من هي درو باريمور - Drew Barrymore؟

الاسم الكامل
درو بليث باريمور
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1975 - 02-22 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

درو بليث باريمور، ممثلة ومنتجة ومخرجة أمريكية معروفة من مواليد عام 1975. أسّست شركة إنتاجٍ خاصة بها تُدعى Flower Films وذلك بمساعدة زميلتها المنتجة نانسي جوفونين. قدمت العديد من الأعمال الهامة، كما حصلت على العديد من الجوائز.

نبذة عن درو باريمور

دور باريمور عارضة أزياءٍ وممثلة ومخرجة ومنتجة أمريكية معروفة. كانت انطلاقتها الأولى للشهرة عندما أدت شخصية غيرتي في الفيلم الرائع للمخرج ستيفن سبيلبرغ E.T. The Extra-Terrestrial.

تنتمي دور لعائلة باريمور المرموقة التي تفتخر بممثلي السينما والمسرح المشهورين، وهي حفيدة الممثل المشهور جون باريمور. كانت تبدو طبيعيةً جدًا أمام الكاميرا حتى عندما كانت طفلة.

تغلبت على مشاكل مراهقتها حيث تعاطت الكحول والمخدرات، وأصبحت واحدة من الممثلات الأمريكيات الأكثر نجاحًا من خلال إثبات موهبتها في أفلامٍ مثل The Wedding singer، Music and Lyrics، 50 First Dates، و Charlie’s Angels.

أسست بمساعدة شريكتها منتجة الأفلام نانسي جوفونين شركة انتاج تدعى Flower Films والتي أنتجت فيلم الغموض والخيال العلمي Donnie Darko. وقد صُنفت في عام 2007 من قبل مجلة بيبول كواحدةٍ ضمن الشخصيات المئة الأكثر جمالًا، كما أنّ لها نجمةٌ في ممر الشهرة في هوليوود.

تبرعت بمبلغ مليون دولار بصفتها سفيرةً ضد الجوع في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. وهي أيضًا عارضةٌ لماركة مستحضرات التجميل CoverGirl بالإضافة إلى أنها الوجه الإعلامي لخط المجوهرات من ماركة غوتشي.

فازت بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلةٍ في الأفلام التلفزيونية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات درو باريمور

وُلدت درو بليث باريمور في 22 شباط/ فبراير من عام 1975 في مركز بروتمان الطبي بمدينة كولفر سيتي في ولاية كاليفورنيا، لوالديها الممثل جون درو باريمور والممثلة جايد باريمور.

درو باريمور تنتمي لسلالة بعض الشخصيات الأكثر شهرةً في التمثيل مثل موريس وجورج درو باريمور، جون باريمور وجون درو. وقد تبناها ستيفن سبلبيرغ وصوفيا لورين لتصبح ابنتهما بالمعمودية.

في عام 1984، انفصل والداها عندما كانت في التاسعة من عمرها، وقد ترك غياب والدها أثرًا سلبيًا في حياتها.

عندما كانت في الحادية عشر من عمرها، أجرت أول تجربة أداءٍ لها في إعلانٍ تجاري لطعام الكلاب Gainsburger. وكان قد سبق لها التمثيل عندما كان عمرها سنتان في الفيلم التلفزيوني Suddenly, Love. من ضمن المشاريع التمثيلية الأخرى: بوغي وأدوارٌ صغيرة في الإعلانات التجارية التلفزيونية، حتى قدمت أول عملٍ لها كممثلةٍ طفلة في فيلم Altered States عام 1980.

إنجازات درو باريمور

في صيف عام 1982 تألقت دور باريمور بدور البطولة في واحدٍ من الأفلام الأعلى ربحًا على الإطلاق، وهو فيلم E.T: The Extra-Terrestrial للمخرج ستيفن سبلبيرغ. وفي عام 1984 رُشحت لجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلةٍ مساعدة في فيلم سينمائي عن دورها في فيلم Irreconcilable Differences.

في هذا الوقت بدأت باريمور مرحلة تعاطي المخدرات، واستمرت في ذلك حتى دخلت إلى مركز إعادة تأهيل بعمر الرابعة عشر.

خرجت من هذه المرحلة بنجاح، ولعبت دور البطولة بعددٍ قليلٍ من الأفلام مثل Poison Ivy في عام 1992، Gun-Crazy في نفس العام، وقصة فضيحة جوي بتافوكو في فيلم The Amy Fisher Story الذي أظهر صورة الفتاة المتمردة.

كانت العنوان الرئيسي في الكثير من الأحداث المثيرة للجدل، مثل تقديم صورٍ عارية لمجلة Playboy والتعري في البرنامج التلفزيوني المباشر Late show with David Letterman.

في عام 1995 تغير حظ باريمور مع انطلاق شركتها الخاصة بالإنتاج. بنفس العام شاركت في فيلمين هما Boys on the Side و Batman Forever، حقق الاثنان نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

في عام 1996 قدمت باريمور ظهورًا مميزًا في فيلم الرعب Scream، ولعبت دور البطولة أيضًا في الفيلم الموسيقي الكوميدي Everybody says I love you للمخرج وودي آلن. كما شاركت في سلسلة أفلامٍ كوميدية رومانسية مثل Wishful Thinking في عام 1997، Wedding Singer في عام 1998، Home Fries في عام 1998.

