من هي صابرين بورشيد - Sabrin Burshid؟

صابرين بورشيد
الاسم الكامل
صابرين أحمد بورشيد
الوظائف
مذيعة ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1985 - 06-11 (العمر 34 عامًا)
تاريخ الوفاة
2019-07-22
الجنسية
بحرينية
مكان الولادة
البحرين, المنامة
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

صابرين بورشيد مذيعة وممثلة بحرينية محبوبة، استمرت مسيرتها الفنية من 2009 حتى 2019، حيث وافتها المنية في 22 يوليو 2019.

نبذة عن صابرين بورشيد

صابرين بورشيد إعلامية وممثلة بحرينية معروفة، بدأت مشوارها بالإعلام في البحرين عام 2009، من خلال برنامج صيف البحرين، وسرعان ما صعد نجمها وتوسعت شعبيتها، في عام 2012،

بدأت بالتمثيل في عدد من المسلسلات، وفي عام 2014، بدأت تظهر بأدوار رئيسية، إلا أن مسيرتها الفنية كانت قصيرة من عام 2009 إلى 2019، حيث وافتها المنية في 22 يوليو 2019، بعد صراع ثلاثة أشهر مع المرض. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن صابرين بورشيد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات صابرين بورشيد

ولدت صابرين في 11يونيو 1985 في المنامة البحرين، لوالدها أحمد بورشيد وهو بحريني ووالدتها سعودية، درست الإعلام والعلاقات العامة ولكنها لم تكمل دراستها، وذلك لحصولها على فرصة أتاحت لها العمل في إذاعة البحرين،

سافرت إلى الكويت واستقرت فيها عام 2018، على أمل أن تحظى بفرصة عمل تحدث لها نقلة نوعية في مشوارها المهني.

إنجازات صابرين بورشيد

في عام 2009، بدأت مشوارها الإعلامي والفني عندما قدمت برنامج بعنوان صيف البحرين لتلفزيون البحرين، هذا البرنامج أول عمل لها، وبعد ذلك انتقلت إلى إذاعة البحرين الشبابية، وكانت من المذيعين المتميزين فيها.

ومن ثم قدمت برنامج مسابقات خاص بها، وذلك في عام 2010، حيث حقق البرنامج شهرة واسعة ومتابعة كبيرة بين الجمهور البحريني وفي الخليج العربي، حازت على لقب أجمل مذيعات العرب، شاركت مع عدد من الإعلاميين الآخرين على قناة العدالة في تقديم البرنامج الكويتي ع السيف.

في عام 2012، حصلت على دور في مسرحية اسمها مصباح زين، حيث أدت شخصية مجاميع، كما شاركت في عدد من المسلسلات مع صديقتها الممثلة شيلاء السبت التي دعمتها لتدخل مجال التمثيل.

في عام 2014، مثلت بعملين هما أهل الدار وكسر الخواطر، وفي العام التالي، حصلت على دور في كل من امرأة مفقودة والنور حيث أخذت دور فتاة تفقد بصرها، وأيضاً ظهرت في نفس السنة في مسرحية كوخ حارسات الغابة، كما قدمت برنامج ليالي الكويت على تلفزيون الكويت.

عام 2016، كان حافلاً بالنشاطات الفنية بالنسبة للفنانة صابرين، حيث أدت دور في مسرحية خفيف خفيف، كما ظهرت في عدة أعمال تلفزيونية هي الوجه المستعار بدور شيخة، وحكايات روح روحي بدور عائشة ودرب العرايس بدور فاطمة، وبدور نوف في حكايات أحلام وردية ومسلسل المسافات ومسلسل على ذمة التحقيق.

في عام 2017، ظهرت بأربعة أعمال تلفزيونية، وهي مسلسل حياة ثانية حيث لعبت دور فاتن، ومسلسل أماني العمر بدور شهد ومسلسل خيوط الحرير بدور صابرين، ومسلسل دموع الأفاعي بالإضافة لعمل مسرحي واحد هو هذا الميدان يا حميدان.

في عام 2018، أدت دور شخصية نوف في مسلسل المواجهة، كما أدت دور شخصية نسيبة في مسلسل محطة انتظار،

وفي 2019، ظهرت بثلاثة أعمال تلفزيونية هي عشاق رغم الطلاق بشخصية آمال ويعرض حالياً على قناة MBC، ومسلسل أنا عندي نص بشخصية سارة ومسلسل أجندة، وقدمت برنامج سراي لقناة العدالة.

أشهر أقوال صابرين بورشيد

حياة صابرين بورشيد الشخصية

لا تتوفر أي تفاصيل عن حياتها الشخصية، سوى أنها انتقلت من البحرين إلى الكويت، وذلك للحصول على فرصة أفضل.

وفاة صابرين بورشيد

في إبريل 2019، أعلن والد صابرين أنها مصابة بثلاثة أورام في الرأس، حيث سافر إلى الكويت لإعادتها إلى البحرين، بعد أن لاحظ على ابنته النسيان وعم معرفتها للأشخاص وكثرة النوم، وبعد سلسلة من الفحوصات تم تشخيص إصابتها بثلاثة أورام في الجهة اليسرى من الرأس.

ناشد والدها ملك البحرين أن يساعد ابنته بالعلاج، لأنها تحتاج لعملية مستعجلة في الرأس، أبدى عدد كبير من الفنانين والناشطين من مختلف دول الخليج العربي تعاطفهم مع الفنانة صابرين.

استجاب الديوان الملكي في البحرين لنداء عائلة بورشيد، حيث أرسلت وزارة الصحة لجنة العلاج لبدء الترتيبات لسفرها إلى ألمانيا لتلقي العلاج. ولكن معاناة الفناة صابرين مع المرض لم تستمر طويلاً، حيث فارقت الحياة في 22 يوليو 2019.

حقائق سريعة عن صابرين بورشيد

  • حازت على لقب أجمل مذيعات العرب.
  • عُرضت عليها جائزة من قبل إحدى الجهات مقابل أن تدفع 2000 دولار لكنها رفضت.
  • تشجع فريق الهلال السعودي لكرة القدم.
  • ابتعدت عن الدين والسياسة في الإعلام.

فيديوهات ووثائقيات عن صابرين بورشيد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/22