من هي ساندرا بولوك - Sandra Bullock؟

الاسم الكامل
ساندرا آنيت بولوك
الوظائف
ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1964 - 07-26 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فرجينيا
درس في
جامعة نورث كارولينا
البرج
الأسد

ساندرا آنيت بولوك، ممثلةٌ أمريكيةٌ حائزة على جائزة أوسكار، انطلقت إلى عالم الشهرة بالأدوار التي قدمتها بأفلام شهيرة مثل “The Proposal” و “Speed”. وفي عام 2007، تم تصنيفها في المرتبة 14 كأغنى شخصية مشهورة.

نبذة عن ساندرا بولوك

وُلدت ساندرا بولوك في 26 تموز/ يوليو 1964 في أرلنغتون في ولاية فرجينيا. كان أول ظهورٍ لها في سن الخامسة في أوبرا في ألمانيا . ثم عُرفت على نطاقٍ واسع بعد دورها في “Speed” عام 1994. وقد لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام، وحصلت على جائزة أوسكار وغولدن غلوب كأفضل ممثلة، عن أدائها في “The Blind side”عام 2009 ، الفيلم المقتبس عن القصة الحقيقية للاعب كرة القدم مايكل أوهير .

في عام 2013 لعبت دور البطولة مع جورج كلوني في “Gravity”، وتميزت بأدائها في هذا الفيلم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ساندرا بولوك

وُلدت الممثلة ساندرا آنيت بولوك في 26 تموز/يوليو 1964 في أرلنغتون، بولاية فرجينيا. في طريقها لكي تصبح مغنية أوبرا وأستاذة أداءٍ صوتي، صُقلت بولوك الى حدٍ كبير.
درست بولوك الموسيقى والرقص، وزارت جميع أنحاء أوربا، وكان أول ظهورٍ لها في سن الخامسة، عبر دورٍ صغير في عرض أوبرا في نورمبرغ، ألمانيا، ومنذ ذلك الحين، تطور حبها للمسرح، وبدأت تظهر بانتظام مع جوقة أطفال نورمبرغ .

عندما بلغت بولوك سن ال12 عامًا، عادت عائلتها الى العاصمة واشنطن، حيث التحقت بمدرسة واشنطن الثانوية، ولم تواجه عقبةً في الانضمام إلى مسرح المدرسة، فبقيت فيه حتى تخرجها عام 1982.

التحقت بولوك فيما بعد بجامعة كارولينا الشرقية في غرينفيل بولاية نورث كارولينا لدراسة التمثيل، وبعد ذلك تركت الكلية وانتقلت الى نيويورك عام 1986 لمتابعة التمثيل بشكلٍ جدي. وهناك، انضمت إلى المسرح، حيث تلقت دروسًا في التمثيل، وعملت نادلة لتوفر لنفسها دعمًا ماليًا.

حصلت بولوك على دورها الأول في سن 21 في فيلم "No Time Flat"، حيث حصلت على إشادة نقدية لأدائها دور وكيل في الفيلم ، لكن أعمالها التمثيلية الأولى كانت غير ناجحة وأحيانًا محرجة .
قامت بولوك بخطوة جيدة، وأدت دور تيس ميغيلي في مسلسل "Working Girl"، ثم تلاه دور البطولة في الفيلم الكوميدي الرومنسي "Love Potion. No.9" عام 1992. كما حلت بولوك مكان لوري بيتي في فيلم سيلفستر ستالون "Demolition Man"، لكن النقاد انتقدوا الفيلم بشكلٍ كبير، بحجة أنه غير متماسك وأحادي البعد.

إنجازات ساندرا بولوك

حصلت بولوك على اعترافٍ واسع النطاق للمرة الأولى، وحققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر في فيلم "Speed"، لعبت بولوك الدور إلى جانب كيانو ريفز، مما أعطاها دفعةً مميزةً في العمل الجماعي . وظهرت بولوك في منتصف التسعينات في العديد من الأفلام ذات الميزانية الكبيرة وحققت نجاحات تجارية متفاوتة مثل "The Net" عام1995 و "A Time to Kill" عام 1996 و"Two if By Sea" عام 1996 و"Speed2: Cruise Control" عام 1997.

لعبت بولوك دور البطولة الى جانب نيكول كيدمان في الفيلم الكوميدي "Practical Magic" عام 1998، ومقابل هاري كونيك جونيور في فيلم "Hope Floats" في العام ذاته.

في محاولةٍ منها لتوسيع نطاقها الدراماتيكي، لعبت بولوك دور كاتبةٍ مدمنةٍ على الكحول في فيلم "28Days" عام 2000، كما لعبت دور ملكة جمال في فيلم "Miss Congeniality" عام 2000 ، حقق الفيلم حضورًا جيدًا في شباك التذاكر. وبعد توقفٍ قصير، عادت بولوك عام 2002 في فيلم "Murder by numbers"، فيلم الجريمة الذي لعبت فيه دور المحققة المسؤولة عن ملاحقة اثنين من المجرمين القتلة. في نفس العام ظهرت في الفليم المقتبس عن الرواية الأكثر مبيعا "The Divince Secrets" للأختين يايا، كما مثلت في "Two weeks Notice"وهو فيلم كوميدي شاركها في بطولته هيو جرانت. لقد قسمت بولوك وقتها بين الدراما و الكوميديا .

