ​موناكو​، سرقت قلب أميرها ومواطنيها فأصبحت مثالاً يحتذى به بلطا.

اطلالات غريس كيلي تعيدك إلى العصر الذهبي - مجلة سيدتي

  غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ...

غريس كيلي في ذكرى ميلادها..علاقة عشق مع المجوهرات - مجلة هي

  في ذكرى مولد الأميرة غريس كيلي أميرة موناكو نشاهد بالصور مجموعة من أجمل اطلالاتها تزينها أفخم المجوهرات الراقية التي تبرز ذوقها الرفيع.

أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي باطلالات أيقونية لاتنسى ! - مجلة هي

  جمعنا لك في هذا الآلبوم أبرز اطلالات أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي Grace Kelly لتستوحي منها أناقتك بأسلوب البساطة الراقية.

فيديوهات ووثائقيات عن غريس كيلي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07