في عام 1999 أنتجت شركة باريمور الفيلم الكوميدي Never Been Kissed الذي حقق شهرةً كبيرة وحصلت على صفة المنتج المنفذ. وفي عام 2000 أصدرت شركتها الفيلم الشهير Charlie’s Angels والذي لعبت فيه دور البطولة أيضًا، وقد عزز هذا النجاح مكانتها في هوليوود.

أعربت باريمور عن إيمانها بإمكانيات فيلم Donnie Darko وشركة Flower Films المنتجة للفيلم والتي حصلت على مكانةٍ مقدسة. وفي عام 2002 حققت مشاركتها في الفيلم الكوميدي Confessions of a Dangerous Mind نجاحًا وشهرةً واسعين، وحصلت على مكانةٍ مهمة بين الممثلات الموهوبات جدًا.

منذ عام 2004، أنتجت درو باريمور وشاركت في تمثيل العديد من الأفلام الناجحة مثل 50 First Dates في عام 2004، Fever Pitch في عام 2005، Music and Lyrics في عام 2007، Grey Gardens في عام 2009، Going the Distance في عام 2010.

أشهر أقوال درو باريمور

حياة درو باريمور الشخصية

في عام 1994 تزوجت باريمور من صاحب بار يُدعى جيرمي توماس، وانتهى زواجهما خلال أسابيع قليلة. وفي عام 2001 تزوجت من الكوميديان الكندي توم غرين، ولكنهما انفصلا بعد ستة أشهر.

واعدت أيضًا عازف الدرامز فابريزيو مورتي والممثل جاستن لونغ وغيرهما.

في حزيران/ يونيو من عام 2012 تزوجت باريمور من زوجها الحالي الممثل ويل كوبلمان. وفي 26 أيلول/ سبتمبر من نفس العام أنجب الزوجان طفلتهما الأولى أوليف باريمور كوبلمان، ووُلد ابنهما الثاني فرانكي باريمور كوبلمان في 22 نيسان/ أبريل من عام 2014.

حقائق سريعة عن درو باريمور

  • قُدرت ثروتها في 17 كانون الثاني/ يناير عام 2017 بمبلغ 125 مليون دولار.
  • حصلت باريمور في عام 1982 على جائزة الفنان الصغير لأفضل ممثلةٍ صغيرة مساعدة في فيلم سينمائي عن دورها في فيلم E.T.: The Extra-Terrestrial.
  • سجلت رقمًا قياسيًا كأصغر شخصٍ تتم استضافته في البرنامج التلفزيوني Saturday Night Live بتاريخ 20 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1982.
  • في عام 1999 كُرمت من قبل مؤسسة الفنانين الشباب مع جائزة غرامي لإنجاز مدى الحياة عن أدائها المميز كممثلةٍ طفلة.
  • في عام 2010 فازت بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلة في مسلسلٍ قصير أو فيلم تلفزيوني عن دورها في فيلم Grey Gardens.
  • في عام 2004 كُرمت بنجمةٍ في ممر الشهرة في هوليوود عن استمرارها لمدة 30 سنة في صناعة السينما.
  • رُشحت عدة مرات لجوائز إيمي برايم تايم، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، وجوائز الكوميديا الأمريكية.
  • تكلمت درو باريمور في كتاب سيرتها الذاتية Little Girl Lost عن تجاربها في سنوات المراهقة المضطربة.

أحدث الأخبار عن درو باريمور

درو باريمور تكشف عن سر رغبتها في إنجاب الأطفال.. وتصرّح "أنا خُلقت لهذا الشيء" - البوابة

  تحدّثت النجمة "درو باريمور" عن حياتها الخاصة من خلال مقابلتها مع مجلة InStyle يوم الثلاثاء الماضي، وذلك في الذكرى الخامسة والعشرين لإصدار المجلة.

درو باريمور تكره فكرة دخول ابنتيها الفن وما علاقة الشيطان؟ - Elfann.com

  فاجأت الممثلة العالمية ​درو باريمور​ الجمهور بكشفها عن كرهها فكرة دخول إبنتيها المجال الفني كما فعلت، مضيفة انها تعتبر التمثيل دعوة من الشيطان. و.

درو باريمور.. شابة بعد الأربعين - الاتحاد

  أبوظبي (الاتحاد) على الرغم من بلوغها الـ44 عاماً، تعد النجمة درو باريمور نموذجاً حياً على الشباب والتوهج، من دون ادعاء للمثالية، وهذا ما توضحه صور السيلفي من دون مكياج لها ...

درو باريمور تخسر 13 كيلو من وزنها في 3 أشهر.. ما هو السر ؟ - مجلة هي

  انقلبت حياتها رأساً على عقب بسبب زيادة وزنها فأصبحت محبطة لكنها لم تيأس.. درو باريمور Drew Barrymore تخسر 25 رطلاً أى ما يقارب 13 كيلو جرام من وزنها فكيف ...

مقابلة درو باريمور: وكالة الأهرام للإعلان تقول إن مشاكل في الترجمة كانت وراء اللبس في المقابلة التي أُجريت لمجلة مصر للطيران - BBC Arabic

  اعتذار من ناشري مجلة "حورس" التابعة لشركة "مصر للطيران" بشأن مقابلة مع الممثلة الأمريكية درو باريمور، تعرضت لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشرها.

فيديوهات ووثائقيات عن درو باريمور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/10