مثلت بولوك في "Miss Congenialigt 2" و "Armed and Fabulous" وفيلم الدراما الرومنسية "The lake House" مع شريكها في فيلم "Speed" ريفز. كما أدت بولوك دور الكاتبة هاربر لي في فيلم "In Famous" عام 2006 ،المأخوذ عن رواية "Truman" للكاتب جورج بليمون. كما تألقت بولوك جنبًا إلى جنب مع جوليان ماكماهون في فيلم الإثارة "Premonition" عام 2007، حيث لعبت دور زوجة وأم تحاول منع وفاة زوجها، بعد مشاهدتها رؤية عن موته .

وشهد عام 2009 عودة بولوك إلى جذورها في الكوميديا الرومنسية في عملين "The Proposal" إلى جانب ريان رينولدز، وقد حصد الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث تجاوزت إيراداته 300 مليون دولار في أنحاء العالم. أما العمل الثاني، ففيه جسدت بولوك دور المرأة التي تصبح مهووسة بمصورٍ تلفزيوني أدى دوره برادلي كوبر في فيلم "All About Steve" .

استطاعت بولوك تحقيق قفزةٍ مهنيةٍ نوعية في فيلم الدراما الرياضي"The Blind Side" ، والذي يروي القصة الحقيقية للاعب كرة القدم ذي الأصول الإفريقية مايكل أوهير. حصلت بولوك عن دورها على جائزة أوسكار كأفضل ممثلة، كما حصلت على جائزة غولدن غلوب لأدائها المميز.

عام 2013 قدمت فيلم "The Heat" الناجح جدًا في شباك التذاكر مع ميليسا مكارتي. وتابعت بولوك مسيرة نجاحٍ ضخمة في ذلك العام، حيث لعبت دور مهندسةٍ طبية ورائدة فضاء في فيلم "Gravity" من اخراج الفونسو كوارون، وشاركها البطولة جورج كلوني. وقد أشاد النقاد بهذا الفيلم الكبير، لما كان له من تأثيراتٍ بصرية مذهلة وأداء ممتاز لنجومه. حقق الفيلم حوالي 720مليون دولار في شباك التذاكر على مستوى العالم، وحصلت بولوك على الترشح الثاني لجائزة الأوسكار.

دورها في "Gravity"، إضافةً إلى دورها إلى جانب مكارتي في "The Heat"، ساعداها على حفظ خط مسيرتها المهنية محلقًا. كما اختيرت فنانة العام 2013 في Entertainment Weekly's، ومع ذلك لم تكن تلك المرة الأولى التي تجد فيها نفسها متصدرةً للعناوين، ففي عام 2009 تم اختيارها أيضًا ممثلة العام لأدوارها في "The Blind Side" و "The Proposal".

نجحت بولوك في الأداء الصوتي أيضًا، ففي عام 2015، سكن صوت بولوك شخصيةً قرمزية مبالغ فيها في فيلم الرسوم المتحركة "Minions".

شاركت في الخريف ذاته ببطولةٍ مع بيلي بوب ثورنتون في فيلم الكوميديا السياسية "Our Brand is Crisis"، المقتبس عن فيلمٍ وثائقي من إنتاج عام 2005، ويتناول المستشارين الأمريكيين الذين يعملون مع مرشح الرئاسة البوليفي .

أشهر أقوال ساندرا بولوك

حياة ساندرا بولوك الشخصية

تزوجت بولوك من جيسي جي جيمس، نجم البرنامج التلفزيوني الشهير "Monster Garage" في16 تموز/يوليو 2005 . لكن انفصل الزوجان في 2010، بعد تردد أنباء في الصحف عن علاقته مع عارضة الوشوم ميشيل ماكفي. اعتذر جيمس في وقتٍ لاحقٍ عن الحادث، لكن بولوك كانت عازمة على الطلاق، و أعلنت أنها ستحتفظ بحق الحضانة لابنها بالتبني لويس .

بدأت مؤخرًا بمواعدة عارض الأزياء والمصور بريان راندال. في كانون الأول/ديسمبر 2015، أعلنت بولوك أنها تبنت طفلة ذات ثلاثة اعوام ونصف (ليلى ) من مأوى كويزيانا، وقالت "عندما انظر الى ليلى، أعلم أنه ليس هناك أي شك تجاه تبنيها، كان من المفترض أن تكون هنا"، وأضافت " استطيع أن أقول لكم أن الأطفال المناسبين جاءوا لي في الوقت المناسب".

حقائق سريعة عن ساندرا بولوك

  • تجمعها علاقة صداقة طويلة مع جورج كلوني، كذلك ابنها لويس.
  • تفضل طب الأعشاب والأبر الصينية على المواد الكيميائية والبوتوكس من أجل الحفاظ على مظهرها الشاب.
  • ساندرا تعتني جيدًا بكلبيها بوبي و روبي، وقد صممت لهما مقاعد خاصة للركوب الأمن في سيارتها.
  • تكره وسائل التواصل الاجتماعي، وصور السيلفي أيضُا.
  • تميزت عائلتها بقدرات صوتية، فوالدتها مغنية الاوبرا الألمانية هيلغا دي ميير، ووالدها دبليو بولوك، مدرب غناء.

فيديوهات ووثائقيات عن ساندرا بولوك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/11